كشف النائب عصام هلال، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، عضو مجلس الشيوخ، عن مستقبل الحياة السياسية في مصر، حال فوز المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، قائلاً: «المقدمات تدل على النتائج، وما شهدناه في الفترة السابقة، وحالة الانفراجة الكبيرة التي حدثت، والحالة السياسية التي خلقها الحوار الوطني، وحرص المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي على تنفيذ المخرجات، وفقا لصلاحياته الدستورية الممنوحة له، فبالتالي كل هذه المقدمات مؤشر لحياة سياسية مليئة بالحيوية».

أضاف هلال في تصريحات لـ«الوطن»، أن الحوار الوطني خلق حالة سياسية فريدة للدولة المصرية، وساعد على نمو الأحزاب السياسية، وتحقيق حراك سياسي كبير للغاية، كما أن خطاب الرئيس السيسي بعد مؤتمر حكاية وطن، الذي أشار خلاله إلى تدعيم الحياة السياسية وعمل الأحزاب السياسية، والتنوع السياسي والتعديدية الحزبية، كلها مقدمات تنم عن حياة سياسية ناهضة، والأهم حراك الأحزاب السياسية.

ونوه بأن دفع الأحزاب السياسية بمرشحين لرئاسة الجمهورية وحرص الأخرى على دعم المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، كلها تؤكد مستقبل جيد للحياة الحزبية والسياسية، لافتا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات، حريصة على إجراء انتخابات حرة نزيهة، كما أن تدشين الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، وحرصها على التنسيق والتشاور مع الأحزاب الأخرى، يؤكد ذلك على مشهد انتخابي حيادي وديمقراطي حيقيقي.

وأكد أن مصر بلد كبير له جغرافيا وتاريخ عظيم، ورقم مهم في خريطة العالم السياسية والجغرافية، ورئيس مصر ليس عادياً، ولا بد أن يكون له تاريخ من العمل والإنجاز، وله رؤية لدولته، وله تضحيات قدمها أيضا، وكل هذه الصفات متوفرة في المرشح عبدالفتاح السيسي، فله تاريخ من العمل والإنجاز، وتاريخ في التضحيات، وله رؤية للدولة المصرية واستطاع نقلها من إلى جمهورية جديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب مستقبل وطن مستقبل وطن مجلس الشيوخ الحياة السياسية المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي المرشح الرئاسی عبدالفتاح السیسی الأحزاب السیاسیة

إقرأ أيضاً:

العواري خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

ينقل التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بعد قليل، شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر.

ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة، الدكتور الدكتور عبدالفتاح العواري العميد الأسبق لكلية أصول الدين بجامعة الأزهر بالقاهرة، عضو مجمع البحوث الإسلامية"، ويتلو القرآن الشيخ طه النعماني.

وقال الدكتور عبدالفتاح العواري، خطيب الجمعة بالجامع الأزهر، إن موضوع الخطبة يدور حول"طلب العلم وفضيلة التعلم"، بالتزامن مع انطلاق الدراسة بالمدارس والجامعات المصرية غدا السبت.

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة اليوم هو ": يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ"، وهي الخطبة الموحدة على جميع مساجد الجمهورية، عدا الجامع الأزهر لأنه يتبع مشيخة الأزهر، ولا يسري عليه موضوع الخطبة الموحدة.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«مستقبل وطن» عن إرسال المساعدات للبنان: مصر تظل الداعم الأكبر للأشقاء بالمنطقة
  • وجه بإرسال مساعدات.. السيسي يجرى اتصالًا بـميقاتى ويؤكد دعم مصر الكامل للبنان
  • عاجل- الرئيس عبدالفتاح السيسي يجري اتصالا هاتفيا برئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ويوجه بإرسال مساعدات فورية للبنان
  • حزب الإصلاح بوادي حضرموت يوجه تحذيرا للقيادة السياسية ويدعو الى إشراك الأحزاب السياسية في الإدارة للسلطة والثروة
  • هل ينهار حزب الله بعد اغتيال حسن نصر الله؟.. خبير لبناني يكشف مستقبل التنظيم
  • حصول بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد علي رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: مناقشات الحوار الوطني للدعم النقدي هدفها إيصاله لمستحقيه
  • العواري خطيبًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر
  • عبد العزيز : دور الوفد محوري وأثرى الحياة السياسية لعقود وهدفنا مصلحة الوطن والمواطن
  • العليمي يكشف الموقف النهائي لمجلس القيادة الرئاسي بشأن المرجعيات الثلاث ويبلغ الأمم المتحدة بذلك