كتب- نشأت علي:

قال النائب عبدالله لاشين، عضو مجلس النواب، إن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي المتعلقة بالحفاظ علي الأمن القومي المصري من أي تهديدات خارجية، لاقت ترحيبا كبيرا من جموع الشعب المصري الذي يثق في قيادته السياسية وقواته المسلحة.

وأضاف لاشين في تصريحات صحفية اليوم، أن الرئيس السيسي بعث برسالة واضحة للجميع، بأن مصر لن تسمح بتهجير الفلسطينين، وأن الأراضي المصرية ذات سيادة، ولن يقبل أحد بالتفريط فيها كما لن يقبل الفلسطينيين التفريط في أراضيهم.

وانتقد لاشين صمت المجتمع الدولي على مدى عقود طويلة، الذي تسبب في تمادي سلطات الاحتلال الإسرائيلي بأعمالها الإجرامية ضد الفلسطينيين.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد متابعة مصر باهتمام تطورات الأوضاع في المنطقة، وعلى الساحة الفلسطينية، مشددا على أن التصعيد الحالي خطير للغاية وله تداعيات قد تطال أمن واستقرار المنطقة.

وقال الرئيس السيسي- في تصريحات له اليوم الثلاثاء- إن مصر تكثف اتصالاتها على جميع المستويات لوقف جولة المواجهات العسكرية الحالية، حقنا لدماء الشعب الفلسطيني، وحماية المدنيين من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال الرئيس السيسي: إن مصر تؤكد أن السلام العادل والشامل، القائم على حل الدولتين، هو السبيل لتحقيق الأمن الحقيقي والمستدام للشعب الفلسطيني، وأن مصر لا تتخلى عن التزاماتها تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأعرب الرئيس السيسي عن أمل مصر في التوصل لحل وتسوية للقضية الفلسطينية عن طريق المفاوضات التي تفضي إلى السلام العادل وإقامة الدولة الفلسطينية.. مشددا على أن مصر لن تسمح بتصفية القضية على حساب أطراف أخرى.

وتابع: "إننا نتواصل مع جميع القوى الدولية وجميع الأطراف الإقليمية المؤثرة من أجل التوصل لوقف فوري للعنف، وتحقيق تهدئة تحقن دماء المدنيين من الجانبين".

وشدد الرئيس السيسي على أن "أمن مصر القومي مسئوليته الأولى.. وقال: "لا تهاون أو تفريط في أمن مصر القومي تحت أي ظرف، وأن الشعب المصري يجب أن يكون واعيا بتعقيدات الموقف ومدركا لحجم التهديد".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية حريق مديرية أمن الإسماعيلية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مجلس النواب الرئيس عبدالفتاح السيسي تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي الأمن القومي المصري الرئيس السيسي المجتمع الدولي الاحتلال الإسرائيلي الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل وظفت أحداث 7 أكتوبر لتحقيق أهدافها الخبيثة

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن إسرائيل تريد تغيير الخريطة والواقع، والقضاء على الكيان الفلسطيني.

وأكد «الهباش» في تصريحات لـ«القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل ترفض قرارات الشرعية الدولية، ووظفت أحداث 7 أكتوبر لتحقيق أهدافها الخبيثة.

وشدد على أن إسرائيل لن تنجح في تحقيق أهدافها، والشعب الفلسطيني أكثر تمسكا ووجودا فوق أرضه.

ولفت الدكتور الهباش، إلى أن الشعب الفلسطيني بحاجة لإسناد دولي، لتمسكه بأرضه، مشيرا إلى أن أولوية رام الله هي تثبيت الوجود، والصمود الفلسطيني فوق الأرض.

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل وظفت أحداث 7 أكتوبر لتحقيق أهدافها الخبيثة
  • برلماني يحذر من مخاطر انتشار تطبيقات المراهنات: تسمح بقرصنة بيانات المستخدمين
  • «حماة الوطن»: كلمة السيسي تعكس التزام مصر بحماية أمنها ودعم حق الفلسطينيين
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • السيسي: مصر تؤكد موقفها الثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • ‏فيفا ينظر في طلب الاتحاد الفلسطيني لإيقاف منتخب الاحتلال
  • حذر من التصعيد في المنطقة.. الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية لإرساء السلام للجميع
  • السيسي يتابع استعراض هيئة الإمداد والتموين لإسهاماتها في إغاثة الشعب الفلسطيني
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي