خيم الحزن على صناع الفن في مصر مثلما خيم على جموع المصريبن، بسبب تداعيات الأزمة الراهنة في قطاع غزة، وهو ما دفع إدارة مهرجان الجونة السينمائي، إلى تأجيل الدورة السادسة لمدة اسبوعين، حيث كان مقررا إقامته الجمعة المقبل 13 أكتوبر.

بهدلني في التليفون.. ما سبب غضب عادل إمام من صلاح عبدالله ؟ كلاكيت تاني مرة| توفيق عبد الحميد يعلن عن اعتزاله.

. ما السبب ؟ كازانوفا الوسط الفني.. أزمات سعد الصغير وزوجاته من الكباريهات لأقسام الشرطة الدكتورة قالتلي هاتموت..كريم عبد العزيز يروي تفاصيل إصابته بـ 9 جلطات في الرئة تأجيل مهرجان الجونة السينمائي

أصدرت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، بيانًا توضح فيه أسباب تأجيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة، الذي كان مقررا إقامته من 13 إلى 20 أكتوبر.

إدارة مهرجان الجونة 

ويعد مهرجان الجونة السينمائي، احد أكبر المهرجانات في مصر سينمائيًا خلال السنوات الماضية، حيث تأتي هذه الدورة من المهرجان بعد توقف عام كامل، ليستعيد بريقه من جديد بعدما قدم 5 دورات من المهرجان جعله في صدارة المهرجانات في الشرق الأوسط.

ملك الإصابات يعلن الاعتزال.. قصة مباراة أنهت مسيرة أمير الموهوبين هازارد نقل إمام عاشور الى المستشفى بشكل عاجل.. تفاصيل إصابة صادمة ابكت نجم الأهلي 4 دقائق تحول هزيمة الريدز للتعادل..كيف حطم صلاح رقما قياسيا جديدا في البريميرليج أخيرًا كشف عنها| نجم الأهلي يتحدث عن مفاوضات الزمالك معه .. ماذا قال ؟ أسباب تأجيل مهرجان الجونة

جاء ببيان المهرجان، الذي صدر اليوم: «في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخرًا، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023».
وأضاف: «في خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي (سينما من أجل الإنسانية) على أنشطة المهرجان».
كما قالت إدارة المهرجان «إننا نؤمن إيمانًا قويًا بقدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات، وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا اننا ارتأينا أنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023، ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريبا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، دعونا جميعًا نعطي فرصة للسلام أن يسود».

السبت.. الحكومة تخفض أسعار 7 سلع من 15 إلى 25% لمدة 6 أشهر الأرز بكام النهاردة؟.. تراجع مفاجئ في الأسعار للتخفيف عن كاهل المواطنين راجعة لأيام زمان| أسعار اللحوم مفاجأة في الأسواق والهبوط يتخطى 100 جنيه الأكثر استخدامًا في البيوت| تفاصيل انخفاض 5 سلع أساسية أبرزها الأرز سينما من أجل الإنسانية

تأتي الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، التي تحمل اسم «سينما من أجل الإنسانية» لتحمل أحلاما كبيرة لدي صناع السينما في مصر والعالم العربي من خلال عدد من الجوائز إضافة إلى منطلق الجونة السينمائي والتي تصل مجموع جوائزه لـ380 ألف دولار، إضافة إلى الجوائز المالية في المسابقات المختلفة للمهرجان.

العريس روح مع اخواته.. تفاصيل خناقة بلوجر مع زوجها بسبب ارتداء شقيقاته فساتين زفاف بطولات أكتوبر منحتهم الإلهام| زويل وريهام ويارا.. بلوجرز وصُناع محتوى وثّقوا حكايات الوطن برشاقة والدتها السبب| زوجة نجم المنتخب تتوج بملكة جمال مصر بالأمس وتعتذر اليوم .. شاهد زوجها السبب.. التفاصيل الكاملة لـ6 أغنيات حذفت صور أصالة من حساباتها عبر السوشيال ميديا تكريمات الدورة السادسة للمهرجان

يقدم مهرجان الجونة السينمائي الفائزين بـجوائز الإنجاز الإبداعي لعام 2023، وتحتفي الجائزة بالأفراد الذين تركت أعمالهم وإخلاصهم للسينما بصمة لا يمكن محوها في مجالهم.

المخرج مروان حامد 

ومن بين المكرمين لهذه الدورة، المخرج المصري مروان حامد، وجوانا حاجي توما وخليل جريـج.

لأول مرة بالتاريخ..كيف يقام مونديال 2030 في 6 دول من 3 قارات؟ الـ12 شبه مستحيلة يا أهلي| ابتعاد بيراميدز.. وشباب بلوزداد يتوعد الأحمر بدوري الأبطال تفاصيل مشادة حسين الشحات ومدرب الأهلي.. هل هناك عقوبة؟ إلغاء المباراة| قصة تمثال تسبب في مشكلة بين اتحاد جدة وسيباهان الإيراني نجمة الجونة الخضراء

يقدم مهرجان الجونة السينمائي، جائزة نجمة الجونة الخضراء للأفلام المعنية بالبيئة، حيث ستختار لجنة التحكيم من الأفلام المشاركة في جميع الأقسام التي تعرف أو ترفع الوعي بقضايا البيئة أو علومها أو الحياة البرية.

إدارة المهرجان 

كذلك اختيار الأفلام المعنية بالمستدامة البيئية وأهميتها، وسيحصل الفيلم الفائز على جائزة نجمة الجونة الخضراء وشهادة وجائزة نقدية قدرها 10 آلاف دولار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهرجان الجونة تأجيل الدورة السادسة مهرجان الجونة السينمائي سينما من أجل الإنسانية السادسة من مهرجان الجونة مهرجان الجونة السینمائی تأجیل الدورة السادسة إدارة مهرجان الجونة الدورة السادسة من

إقرأ أيضاً:

تكريم نيللي ولطفي لبيب في حفل افتتاح الدورة 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

كرّم الأمير أباظة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية  كما كرم المهرجان الفنانة نيللي، والتي صعدت على المسرح وقالت  "بحبكم كلكم" وتفاعل الجمهور معها لحظة تكريمها، وتلتها تكريم الفنان لطفي لبيب والذي تحدث عن مدى سعادته لتكريمه بجانب الفنانة نيللي.

 وقال لبيب: "سعيد بتكريمي، وخاصة في دورة تحمل اسم نيللي، والتي تعاونت معها في بداياتي في عمل مسرحي، كما سعدت بوقوفي لأول مرة أمام كاميرا السينما مع المخرج محمد عبد العزيز، وأول ظهور حقيقي لي كان مع المخرج عمر عبد العزيز".

ويذكر أنه تم الإعلان عن تأجيل تكريم منة شلبي إلى حفل الختام بسبب ظروف تصوير عمل جديد خارج البلاد، كما كرم المهرجان الناقد العراقي مهدي عباس، والممثلة المغربية سعاد خويي  وتم تكريم الممثلة الإيطالية 'إيزابيل أدرياني"، والفرنسية "آن باريو"، والإيطالية "فرانسيسكا ريتونديني".

IMG-20241001-WA0472 IMG-20241001-WA0466 IMG-20241001-WA0476

مقالات مشابهة

  • تحت اسم محمود ياسين.. مهرجان بورسعيد السينمائي ينطلق بدورته الأولى
  • "الإسكندرية السينمائي" يكرّم نيللي ولطفي لبيب.. وغياب منة شلبي
  • تكريم نيللي ولطفي لبيب في حفل افتتاح الدورة 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي
  • أباظة: الدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي مميزة جهدا ورقميا
  • بسبب ظرف طارئ.. تأجيل تكريم منة شلبي من مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تأجيل تكريم منة شلبى إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي.. اعرف السبب
  • تأجيل تكريم منة شلبي إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • اطلاق اسم محمود ياسين على الدورة الأولى من مهرجان بورسعيد السينمائي
  • اليوم.. بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • مفاجأة بافتتاح الدورة الـ 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي