استخدمت إسرائيل "الفوسفور الأبيض" المحرم دوليا، في قصف مناطق مكتظة بالسكان داخل قطاع غزة، قبل أن ترد المقاومة بوابل جديد من الصواريخ باتجاه تل أبيب ورشقات صاروخية على عسقلان.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الثلاثاء، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، مرفقة بمقطع فيديو، إن "الاحتلال الإسرائيلي يستخدم الفوسفور الأبيض المحرم دوليا ضد الفلسطينيين، في منطقة الكرامة شمال غزة".

The #Israeli occupation uses the internationally prohibited white phosphorus against Palestinians in Al Karama area, north of #Gaza.

#الاحتلال يقصف منطقة الكرامة بالفسفور المحرم دوليا شمال مدينة #غزة.#Gaza_Under_Attack #Palestine pic.twitter.com/hk7AFt43oU

— State of Palestine - MFA ???????????????? (@pmofa) October 10, 2023

من جهته، نشر مؤسس ومدير المرصد الأوروبي لحقوق الإنسان رامي عبده، عبر منصة "إكس"، مقطع فيديو لما قاله إنه استخدام الفوسفور.

وكتب: "القوات العسكرية الإسرائيلية تستخدم أسلحة الفوسفور الأبيض السام على المناطق المكتظة بالسكان شمال غرب مدينة غزة".

BREAKING| Israeli military forces use poisonous white phosphorus weaponry on heavily populated districts in the northwest of Gaza City.
The footage was taken today at approximately 13:00. pic.twitter.com/x7Mlca0qks

— Ramy Abdu| رامي عبده (@RamAbdu) October 10, 2023

اقرأ أيضاً

الإيكونوميست: طوفان الأقصى خرب استراتيجية بايدن للشرق الأوسط

وفي تقارير سابقة، ذكرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أن إسرائيل استخدمت الفوسفور الأبيض في عدة حروب وخاصة في قطاع غزة.

و"الفوسفور الأبيض"، مادة كيميائية يتم نشرها بواسطة قذائف المدفعية والقنابل والصواريخ وقذائف الهاون، وتُستخدم بالأساس في التمويه على العمليات العسكرية البرية.

ويعد استخدامه في المناطق المفتوحة مسموح به بموجب القانون الدولي، لكن الفوسفور الأبيض المتفجر جوا فوق مناطق مأهولة، هو غير قانوني بما أنه يعرض المدنيين لمخاطر.

وأمام ذلك، أطلق مسلحون فلسطينيون الثلاثاء، وابلا من الصواريخ على تل أبيب والأجزاء الوسطى من إسرائيل.

وقالت خدمات الطوارئ الإسرائيلية إنه لم ترد حتى الآن أي تقارير بشأن وقوع إصابات أو أضرار.

وكان يمكن للأشخاص على الأرض سماع أصوات الانفجارات الناتجة عن اعتراضات نظام القبة الحديدية الدفاعي الإسرائيلي لتلك المقذوفات .

???????? Damage in Ashkelon - NOW#Israel #hamasattack #GazaUnderAttack #IsraelUnderAttack #Palestine #Gaza #IsraelPalestineWar

pic.twitter.com/1pPnfT0Z1u

— عساف (@Sa91af) October 10, 2023

⚡️While #Israel claim that “40 babies where decapitated” without any proof, this is what’s happening in #Gaza.
Graphic +18#غزة_الآن #طوفان_الأقصى #غزة_تحت_القصف #GazaUnderAttack #PalestineUnderAttack #FreePalastine #Lebanon #IsraelPalestineWar pic.twitter.com/NR2eAa9oJ7

— Usama Tanveer???????????????? (@usamatanveer180) October 10, 2023

اقرأ أيضاً

ذا إنترسبت: اتفاقيات أبراهام تنهار بسبب طوفان الأقصى.. وبايدن يتحمل المسؤولية

كما أعلن جيش الاحتلال، الثلاثاء، دوي صفارات الإنذار في عدد من المستوطنات والبلدات على حدود لبنان شمال البلاد، بالتزامن مع رشقات صاروخية أُطلقت من قطاع غزة تجاه مدينة عسقلان (جنوب).

وقال الجيش في بيان مقتضب على منصة "إكس"، تفعيل الإنذار في (مستوطنة) شلومي وعدد من البلدات في المنطقة الشمالية.

فيما قالت القناة "12" العبرية، إن صفارات الإنذار دوت في منطقة الجليل الغربي على حدود لبنان بعد إطلاق قذائف صاروخية من الأراضي اللبنانية.

#BREAKING #Breaking_News
Residents of #Tel Aviv are hiding in shelters or on the stairs of buildings while sirens sound#IsraelPalestineWar #Palestine pic.twitter.com/URcAqRsWXy

— Where Are We Going? (@Nic40424149) October 10, 2023

في سياق متصل، اشتعلت النيران في أحد المنازل بمدينة عسقلان الإسرائيلية بعد إطلاق رشقات صاروخية تجاهها من غزة، دون إبلاغ فوري عن وقوع مصابين.

BREAKING: Unbelievable footage captures #Israel Dome as it intercepts rockets fired from #Gaza strip with 100% accuracy. #Hamas #Palestine #IsraelPalestineWar #TelAviv #GazaUnderAttack #HamasTerrorists #IStandWithIsrael #Israel_under_attack #HamasMassacre #HamasTerrorism pic.twitter.com/mVBHNnyIdV

— Tofik (@Venom6277) October 10, 2023

اقرأ أيضاً

طوفان الأقصى يجبر الفدائي على الانسحاب من كأس ميرديكا الودية

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية" ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

والثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 830 قتيلا و4250 مصابا، جراء استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ السبت.

فيما أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن عدد القتلى الإسرائيليين في المواجهة مع الفصائل الفلسطينية وصل 1000، والجرحى 2800.

Which country do you support?

1. Israel ????????- Like ????
2. Palestine ????????- Repost????
3. Peace✌️- Comment????️#IStandWithIsrael #Israel #Gaza #Hamas #PalestineUnderAttack #HamasTerrorists #IsraelUnderAttack #GazaUnderAttack #HamasTerrorism #HamasMassacre pic.twitter.com/Ut1ioG73qi

— Tewa (@Tewatiyaa) October 10, 2023

Enough is ENOUGH! you’ve wreaked havoc in GAZA for far too long. Your reign of atrocity amounts to genocide against humanity. It’s high time the MUSLIMS united to aid this ravaged nation. #PalestineUnderAttack #غزة_الآن #غزة_تحت_القصف #gaza #GazaUnderAttack pic.twitter.com/WBx3REMszM

— GUHAAD™️ (@papayaga202) October 10, 2023

اقرأ أيضاً

بأسلحة أمريكية.. إسرائيل تستغيث من طوفان حماس وتخشى كابوس حزب الله

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الفوسفور الأبيض إسرائيل المقاومة تل أبيب عسقلان المحرم دولیا طوفان الأقصى اقرأ أیضا قطاع غزة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

هيومن رايتس: مليشيا الحوثي تستخدم القمع لإخضاع المجتمع

نددت منظمة هيومن رايتس ووتش، بحملة مليشيا الحوثي المستمرة ضد المنظمات الدولية والمحلية واتهامها بالتجسس والعمالة، مؤكدة أن المليشيا تجيش الشارع للعمل لصالح أجهزة مخابراتها.

وقالت نيكو جعفرنيا، باحثة اليمن والبحرين بالمنظمة، إن المليشيا الحوثية تستخدم الخوف كأداة للقمع والسيطرة على المجتمع المدني.

وكانت مليشيا الحوثي الإرهابية لوحت بتنفيذ حملات اختطاف جديدة، وذلك في إطار حملاتها المستمرة، التي طالت عشرات الموظفين في السفارة الأمريكية بصنعاء ومنظمات الإغاثة المحلية والدولية والأممية.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض من المرجح أن يلتقي بايدن نتنياهو عندما يزور واشنطن
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • حركة فتح: إسرائيل تستخدم كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة
  • أمين «حركة فتح»: إسرائيل استخدمت الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة
  • تفاؤل أمريكي بقرب التوصل لصفقة بين حماس والحكومة الإسرائيلية
  • مسؤول في البيت الأبيض: رد حماس من شأنه دفع المفاوضات باتجاه إتمام صفقة
  • وزير البيئة: يمكن إعادة إحياء التربة من الفوسفور الأبيض
  • 7 أيام على توغل الاحتلال بحي الشجاعية والمقاومة تتصدى
  • هيومن رايتس: مليشيا الحوثي تستخدم القمع لإخضاع المجتمع
  • خلال 2023.. محمد الاسم الأكثر شيوعا للمواليد الجدد في إسرائيل