صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@03:42:16 GMT

فتح باب التقديم لجائزة كريستو وجان كلود 2024

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

أبوظبي (وام) أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي بالشراكة مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن فتح باب التقديم لجائزة كريستو وجان - كلود 2024، حتى 31 يناير من العام المقبل، برعاية حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان.

وأطلقت جائزة كريستو وجان-كلود عام 2012 بالتعاون مع رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي، لتكون بمثابة منصة انطلاق للفنانين الطموحين في جميع أنحاء الإمارات، حيث تشجّع الأعمال الفنية الجديدة وتوفر للفائزين تجربة عملية لتنمية مهاراتهم والانتقال بتجاربهم الفنية إلى الاحتراف في عالم الفن، بدءاً من مرحلة عملية التكليف وصولاً إلى إنجاز العمل الفني وعرضه على الجمهور.

التفكير الإبداعيودعت اللجنة المنظمة للجائزة طلاب الفنون المقيمين في دولة الإمارات والخريجين الجدد إلى التقديم، حيث ترحب اللجنة بالأعمال في مختلف الوسائط والخامات الفنية بما فيها التصوير الفوتوغرافي والرسم والنحت والأفلام والرسوم التوضيحية وفن الأرض والوسائط المتعددة، كما تشجعهم أيضاً على التفكير بشكل إبداعي حول كيفية عرض أعمالهم على الجمهور.

وسيحظى العمل الفائز بجائزة مالية قدرها 10 آلاف دولار أميركي لاستكمال العمل، قبل الإعلان عن العمل الفائز وعرضه على الجمهور في معرض متجول في مواقع مختلفة منها جامعة نيويورك أبوظبي، وحديقة أم الإمارات، وحديقة القرم في جزيرة الجبيل تنفيذاً لرؤية كريستو وجان-كلود اللذين حرصا على توسعة فرص تفاعل الجمهور العام مع الفن. وفي العام الماضي، فاز فريق فني يضم خريجة جامعة نيويورك أبوظبي الفنانة فيفي جو الحائزة على عدة جوائز، وخريج جامعة الشارقة والحاصل على شهادة البكالوريوس في الفنون الجميلة مجد علوش، والفنانة الفلسطينية الأردنية حلا العبورة، بالجائزة عن العمل الفني «شهيق» الذي يسعى إلى التقاط معاني الحكمة من أشجار القرم «المانغروف» التي ترسم ملامح الطبيعة الإماراتية، في خطوة تحاول تشجيع المتلقّي على اعتماد أنماط تفكير تدعم ممارسات الحفاظ على البيئة والحلول التي تم اتخاذها في هذا المجال، وتسليط الضوء على الأفكار الإيجابية التي تحد من تدهور المشهد البيئي وتسهم في استعادة جمال الطبيعة من جديد.
     

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كريستو وجان كلود جامعة نیویورک أبوظبی

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يلتقي أمين عام الأمم المتحدة في نيويورك

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، معالي أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وبحث سموه وغوتيريش سبل تعزيز التعاون القائم بين دولة الإمارات والأمم المتحدة، خاصة في المجالات الإنسانية والتنموية.

كما تطرقت محادثات الجانبين إلى مجمل الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، ومخرجات “قمة المستقبل” التي عقدت بدعوة من معالي الأمين العام، ودورها في تعزيز العمل متعدد الأطراف في مواجهة التحديات العالمية.

وتبادل سموه ومعالي أنطونيو غوتيريش، وجهات النظر بشأن المستجدات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتأثيراتها على السلم والأمن الدوليين، واستعرضا سبل تعزيز الاستجابة العالمية للأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، حرص دولة الإمارات على تعميق علاقات التعاون والشراكة مع منظمة الأمم المتحدة، وبرامجها المختلفة، بما يسهم في دعم مسارات التنمية المستدامة في المجتمعات، وتبني حلول مبتكرة ومرنة وفعالة في مواجهة التحديات العالمية.

حضر اللقاء معالي لانا زكي نسيبة، مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية، وسعادة السفير محمد أبوشهاب، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة.وام


مقالات مشابهة

  • «نيويورك أبوظبي» تستكشف فنون الخليج
  • الشارقة للتمكين الاجتماعي يشارك في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل في نيويورك 2024
  • وزراة العمل تعلن عن وظائف شاغرة في السويس.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • متحف اللوفر أبوظبي يعرض مجموعة من المقتنيات الجديدة والأعمال الفنية المُعارة للمتحف
  • بعد 3 أيام.."Nobody Wants This" الأكثر مشاهدة على نتفليكس
  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لجائزة المبدع الصغير
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الباراغواي في نيويورك
  • وظائف جديدة بـ جامعة الفيوم.. تعرف على التخصصات وموعد التقديم
  • عبدالله بن زايد يلتقي أمين عام الأمم المتحدة في نيويورك
  • إعلان نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024 اليوم