أعلنت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي، عن ارتفاع أعداد القتلى إلى أكثر من 1000 قتيل إسرائيلي، إلى جانب نحو 3000 مصاب وأكثر من 800 مفقود.

وعرضت فضائية الجزيرة مقطع فيديو بثته كتائب القسام للحظة اقتحامها أحد معسكرات جيش الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة عسقلان، وغيرها في غلاف غزة، فيما تختبئ عدة مجندات في إحدى غرف المعسكر وسط تعالى أصوات بكائهن ما يظهر حالة الرعب التي أصابتهن؛ عند اقتحام عناصر المقاومة الفلسطينية مستوطنات غلاف غزة.

وفي السياق نفى مصدر رسمي بالمملكة الأردنية الهاشمية حقيقة ما تم تداوله من استخدام الولايات المتحدة الأمريكية قواعده العسكرية لإرسال شحنات الأسلحة، والمساعدات للاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً عاجل.. بايدن يهدد دول الشرق الأوسط من التدخل لدعم غزة بالفيديو.. لحظة صراخ مجندات إسرائيليات عند اقتحام عناصر المقاومة لمعسكرهن هل سمح الأردن لأمريكا باستخدام قواعده لإمداد إسرائيل بالأسلحة؟ إجابة رسمية ”فلسطين تقاوم”.. دوي صفارات إنذار بتل أبيب وجليل يام وجليوت عاجل.. القوات الإسرائيليه تستخدم الأسلحه المحرمه على قطاع غزة ” أبو عبيده ” يمهل المستوطنين الإسرائيلين بعسقلان المغادرة قبل الخامسه مساءً سيدة مسنه تتنبأ بحرب فلسطين وأسرائيل..«أمر لم يصدق» عاجل.. إسرائيل تحذر مصر من إرسال مساعدات لقطاع غزة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى: لا توجد دعوة رسمية لتوجيه سكان غزة لـمصر كلاكيت تاني مرة .. إسرائيل تقصف معبر رفح بين غزة ومصر متحدث عسكري إسرائيلي: أنصح الفارين من غزة بالتوجه لمصر عاجل.. مصر: إسرائيل هددت بقصف معبر رفح ونطالب الفلسطينيين بإخلاءه فورًا

وشدد المصدر بالقوات المسلحة الأردنية على أن هذه المزاعم تأتي لتشويه جهود الأردن التاريخية لدعم القضية الفلسطينية.

وأعلنت القناة 12 التابعة للاحتلال، عن أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي حذرت مصر من إرسال مساعدات لقطاع غزة، كما أعلنت حركة حماس أن مصر أبلغتها بأن إسرائيل هددت بقصف معبر رفح وطالبت الفلسطينيين بإخلاءه فورًا.

دمار واسع في غزة

وأظهر تصوير جوي لقطاع غزة قبل قليل تدمير مئات المباني التي تمت تسويتها بالأرض جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما دمر الاحتلال 8 مستشفيات و4 مدارس؛ وهو ما أودى بحياة آلاف الفلسطينيين وإصابة عشرات الآلاف، ردًا على عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية باتجاه مستوطنات غلاف غزة، والتي نجحت في تحييد 800 إسرائيلي وإصابة أكثر من 2500 آخرين.

ولي العهد السعودي

وفي السياق أكد الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، أن دعم المملكة العربية السعودية ممتد للشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة، قائلًا: إن المملكة ستواصل وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأضاف سلمان، خلال اتصال بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن قبل ساعات: «إن السعودية تبذل جهودًا كبيرًا لوقف العدوان الإسرائيلي وعودة الهدوء والاستقرار للأراضي الفلسطينية».

ومن جهته قدم الرئيس الفلسطيني الشكر للمملكة قيادة وشعبًا، باعثًا جزيل الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ومقدرًا مواقف الرياض تجاه القضية الفلسطينية عبر تاريخها.

ويشهد قطاع غزة الآن غارات إسرائيلية عنيفة لم تحدث منذ إعلان قيام دولة الاحتلال على الأراضي الفلسطينية؛ باستخدام صواريخ وقنابل ذات قوة تدميرية عالية، وأدت الهجمات إلى استشهاد الآلاف من الفلسطينيين؛ إذ دمرت طائرات الاحتلال أحياءً كاملة تضم مئات المباني السكنية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني

أكد الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية، أن هناك استمرار لحملة تطعيم مرضى شلل الأطفال بقطاع غزة، وهو ما يؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بالحياة، موضحًا أنّ هذا الأمر يأتي في ظل استمرار محاولات دولة الاحتلال الإسرائيلي لتعطيل عملية التطعيم، منوهًا بأن قوات الاحتلال تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني عبر قتل الأبرياء في غزة.

حملة شلل الأطفال في قطاع غزة:

وأضاف “سنجر”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة سراج، عبر قناة “إكسترا نيوز”، :"الفلسطينيين يحرصون على عدم مغادرة أراضيهم.. بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم"، موضحًا أنه لا يوجد أمل مع حكومة ودولة الاحتلال الإسرائيلي بموافقته على وقف إطلاق النار.

 

وتابع: “نتنياهو يريد إشعال الحروب والصراعات في المنطقة، لافتًا، إلى أنّ واشنطن تقوم بتقديم كامل الدعم لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ولكن شباب الحزب الديموقراطي والمرشحة كامالا هاريس يدعمون حل الدولتين ووجهة نظر مصر وإسبانيا والنرويج وإيرلندا وبعض الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي”.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41252
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 41252 شهيدا و95497 مصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصاب
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41226 شهيدًا
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41206 شهداء
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • عاجل| الصحة: ارتفاع أعداد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق إلى 49 شخصا
  • أستاذ علوم سياسية: خطة الاحتلال تهدف لجعل حياة الفلسطينيين أكثر صعوبة