أطلق برنامج الأغذية العالمي اليوم الثلاثاء عملية طارئة لتقديم المساعدات الغذائية الحيوية لأكثر من 800 ألف شخص في غزة والضفة الغربية يواجهون ظروفا صعبة ويفتقرون للغذاء والماء والإمدادات الأساسية.

وطالب البرنامج التابع للأمم المتحدة في بيان بإدخال مساعداته الإنسانية الحيوية لاغاثة مئات الآلاف الفلسطينيين تحت القصف والحصار الشامل الذي تفرضه قوات الاحتلال الاسرائيلي.

ودعا البرنامج بالتزامن مع عمليته إلى إنشاء ممرات إنسانية لتسهيل دخول المعونات والمساعدات الإنسانية إلى غزة مطالبا بتوفير ممر آمن ودون عوائق لموظفيه والسلع الأساسية”.

وشدد البيان على “حاجة البرنامج العاجلة إلى التمويل إمكانية الوصول من أجل تلبية احتياجات السكان” مشيرا الى الحاجة لما مجموعه 17.3 مليون دولار في الأسابيع الأربعة المقبلة لمعالجة هذا الوضع الانساني الحرج”.

وأوضح أن البرنامج يقوم بتوسيع عمليات توزيع المساعدات الغذائية الطارئة بسرعة حيث قام أمس الاثنين بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بتوزيع المواد الغذائية الجاهزة للأكل على 73 ألف شخص بينما يستمر يوميا بالتوزيع على النازحين في الملاجئ وسط مخاوف من نفاد الموارد الحيوية في المدينة مثل الغذاء والمياه والكهرباء.

وإزاء “تضرر البنية التحتية ما يعيق بشدة إنتاج الغذاء وشبكات التوزيع” عبرت المنظمة الانسانية الدولية عن “القلق إزاء نفاد المواد الغذائية في المتاجر المحلية مع نفاد الإمدادات” بسبب القصف العشوائي المتواصل.

كما أشار الى أن “كافة الحدود والمعابر بين الضفة الغربية وغزة مغلقة ما يؤدي إلى تفاقم الأزمة نتيجة منع دخول المساعدات التي تشتد الحاجة إليها”.

ويتعرض قطاع غزة لعدوان عنيف وغير مسبوق يشنه الاحتلال الإسرائيلي لليوم الرابع على التوالي راح ضحيته حتى الآن 830 شهيدا وو4250 جريحا.

المصدر وكالات الوسومالضفة الغربية برنامج الأغذية العالمي فلسطين قطاع غزة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الضفة الغربية برنامج الأغذية العالمي فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الباحة يوجه بإطلاق “مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية” لتقديم خدماتها بجميع مراكز المنطقة

المناطق_واس

وجه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة , بإطلاق ” مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية ” التي تهدف الى وصول الخدمات إلى المستفيدين من المواطنين والمقيمين ، في 42 مركزاً في المنطقة ومحافظاتها.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة الباحة يرعى انطلاق فعاليات مهرجان الرمان في نسخته الـ 13 29 سبتمبر 2024 - 10:23 صباحًا أمير منطقة الباحة يرعى نهائي دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم غداً 15 سبتمبر 2024 - 11:14 صباحًا

 

جاء ذلك خلال استقباله في الإمارة اليوم، عددًا من مديري الجهات الحكومية المشاركة في القافلة ، حيث استمع سموه إلى شرح عن المبادرة التي تهدف للوصول إلى المستفيد أينما كان , وتقديم خدمة أفضل خاصة كبار السن وذوي الإعاقة ومن لا يستطيعون الحضور للمقرات الرسمية وغير القادرين على الاستفادة من الخدمات ، إلى جانب اطلاع العملاء على الخدمات والتسهيلات المستحدثة على أنظمة الوزارات ، والجهات الحكومية ، وتقديم ورش توعوية وتثقيفية .

 

 

وتسعى الجهات المشاركة التي تشمل فرع وزارة الموارد البشرية ، والأمانة وكالة الإسكان ، صندق هدف ، وشركة الاتصالات السعودية، وبنك التنمية الاجتماعية، وجامعة الباحة ، والصحة ، والأحوال المدنية، والبيئة والمياه والزراعة، وصندوق التنمية الزراعية ، إلى تقديم خدماتها للمستفيدين والمتضمنة الضمان والجمعيات ، والإسكان التنموي ، و التوظيف ، وخدمات الاتصال والإنترنت ، وعم الأسر المنتجة، والخدمات الصحية ، والزراعية ، وخدمات الاحوال ، وبرامج التمويل من الصندوق الزراعي .

 

 

ووجه أمير الباحة بإطلاق القافلة في أقرب وقت ممكن ليستفيد منها سكان المراكز المستهدفة ، في ظل ما توليه الحكومة الرشيدة – أيدها الله – من اهتمام وعناية بالمواطنين وتقدم كل ما من شأنه تحقيق راحتهم ومتطلباتهم .

 

 

وأشاد سموه بهذه المبادرة التي سيكون لها الأثر الإيجابي في خدمة المواطنين الذين يصعب عليهم مراجعة الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يحذر: "الخطة الإسرائيلية" أكبر من غزة والضفة الغربية ولبنان
  • أردوغان يحذر من “خطة إسرائيلية خبيثة” أكبر من غزة والضفة الغربية ولبنان
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا
  • أردوغان يحذر من "خطة إسرائيلية خبيثة" أكبر من غزة والضفة الغربية ولبنان
  • البنك الدولي يعيد تخصيص 250 مليون دولار لتقديم مساعدات طارئة للبنان
  • أمير منطقة الباحة يوجه بإطلاق “مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية” لتقديم خدماتها بجميع مراكز المنطقة
  • “الاتحاد لائتمان الصادرات” تشارك في “منتدى مستقبل الصناعات الغذائية”
  • أمين عام مجلس التعاون الخليجي: ندين العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة فرع اليمن يبارك عملية الوعد الصادق “2”
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عملية الوعد الصادق “2” وتقر البرنامج الخاص بالمسيرة الأسبوعية