استقبل الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، وفد مصنع أسمنت المصريين، وذلك لبحث آليات التعاون المشترك وكيفية الاستفادة من الخبرات العلمية والعملية لدى الطرفين.

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد قاسم عميد كلية الهندسة، والدكتور حمدي حسانين مدير وحدة الاستدامة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة، وممثلي المصنع المهندس محمد عبد المعطي رئيس قطاع العمليات، المهندس أيمن المحتسب مدير المصنع، والدكتور الكيميائي علي حنفي مدير الجودة والبحث العلمي.

الاجتماع يناقش سبل تعزيز العلاقات المشتركة بين الجانبين

وأوضح الدكتور حسان النعماني، في بيان صحفي، أن الاجتماع ناقش سبل تعزيز العلاقات المشتركة بين الجانبين، والاتفاق على عقد بروتوكول تعاون فى عدة مجالات، ومنها الاستفادة من الخبرات العلمية والعملية وتبادل الزيارات مع أعضاء هيئة التدريس بكليات العلوم والهندسة والتكنولوجيا والتعليم.

إتاحة البرامج التدريبية وورش العمل للطلاب والخريجيين

وأضاف أن الاجتماع ناقش أيضاً إتاحة البرامج التدريبية وورش العمل للطلاب والخريجيين للتعرف على كل ماهو جديد فى مجال صناعة الأسمنت، وتوفير الدعم الفني والمادي للأبحاث العلمية المتميزة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال إعادة تدوير المخلفات واستغلالها فى مجالات صناعة الأسمنت، بما يتماشى مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي من ربط البحث العلمي بحل قضايا المجتمع المصري، ومنها تدوير المخلفات الصناعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقعت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان وعنها الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
وعنه الدكتور إبراهيم محمد غياض بصفته القائم بأعمال رئيس المركز، وذلك بحضور الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة بحلوان.

وتعد جامعة حلوان كواحدة من أبرز المؤسسات الأكاديمية في مصر والمنطقة، حيث تتميز بتعدد تخصصاتها وريادتها في مجالات البحث، إلى تحقيق التكامل بين البحث الأكاديمي واحتياجات السوق من خلال إجراء دراسات متقدمة، وتقديم استشارات علمية للقطاعات الاقتصادية المختلفة. كما تهدف الجامعة إلى تعزيز الابتكار التكنولوجي وتدريب كوادر علمية متميزة، مع التركيز على التعاون الدولي وإنشاء حاضنات تكنولوجية لدعم الاقتصاد الوطني. وتعمل جامعة حلوان على توفير موارد ذاتية وتأسيس شركات لاستثمار نتائج أبحاثها، مما يعزز دورها في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

كما يهدف مركز بحوث وتطوير الفلزات بيت خبرة وطني إلي تطوير أساليب الإنتاج في شتي مجالات الصناعات المعدنية والتعدينية والعمل علي تحقيق أهداف خطة التنمية في هذه المجالات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عماد ابو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن هذا البروتوكول يأتي في إطار اهتمام الدولة بالعلوم الأساسية وبناء قاعدة علمية قوية وتنفيذا لاستراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030 والتي من أهدافها تهيئة بيئة مشجعة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار وبناء قاعدة علمية قوية، فقد اجتمعت رغبـة الطرفين في العمل على دعم الاقتصاد وزيادة فرص الاستثمار في مخرجات البحث العلمي وريادة الأعمال خاصة فى مجال التحول الرقمي وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة وتعزيز المساهمة فى التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة من خلال سياسات وبرامج التنمية الصناعية ومن منطلق حرص كل منهما على تكامل خدماته بما يخدم هذا الغرض وغيره من الأغراض الأخرى التي يهدف لها الطرفان .

ويسهم هذا البروتوكول فى تبادل الخبرات والاستشارات الفنية والعلمية لدى الطرفين، وتعظيم الاستفادة من المعامل البحثية التابعة للجهتين وإعداد كوادر علمية وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة بين الجانبين في مجالات تخصص الجهتين والاستفادة من مخرجاتها بما يخدم المجتمع والبيئة المصرية، بالإضافة إلى المشاركة في مشاريع بحثية.

كما يتضمن البروتوكول التعاون في تنظيم الندوات والمؤتمرات العلمية وورش العمل، بالإضافة إلى أنشطة نقل التكنولوجيا بين الطرفين.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد
  • وزير الصحة يتابع الخطة التدريبية للمسعفين المصريين مع وفد جامعة "كوكيشان" اليابانية
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي يبحث تعزير التعاون في القطاع الصحي
  • توقيع بروتوكول بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون مع مركز بحوث وتطوير الفلزات
  • رؤساء جامعات سوهاج وأسيوط الجديدة والأقصر يشاركون في مناقشة رسالة دكتوراه بكلية التكنولوجيا والتعليم.