أعلنت الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية الجديدة عن طرح وحدات سكنية في مشروعات إسكان متميز ذات طابع ساحلي، وسكن مصر، وجنة، بأنظمة سداد ميسرة، على أن يكون الحجز من خلال جهاز المدينة يوم الأحد المقبل.

أكدت الهيئة أن الطرح الجديد للوحدات السكنية يشمل 144 وحدة في مدينة رشيد الجديدة، و288 وحدة في المنصورة الجديدة، و192 وحدة في مدينة ناصر بغرب أسيوط، و144 وحدة في غرب قنا، و148 وحدة في مدينة ملوي الجديدة.

وأشارت إلى أن كراسة الشروط والمواصفات والمساحات الخاصة بالوحدات متوافرة في مقر جهاز المدينة المختصة بالطرح، اعتبارا من الأحد المقبل، عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة.

وحدات إسكان ذات طابع ساحلي

يذكر أن الطرح الجديد سيشمل وحدات سكنية ذات طابع ساحلي، كما أنه وبحسب قوانين الهيئة في حالة تقدم أكثر من عميل على وحدة سكنية واحدة، تجرى قرعة علنية يدوية على الوحدة المطلوبة.

وحدات سكنيةشقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 18

وبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي في طرح وحدات سكنية جديدة لـ المواطنين في الأيام القليلة القادمة.

كما قرر صندوق الإسكان الاجتماعي طرح شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 18 في العديد من الأماكن بالمشروعات السكنية على مستوى محافظات مصر.

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 18

وكشف صندوق الإسكان الاجتماعي عن موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 18، سيكون في الربع الأخير من 2023، أو في بداية عام 2024.

اقرأ أيضاًوحدات سكنية في 6 أكتوبر والسداد على 10 سنوات (تفاصيل)

ضخ تمويلات لشراء وحدات سكنية بقيمة 61.46 مليار جنيه منذ 2021

شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 18.. كيفية الحجز ورابط التقديم بالوحدات السكنية الجديدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سكن مصر شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 18 موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان 18 هيئة المجتمعات العمرانية وحدات سكنية الإسکان الاجتماعی الإعلان وحدات سکنیة وحدة فی

إقرأ أيضاً:

لسهولة حجز الشقق.. تبسيط إجراءات التقديم على وحدات الإسكان إلكترونيا

أكدت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الصندوق يسعى في الفترة المقبلة إلى تطوير الخدمات الإلكترونية التي يقدمها للمواطنين، سواء على مستوى عملية التقديم على الوحدات السكنية، أو على مستوى الإجراءات الداخلية المتخذة حيال كل ملف، بما يسهم في مراجعة الملفات بصورة أسرع.

تبسيط إجراءات التقديم على وحدات الإسكان

وأشارت إلى أن التخوفات فيما يخص التحول الرقمي في مشروعات الإسكان الاجتماعي كانت كبيرة، خصوصا فيما يتعلق بقدرة المواطنين منخفضي الدخل على التعامل مع الإجراءات الإلكترونية، موضحةً أن الصندوق اعتمد على استراتيجيات متنوعة للتغلب على هذه التحديات، ومنها تبسيط الإجراءات المطلوب اتباعها في التقدم للحصول على وحدات الإسكان بالنسبة للمواطنين منخفضي الدخل، بحيث يستطيع كل مواطن أن يقوم بملء المعلومات المطلوبة، ورفع المستندات اللازمة بسهولة ويسر.

جاء ذلك خلال مشاركتها في فعاليات المائدة المستديرة رفيعة المستوى بعنوان «رؤية مستقبلية للنهوض بأجندات البنية التحتية الرقمية العامة الإقليمية في سياق عالمي»، والتي خصصت للحكومات والمنظمات الدولية، وذلك على هامش القمة العالمية للبنية التحتية الرقمية العامة، والتي تستضيفها القاهرة.

وأوضحت أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لفعاليات القمة العالمية للبنية التحتية الرقمية العامة، تؤكد اهتمام مصر البالغ بالتحول الرقمي وميكنة الخدمات المقدمة للمواطنين، مضيفةً أن التحول الرقمي يسهم في إحداث تغيرات إيجابية كبيرة في قطاع الإسكان، خصوصا فيما يتعلق بـ حجز الوحدات السكنية أو الترويج لها.

صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري

وأوضحت أن تطبيق صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، للتحول الرقمي في كل الخدمات التي يقدمها للمواطنين كان بمثابة التحدي الكبير الذي خاضه الصندوق طوال السنوات الماضية، ونجح في تطبيقه.

رحلة التحول الرقمي

وأشارت إلى أن الصندوق بدأ رحلة التحول الرقمي قبل انتشار فيروس كوفيد 19، بهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين، والتأكد من اتباع الشفافية التامة في استلام الملفات ومراجعتها، مؤكدة أن انتشار فيروس كوفيد 19 أكد صحة توجه الصندوق نحو التحول الرقمي، وكان بمثابة الدافع للتوسع في هذا الاتجاه.

التحول الرقمي في مشروعات الإسكان الاجتماعي

وأضافت أن الصندوق اعتمد أيضًا على الانتشار واسع النطاق، أفقيًا ورأسيًا، حيث يمتلك الصندوق صفحات رسمية تابعة له عبر مختلف المنصات الرقمية لمواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى استقبال استفسارات وطلبات المواطنين عبر الصفحة الرسمية للصندوق عبر موقع فيسبوك، كما يمتلك موقعا لخدمة المواطنين  Cservices وهو الموقع الإلكتروني الذي أطلقه الصندوق كي يكون بمثابة القناة الرسمية التي يتلقى من خلالها الاستفسارات والشكاوى والمقترحات والطلبات المختلفة التي يقدمها المواطنون المتقدمون للحصول على وحدة سكنية، بحيث يستطيع كل مواطن متابعة طلبه خطوة بخطوة حتى حصوله على الوحدة السكنية.

وأوضحت أن الصندوق يستغل الصفحات الرسمية التابعة له في نشر المعلومات الصحيحة والموثقة للمواطنين، سواءً من خلال البيانات الصحفية أو الفيديوهات، بهدف مواجهة الأخبار الكاذبة والمضللة التي تنتشر عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.

دعم رحلة التحول الرقمي

وأكدت أن الشراكة التي عقدها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مع عددٍ من المؤسسات الدولية ساعدت بوضوح في دعم رحلة التحول الرقمي التي خاضها الصندوق، موضحة أن الصندوق يسعى لعقد المزيد من الشراكات مع الجهات الدولية لتعزيز التحول الرقمي لديه.

شهدت الجلسة، حضور المهندس محمود بدوي، مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون التحول الرقمي، و مارينا والتر، النائبة المساعدة للمدير ونائب مدير المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، و روبرت أوب، كبير المسئولين الرقميين في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، و داني وازن، رئيس وحدة التحول الرقمي بالمكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

 

مقالات مشابهة

  • تحذير من 7 نقاط للراغبين في حجز وحدات التنمية الحضرية
  • محافظ المنوفية: تنفيذ 7416 وحدة سكنية خلال 10 سنوات
  • موعد فتح باب الحجز على شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات مبادرة «سكن لكل المصريين»
  • محطات المحروقات بالضفة تغلق أبوابها بدءًا من الأحد المقبل
  • سكن لكل المصريين.. بيان مهم من الإسكان بشأن تنفيذ الشقق في 4 محافظات
  • لسهولة حجز الشقق.. تبسيط إجراءات التقديم على وحدات الإسكان إلكترونيا
  • رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي تُشارك في القمة العالمية للبنية التحتية الرقمية
  • تعرف على تفاصيل مزاد المحال التجارية والوحدات الإدارية بأخميم الجديدة
  • أستاذ تخطيط عمراني: الدولة تحرص على توفير وحدات سكنية لمختلف الفئات