نجح فريق طبي بمستشفى القلب بجامعة أسيوط في إنقاذ حياة مريضة تعاني من ضيق شديد متكلس داخل دعامة الشريان التاجي وفشل محاولة فتحها بالبالونات العادية وبالونات مقاومة الضغط.

  يأتي ذلك في اطار حرص مستشفيات جامعة أسيوط على الاستمرار في تطوير وتقديم الخدمات الصحية ذات الجودة العالية للمواطنين والمقيمين وذلك بما يتماشى مع المعايير الصحية الدولية، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور عصام عبد الله مدير المستشفى.

  وقام الفريق الطبي باستخدام أحدث التقنيات التي يتم الاستعانة بها لأول مرة بالصعيد، وذلك عن طريق علاج تكلس الشرايين التاجية المعقد وضيق الدعامات نتيجة تكلس الشرايين بتقنية البالونة التصادمية 
IVL (SHOCKWAVE)، والتي تعد من أحدث الأساليب المتبعة عالميا لعلاج تلك الحالات، كما تم أيضا استخدام جهاز تصوير االشريان IVUS من الداخل، وتم فتح الشريان ومعالجة الضيق بالبالون الدوائي و تماثلت المريضة للشفاء.

يشرف على الفريق الطبي الدكتور عمرو يوسف رئيس قسم القلب، والدكتور محمد عبد الغني كريم المشرف علي قسطره القلب، ويتكون أعضاء الفريق  من الدكتور طارق عبد الحميد أستاذ مساعد قسطرة القلب، والدكتور علي تهامي مدرس قسطرة القلب، والدكتور محمد عثمان مدرس قسطرة القلب، والدكتورة مريم بادي نائب القلب، ومن فريق التمريض الأستاذ محمد طلعت والأستاذ حسين علي، والأستاذ أحمد سلامة فني أشعة.

مستشفيات جامعة أسيوط تنقذ مريضة تعاني ضيق متكلس داخل دعامة الشريان التاجي مستشفيات جامعة أسيوط تنقذ مريضة تعاني ضيق متكلس داخل دعامة الشريان التاجي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط جامعة أسيوط مستشفى القلب بجامعة أسيوط مستشفيات جامعة اسيوط مستشفیات جامعة أسیوط مریضة تعانی

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لأولمبياد الشركات الناشئة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم فاعليات الأسبوع الأول من المعسكر التدريبي الثاني لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس، الذي أُقيم بمعهد تكنولوجيا المعلومات فرع جامعة قناة السويس.

وذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس.

بإشراف عام الدكتور ضياء خليل، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، والدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأشار الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن فعاليات المعسكر بدأت بنظرة عامة عن ريادة الأعمال والسمات والمهارات الأساسية المطلوبة ليكون الطلاب رواد أعمال ناجحين.

وشمل ذلك مناقشات حول التعرف على الفرص، وتحمل المخاطر المحسوبة، وحل المشكلات.

وأوضح الدكتور محمد عبد النعيم، أن المعسكر التدريبي الذي شارك فيه 50 طالبًا وطالبة ركز على عملية التفكير، وتوليد الأفكار التجارية الجديدة وتقييمها وتحسينها.

كما تم التطرق إلى التقنيات التي تمت تغطيتها مثل التفكير التصميمي، والعصف الذهني، ومقابلات العملاء، واستخدام أطر العمل مثل لوحة نموذج الأعمال.

وأشارت الدكتورة أفنان بركات، مدير صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بجامعة قناة السويس، إلى أن المعسكر التدريبي غطى مفهوم الحد الأدنى من المنتج القابل للتطبيق (MVP)، وهو إصدار أولي من المنتج أو الخدمة التي يمكن طرحها في السوق بسرعة لاختبار الافتراضات.

بشكل عام - قدم المعسكر التدريبي نظرة شاملة حول عملية ريادة الأعمال، وزود المشاركين بأساس قوي من المعرفة والمهارات العملية لتحويل أفكار أعمالهم إلى مشاريع قابلة للتطبيق.

هذا وقد استضاف معهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفاعليات بإشراف الدكتورة إيمان عزب مدير معهد الITI فرع جامعة قناة السويس والدكتور أسامة عمار المدير الإداري للمعهد.

مقالات مشابهة

  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • في جامعة أسيوط.. افتتاح معرض فني يتناول التقنيات الحديثة في التصميم والاستفادة منها
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • حسام موافى يكشف أسباب الفشل الكلوى وأنواعه (فيديو)
  • طلاب جامعة قناة السويس يُشاركون في المعسكر التدريبي الثاني لأولمبياد الشركات الناشئة
  • قدموا المساعدة فتعرضا للضرب.. قصة مسعفين نقلا مريضة لمستشفى فتحطمت سيارتهما بالجيزة
  • علماء يكشفون الفوائد الصحية لاستخدام الزنجبيل
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بإتمام أعمال التصحيح والرصد
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بسرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية بالكليات
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بسرعة إتمام أعمال الكنترولات وإعلان النتائج بالكليات