وكالة أنباء الإمارات:
2024-07-04@00:57:51 GMT

مؤسسة الإمارات تطلق بطولة ساند 2023

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

مؤسسة الإمارات تطلق بطولة ساند 2023

أبوظبي في 10 أكتوبر / وام / أطلقت "مؤسسة الإمارات" مؤخراً "بطولة ساند 2023"، والتي تشهد تنافس متطوعين من مختلف أنحاء الدولة لإبراز مهاراتهم في الاستجابة للطوارئ.
وأقيمت الجولتان الأولى والثانية، من المرحلة الأولى في أبوظبي وعجمان، حيث شهدت مشاركة 115 متطوعاً متميزاً موزعين على 12 فريقاً ولجنة متخصصة مكونة من 22 خبيراً في مجال الاستجابة لحالات الطوارئ لتقييم أداء ومهارات المتطوعين.


ومن المقرر أن تقام الجولة الثالثة في رأس الخيمة في جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية بتاريخ 14 أكتوبر 2023.
وتُعدُّ "بطولة ساند 2023" مبادرة مميزة تقام في إطار برنامج "ساند" التابع لمؤسسة الإمارات، وهو برنامج تطوعي للاستجابة في حالات الطوارئ على امتداد دولة الإمارات العربية المتحدة، ولمدة ثلاثة أسابيع، حيث ستتنافس فرق المتطوعين من مختلف الجنسيات في الدولة في سلسلة من التحديات التي تغطي مجالات متنوعة على أن يتم في ختام البطولة تكريم ثلاثة فرق فائزة.
وتهدف "بطولة ساند 2023" إلى تعزيز العلاقات بين المتطوعين من مختلف أنحاء الدولة، بالإضافة إلى تمكينهم والارتقاء بمهاراتهم اللازمة للحفاظ على سلامة مجتمعاتنا في حالات الطوارئ.
وقال محمد الحوسني، مدير البرامج في مؤسسة الإمارات: نُعبرُ عن سعادتنا بإطلاق بطولة ساند 2023، ونفخر بمشاركة هذا العدد الكبير من المتطوعين الذين أظهروا روحاً تنافسيةً عاليةً فيما بينهم، خاصة وأن هذه المبادرة المميزة تُسلط الضوء على أهمية وقوة العمل التطوعي التخصصي، الذي لا يقتصر على بذل الوقت فقط، بل يرتبط أيضاً ارتباطاً وثيقاً برد الجميل لمجتمع دولة الإمارات وإظهار قوته ووحدته.
وأضاف : نسعى من خلال هذه البطولة إلى إبراز أهمية العمل التطوعي ودوره في إلهام الآخرين، مع التأكيد على أنه قيمة عالية في مجتمعاتنا، ومصدر أساسي لتطوير الذات وتحقيق الإنجاز، ومع تقدمنا بمراحل البطولة سيسعى المشاركون إلى إبراز مهاراتهم ومواهبهم وتقديم أفضل ما لديهم في مجال العمل التطوعي، لذا نتمنى التوفيق لجميع الفرق المشاركة في البطولة.
تجدر الإشارة إلى أن المرحلة النهائية من البطولة ستقام بتاريخ 21 أكتوبر 2023 في أبوظبي بمشاركة 9 فرق متأهلة من المرحلة الأولى، على أن يتم الإعلان عن الفرق الثلاثة الفائزة في حفل خاص بهذه البطولة.
وتُقام بطولة ساند 2023 بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي للبطولة "الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث"؛ والجهات المضيفة "كلية فاطمة للعلوم الصحية"، و"جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية" و"مركز عجمان الإبداعي"؛ إلى جانب شركاء برنامج ساند "الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي"، و"القيادة العامة للدفاع المدني برأس الخيمة"، و"مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف" و"نادي الوحدة لكرة القدم"، وشركاء مؤسسة الإمارات شركة "دولفين للطاقة"، وشركة "أوكسي"، و"توتال إنيرجيز" و"بورياليس".

مصطفى بدر الدين/ أحمد جمال

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: مؤسسة الإمارات

إقرأ أيضاً:

بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة عن انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين يوم السبت المقبل – 6 يوليو – في نادي شباب الأهلي بدبي بمشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً من مختلف أندية وأكاديميات الدولة.

وتوفر البطولة المرتقبة فرصا واعدة للرياضيين لاختبار مهاراتهم في مواجهة منافسيهم من ذات الفئة العمرية، ورفع مستوى استعدادهم وتحضيراتهم للمشاركة في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في أبوظبي الشهر المقبل.

وتهدف النسخة الرابعة من البطولة هذا الموسم إلى تسليط الضوء على المواهب الصاعدة في اللعبة، وتوفير منصة مثالية تمكّن الجيل الجديد من النمو بفعالية وكفاءة كما يستفيد اللاعبون من خلال المنافسة ومواجهة أفضل الكفاءات على الساحة المحلية في صقل مهاراتهم، واكتساب خبرات تثري مسيرتهم المستقبلية.

وقال سعادة محمد بن دلموج الظاهري، رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة إن تنظيم بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في نادي شباب الأهلي يوم السبت المقبل، يأتي قبل شهر تقريبا من انطلاقة الحدث الأكبر على ساحة الرياضة وهو بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في أبوظبي حيث تندرج البطولة في إطار استراتيجيتنا وخططنا لرعاية وتطوير المواهب الشابة في الدولة، مشيدا بدور الأندية والأكاديميات التي تبذل جهودا كبيرة لدعم وإعداد الأبطال وتوفير أفضل بيئة تدريبية لهم، خصوصا أن هؤلاء الرياضيون هم مستقبل رياضتنا.

من جانبه قال ثاني ماجد بن سليمان مدير الألعاب القتالية في نادي شباب الأهلي، إن النادي على أتم الاستعداد لاستضافة هذه النسخة من البطولة، ويسرنا التعاون مع الاتحاد في ترجمة خططه على صعيد تطوير الرياضة وتوسيع قاعدة الرياضيين الراغبين في احتراف اللعبة، ودعم المنتخب الوطني بأفضل المواهب القادرة على التميز واعتلاء منصات التتويج.

وقال اللاعب عبد الله الزعابي “17 عاما”، لاعب أكاديمية أدما، والذي ينافس في وزن 70 كجم إن المنافسة في هذه البطولة الحماسية تشكل فرصة رائعة لي ولزملائي الرياضيين للوقوف على مدى جاهزيتنا للاستحقاقات القادمة، وعلى رأسها بطولة العالم في أبوظبي حيث تتيح لنا البطولة مواجهة عدد من اللاعبين الأقوياء ما يساعدنا على تطوير ما نتمتع به من مهارات قتالية وتمنحنا الخبرة المطلوبة للتعامل مع تحديات النزالات الكبرى.وام


مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • ياكين: مباراة سويسرا وإنجلترا أهم من المستقبل
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • 571 لاعباً في بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • 29.8 ألف مؤسسة حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال بنهاية 2023
  • "بر الشرقية" تطلق ناديها التطوعي.. وتستهدف مليون متطوع بحلول 2030
  • “فرجان دبي” تطلق الحملة المجتمعية الإنسانية “ثلاجة الفريج”