نظمت أمانة الصحة والسكان في حزب مستقبل وطن بمحافظة بني سويف، بالتعاون مع أمانة مركز إهناسيا، قافلة طبية مجانية بقرية كفر أبو شهبة التابعة لمركز إهناسيا، والتي استهدفت أهالي القرية والقرى المجاورة، وشهدت إقبالا من جانب الأهالي.

الكشف على 752 مواطنًا خلال القافلة

وجرى خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 752 مواطنا، في تخصصات الأطفال، الباطنة، عظام، والجلدية والأسنان، حيث جرى صرف الأدوية وإجراء التحاليل الطبية اللازمة لهم مجانًا.

ندوة تثقيفية صحية للمترددين على القافلة

كما شملت القافلة التي نظمها حزب مستقبل وطن تنظيم ندوة تثقيفية صحية تضمنت توجيهات وإرشادات للمترددين على القافلة، خلال خضوعهم للكشف الطبي، عن الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية والنظافة الشخصية والمنزلية، التغذية السليمة للسيدات والأطفال وكبار السن.

قوافل طبية بمختلف القرى في محافظة بني سويف

يشار إلى تواصل أمانة الصحة بحزب مستقبل وطن في محافظة بني سويف، بقيادة الدكتور محمد بكري الخولي، في إطلاق القوافل الطبية بمختلف قرى المحافظة، في إطار الدور المجتمعي للحزب، ودعم الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين وبخاصة في القرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع مديرية الصحة.

ندوات صحية توعوية لأمانة المرأة في بني سويف

كما تجري أمانة المرأة في الحزب بقيادة الدكتورة هبة عبدالعظيم، عددا من القوافل التوعوية التثقيفية للسيدات في القرى عن الكشف المبكر لسرطان الثدي وكيفية الوقاية منه بالتعاون مع أمانة الصحة في المحافظة، تنفيذا لتكليفات النائب حسام العمدة أمين الحزب بالمحافظة، بإشراف الدكتور شريف عبد المنعم أمين التنظيم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب مستقبل وطن مستقبل وطن بني سويف قافلة طبية بني سويف مركز إهناسيا مستقبل وطن بنی سویف

إقرأ أيضاً:

الكشف على 165 مريض خلال قافلة طبية مجانية على غير القادرين بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نظمت إحدى جمعيات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قافلة علاجية للكشف الطبي المجانى على عدد 165مريضا ضمن المرضى الأولى بالرعاية من  أهالى قرية النزله بمركز ابشواي، وقريتي عزبة قلمشاه ومنية الحيط بمركز إطسا، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، وبإشراف مديرية التضامن الإجتماعى بالفيوم.

 وقامت القافلة على مدار يوم كامل بمستشفى الفيوم الجامعى وتضمنت الكشف الطبي على المواطنين  بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – مسالك).
وأكد جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالفيوم، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا الى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.
وأشاد بمجهودات الجمعية  في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، مؤكداً توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة .

مقالات مشابهة

  • قافلة صحية لأهالي المنيا ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".. صور
  • قافلة صحية ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» بالمنيا
  • التحالف الوطني ينظم قافلة طبية مجانية لمرضى الكبد في دمياط
  • الكشف على 776 مواطنا في قافلة بداية الطبية المجانية بمركز حضري أسيوط
  • صحة المنيا: فحص وعلاج 1260 مواطنا ضمن قافلة طبية بسمالوط..و2694 خدمة بيطرية مجانية
  • توقيع الكشف الطبي على 1260 حالة بالمجان خلال قافلة بسمالوط
  • الكشف على 165 مريض خلال قافلة طبية مجانية على غير القادرين بالفيوم
  • مبادرة بداية بالبحيرة: الكشف على 865 مواطنا فى قافلة طبية مجانية
  • قافلة طبية مجانية بقرية مطول بالفيوم لمدة يومين
  • صحة البحيرة تنظم قافلة طبية مجانية بالتحرير