كشف النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، عن أن قادة إسرائيل يسيرون على نفس النهج، ويرون أن ما سرقوه من الدول من أراضي هو أمر حلال لهم، وحقهم الشرعي، وأي تنازل عنها يكون جريمة في حقهم، ويتحدثون أن التنازل عن الأراضي تعد جريمة، وهم قاموا باحتلال تلك الأراضي من الأساس. 

تامر أمين: ما يحدث في غزة محاولة لاستعادة إسرائيل ثقة شعبها (فيديو) بوريل: بعض إجراءات إسرائيل تتعارض مع القانون الدولي وكيل مجلس النواب ينفعل على الهواء 

وأضاف "أبو العينين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أنه حضر مؤتمرات دولية كثيرة وعديدة حول العالم، وكان يتعجب من تصريحات إسرائيل، والحديث عن حقوق إسرائيل، لافتا إلى أن إسرائيل ترغب في وضعهم تحت سياسة الأمر الواقع، ونسيان ما حدث في العقود الماضية.

 

وتابع وكيل مجلس النواب، أن الغرب يقوم بتغيير الحقائق، ويتجاهل حقوق الشعب الفلسطيني، موضحا أن قضية المستوطنات واحدة من القضايا التي تحدث عنها العالم كثيرًا، وتحدث عنها رؤساء مصر المختلفين من خلال البيانات المختلفة، ولا يوجد آذان صاغية لأي شيء، "بيعملوا اللي هما عاوزينه". 

واستكمل، أن ما يحدث في فلسطين هي إبادة جماعية لشعب يدافع عن حقه وعرضه وأرضه، مؤكدا أنه ضد أي قصف للمدنيين سواء إسرائيلي أو مصري أو عربي أو فلسطيني، ولكن أن تقوم إسرائيل بالتلميح بتعبيرات مستفزة أمر غير مقبول، "نتنياهو بيقول هنغير خريطة الشرق الأوسط، هيغير إيه ده هيعمل إيه يعني". 

وانفعل على الهواء: "الشعب الفلسطيني بيتم إبادته بشكل جماعي يا جماعة، وحصار كامل للشعب الفلسطيني دون مياه ولا أكل، والعالم عمال بيتفرج، فين الأمم المتحدة، وفين الاتحاد الأوروبي، وفين الناس اللي كانت بتتكلم على حقوق الإنسان يا جماعة". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وكيل مجلس النواب اسرائيل برنامج على مسئوليتي أحمد موسى قناة صدى البلد تصريحات إسرائيل

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن أحد النواب بسبب الكيدية

كتب- نشأت علي:

رفض مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رفع الحصانة عن أحد الأعضاء، بسبب وجود شبهة الكيدية من الطلب المقدم إلى النائب العام.

جاء ذلك خلال أولى جلسات النواب في دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب.

مقالات مشابهة

  • مجلس حقوق الإنسان يعتمد تقرير المراجعة الدورية الشاملة لليمن
  • مجلس النواب يرفض رفع الحصانة عن أحد النواب بسبب الكيدية
  • "حقوق الإنسان" تناقش مستجدات ترقية تصنيف اللجنة
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • «مجلس النواب» يتابع التقارير حول حقوق الإنسان
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • العقوري يطلع مسودة الرد على تقرير حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة
  • «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: الاحتلال الإسرائيلي يخطط لتوسيع الصراع الإقليمي