موقع 24:
2024-10-06@02:48:40 GMT

فلسطين تطالب بممرات آمنة لإدخال المساعدات لغزة

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

فلسطين تطالب بممرات آمنة لإدخال المساعدات لغزة

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية مساء الثلاثاء، بتوفير ممرات آمنة لإدخال الإمدادات التموينية والطبية إلى غزة في ظل جولة القتال المستمرة مع إسرائيل لليوم الرابع.

وحذر اشتية في بيان عقب اجتماع وزاري لبحث الأوضاع في غزة، إن كارثة إنسانية تتهدد سكان القطاع غزة "نتيجة عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الرابع على التوالي".

لجنة أممية: دليل على ارتكاب إسرائيل وحماس جرائم حرب https://t.co/eWSaIz9SW1

— 24.ae (@20fourMedia) October 10, 2023 وأشار إلى إعلان إسرائيل عن قطع خدمات الكهرباء والماء والوقود، والتهديد بقصف شاحنات الإمداد التموينية والطبية التي أرسلتها الحكومة إلى القطاع بالتنسيق مع مصر وما زالت تنتظر السماح لها بالدخول عبر معبر رفح البري.
وقال اشتية: "إن اتصالات مكثفة يجريها الرئيس محمود عباس مع جميع الجهات الدولية لتسهيل دخول تلك المساعدات إلى القطاع، ونقل مئات الجرحى إلى المستشفيات المصرية".
ودعا دول العالم إلى "تكثيف جهودها لوقف العدوان المتواصل على أهلنا في غزة، الذي خلف حتى الآن مئات الشهداء وآلاف المصابين، ومتسبباً بإبادة عائلات بأكملها في مشاهد صادمة تنقل على الهواء مباشرة".

#الاتحاد_الأوروبي يدعو إسرائيل إلى الالتزام بالقانون الدولي https://t.co/jYhdGUhC9X

— 24.ae (@20fourMedia) October 10, 2023 وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 830 جراء هجمات إسرائيل على غزة لليوم الرابع.

وذكرت الوزارة في بيان أن 4250 آخرين أصيبوا بجروح مختلفة منذ بدء جولة القتال الحالية.
ومن بين القتلى 8 صحفيين فلسطينيين فيما لا يزال اثنان من الصحفيين في عداد المفقودين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من  رفح المصرية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا زالت تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة من خلال منفذ كرم أبو سالم الذي تدخل من خلاله المساعدات بشكل مؤقت.

أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المساعدات الإنسانية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن  المساعدات الإنسانية تدخل إلى قطاع غزة بناءًا على الاتفاق الذي حدث بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن.

ولفت إلى أن اليوم السبت يعد اليوم الرابع الذي تمنع فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي من دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع، في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع المحاصر من نقص الإمدادات الغذائية والطبية والوقود اللازم للعملية الحيوية داخل قطاع غزة. 

دولة الاحتلال الإسرائيلي

وتابع: «دولة الاحتلال الإسرائيلي عملت على تقليص المساعدات الإنسانية والشاحنات التي تدخل منذ سبتمبر الماضي، فضلا عن أن دولة الاحتلال عملت على تقليل أيام عمل منفذ كرم أبو سالم إلى يومين أو ثلاث أيام طوال الأسبوع».

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • رسول:إرسال مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ152 على التوالي
  • مئات الموريتانيين يتظاهرون دعما لغزة ولبنان
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ151 على التوالي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • «التخطيط» تعلن تطورات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع والعام المالي 2023/2024
  • 30 ألف مريض وجريح مهددون بالموت.. العدو يواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ150
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ150 على التوالي