الجديد برس:

أفادت “القناة 12” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بأن سلاح الجو الإسرائيلي نقل المئات من جنود “جيش” الاحتلال النظاميين والاحتياط من جميع أنحاء أوروبا إلى “إسرائيل”.

وقال الناطق باسم “جيش” الاحتلال إنّ “طائرات سلاح الجو أعادت إلى إسرائيل مقاتلي الجيش الذين كانوا في الخارج للمشاركة في القتال في عملية السيوف الحديدية”.

وأضاف: “كجزء من جهود الجيش لجمع قوات إضافية لمواصلة القتال، طارت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي من طراز وحيد القرن وشمشون إلى إسرائيل الليلة الماضية، حاملةً المئات من المقاتلين الذين كانوا في بلدان مختلفة في جميع أنحاء أوروبا”.

وقال المتحدث الإسرائيلي: “يتم تنسيق وصول الطائرات والمقاتلات إلى إسرائيل مع وزارة الخارجية وقسم العمليات والقوات الجوية وقسم الاستراتيجية والدائرة الثالثة في الجيش الإسرائيلي”.

وأعلنت “إسرائيل” أمس الإثنين استدعاء 300 ألف من جنود الاحتياط منذ السبت في إطار الحرب التي تشنها على قطاع غزة.

وكانت صحيفة “هآرتس” قد لفتت في مقال إلى كمية النقص الهائل في مستودعات “الجيش”. وقال كاتب المقال فيها إنه اكتشفها مصادفة بعد منشور في “فيسبوك”. وقد “صدمه نقص الدروع بأعداد هائلة”، إضافة إلى تجهيزات أساسية أخرى.

وتوجه الكاتب إلى رؤساء “إسرائيل” و”الجيش” محذراً: “لا تغامروا بالدخول إلى غزة ما دمتم لم تزودوا مقاتلينا بدروع من السيراميك”.

وأكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في وقت سابق أن التقديرات تشير إلى أن عدد القتلى الإسرائيليين من جراء ملحمة “طوفان الأقصى” يفوق 1000، مشيرةً إلى أن عدد الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية يزيد على 150.

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، وتركز طائرات الاحتلال غاراتها على مناطقة مكتظة بالسكان، وعلى المباني الحكومية في القطاع، إضافة إلى المساجد وسيارات الإسعاف.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

إيران تحذر: “إسرائيل” ستدفع ثمناً باهظاً إذا شنت عدواناً على لبنان

الجديد برس:

أكد القائم بأعمال وزير الخارجية الإيرانية علي باقري كني، أن أي خطأ يرتكبه الاحتلال في لبنان، لن يصب في مصلحته، وسيخلق ظروفاً جديدةً على المستوى الإقليمي، مشدداً على أن المقاومة (حزب الله) في لبنان ستكبد الاحتلال ثمناً غالياً رداً على أي اعتداء.

وفي محادثة هاتفية مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أكد باقري كني أن المقاومة في لبنان على استعداد تام للتعامل مع تهديدات الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلنت مصادر دبلوماسية، بحسب وكالة “أنباء الأناضول” التركية، أنه خلال الاتصال تمت مناقشة آخر الأوضاع في غزة وتقييم مخاطر توسع التوترات في المنطقة.

فيما نقلت الوكالة عن وزير الخارجية التركي قوله إن زيادة التوتر في لبنان، سيكون له تداعيات على العراق وسوريا.

وأشار باقري كني إلى الجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال في غزة، معتبراً أن تهديدات الاحتلال ضد لبنان هي استمرار لجرائم الكيان بحق أهل غزة وتعبر عن الطبيعة الهمجية لهذا الكيان.

وأشار باقري كني إلى أن الاحتلال لا يستطيع إعادة الوضع إلى ما كان عليه قبل السابع من أوكتوبر.

وقال إنه “على الصهاينة أن يعلموا أن أي خطأ جديد يرتكبونه في لبنان سيخلق ظروفاً جديدة على المستوى الإقليمي على حساب الصهاينة”، مؤكداً أن الاحتلال لن يتمكن من تعويض فشله الاستراتيجي.

كما تم خلال المحادثة الهاتفية تبادل الآراء حول مكافحة الإرهاب والقضايا الثنائية في مجالي الاقتصاد والنقل.

مقالات مشابهة

  • جبهة جديدة تُثير قلق “إسرائيل”.. مقاتلو اليمن يصلون بأسلحتهم إلى شمال أفريقيا
  • إيران تحذر: “إسرائيل” ستدفع ثمناً باهظاً إذا شنت عدواناً على لبنان
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المستوطنين في 7 أكتوبر
  • الاحتلال أعطى الأولوية لإجلاء الجنود الجرحى قبل المدنيين في 7 أكتوبر
  • غالانت: الجيش يحتاج لمزيد من الجنود بعد خسارة أكثر من لواء
  • “إسرائيل” تخلق رواية مضللة حول إنجازاتها عند الحدود اللبنانية لتجنب “حرب شاملة” مع حزب الله
  • قناة عبرية: الجيش الإسرائيلي قد يبقى في غزة شهورا طويلة
  • قناة عبرية: إسرائيل تنوي بناء معبر رفح جديد - بالتفاصيل
  • البنايات المهدمة.. سلاح فعال بيد المقاومة في غزة؟
  • الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو ضرب البنية التحتية والهيكل العسكري لحزب الله في جنوب لبنان