وحيد الكبوري – مراكش الآن

على هامش الاجتماعات السنوية للبنك العالمي وصندوق النقد الدولي المنعقدة بمراكش في الفترة بين 09 و15 أكتوبر الجاري، وفي إطار تعزيز التعاون جنوب جنوب، استقبل سمير كودار بمقر مجلس الجهة صبيحة يوم الثلاثاء 10 أكتوبر عمرو عصمانو رئيس جهة شمال الكامرون، حيث تباحث الجانبان سبل تقوية أواصر الصداقة والتعاون بين الجهتين بما يعكس العلاقات المتميزة بين المملكة المغربية وجمهورية الكاميرون.

اللقاء الذي حضره أيضا كل من محمد إدموسى ورجاء وردك نائبي رئيس مجلس الجهة، وسميرة الحضراوي رئيسة لجنة التنمية الاقتصادية والتعاون والشراكة، شكل فرصة للتوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية التعاون بين مجلس جهة مراكش أسفي وجهة شمال الكاميرون، التي تمت المصادقة عليها خلال دورة أكتوبر الأخيرة.

 ويتمثل الهدف الرئيسي من هذه الاتفاقية في مواكبة المنتخبين والموظفين الترابيين لجهة شمال الكاميرون، حيث يلتزم مجلس جهة مراكش أسفي بتنظيم دورات تكوينية تهم مختلف اهتمامات وحاجيات المنتخبين والموظفين الترابيين، من خلال استثمار التجربة الفريدة والمتميزة لدار المنتخب، حيث تمتد هذه الاتفاقية على مدى ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

يشار إلى أن جهة شمال الكاميرون تشكل إحدى جهات الكاميرون العشر، وعاصمتها كاروا، وتتكون من أربع مقاطعات تغطي حوالي 66 ألف كلم2، وتضم أزيد من مليون ومائتي ألف نسمة.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

عبد المجيد الدمناتي: مجلس الجهة ينفذ المقتضيات القانونية في حق الجمعيات الغير ملتزمة بالشراكة حماية للمالية العامة

وحيد الكبوري – مراكش الآن

كشف عبد المجيد الدمناتي رئيس لجنة التنمية الثقافية والبيئية بمجلس جهة مراكش اسفي، في كلمته خلال اشغال الدورة العادية لمجلس جهة مراكش اسفي لشهر يوليوز، المنعقدة اليوم الاثنين بمدينة الصويرة، “كشف” على انه وفي اطار الدعم الذي ينص عليه القانون التنظيمي الخاص بمجالس الجهات، فإن مجلس الجهة يقوم بتمكين الجمعيات التي تنظم المهرجانات من الدعم في اطار شراكة مع مجلس الجهة.

ويضيف الدمناتي في كلمته، ان مجلس الجهة سبق واصدر اعلانا خاصا بهذا الإطار، غير ان عددا من الجمعيات لم تنفذ مشاريعها ولم تلتزم بالشراكة المبرمة مع مجلس الجهة، وبالتالي عمدت الإدارة الى تنفيذ المقتضيات القانونية التي من شأنها حماية المالية العامة.

واكد الدمناتي على ان لجنة التنمية الثقافية والبيئية بمجلس جهة مراكش اسفي، ارتأت منح فرصة ثانية لهذه الجمعيات من اجل الالتزام بعقد الشراكة المبرمة.

وفي ذات السياق اشاد سمير كودار بالمجهودات التي تقوم بها لجنة التنمية الثقافية والبيئية برئاسة عبد المجيد الدمناتي من اجل تدبير ملفات الدعم المقدم للجمعيات وفق مقتضيات القانون التنظيمي.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي:

مقالات مشابهة

  • عبد المجيد الدمناتي: مجلس الجهة ينفذ المقتضيات القانونية في حق الجمعيات الغير ملتزمة بالشراكة حماية للمالية العامة
  • بالفيديو.. الوالي شوراق: إطلاق برامج التنمية المحلية سيخفف العبء على مجلس الجهة في تمويل أنشطة القرب
  • بالفيديو.. سمير كودار: الدورة العادية لمجلس جهة مراكش عرفت المصادقة على تنزيل برامج التنمية الجهوية 2022-2027
  • عبد الرحيم العميم: انجاز مشروع تزويد مجموعة من الدواوير بالماء الصالح للشرب سيعزز البنية التحتية على مستوى جماعة سعادة
  • رئيس «مصر أكتوبر»: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة للتعاون في كل المجالات
  • رئيس حزب الجمهوريون الفرنسي: إذا فزنا في الإنتخابات سنعيد تأسيس علاقات جديدة مع المغرب (فيديو)
  • الخبرة تؤجل محاكمة الرئيس الأسبق لجهة مراكش
  • ربنا أعطى للمصريين فرصة.. عمرو أديب عن 30 يونيو: هدفها بناء الإنسان والتنمية في مصر
  • سقوط صاروخ بشكل مباشر على مستوطنة كريات شمونة شمال إسرائيل
  • تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان