عرضت قناة اكسترا نيوز خبر عاجلاً يفيد بتلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر للتباحث حول آخر مستجدات التصعيد العسكري علي الساحة الفلسطينية الإسرائيلية.

السيسي وأمير قطر يبحثان آخر مستجدات التصعيد على الساحة الفلسطينية الإسرائيلية برلماني: رسالة الرئيس السيسي بشأن القضية الفلسطينية قوية وتؤكد دعمه الدائم لها

 

وأستعرض الرئيس مع أمير قطر الإتصالات المكثفة الجارية مع مختلف الأطراف المعنية للحث علي خفض التصعيد وتحقيق التهدئة حقنا للدماء وحماية المدنيين.

وأكد السيسي وأمير قطر علي ضرورة الدفع بقوة في اتجاه تحقيق السلام العادل في المنطقة استناداً إلي حل الدولتين وفقاً لمرجعيات الشرعية الدولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التصعيد العسكري الرئيس عبد الفتاح السيسي الساحة الفلسطينية الشيخ تميم بن حمد آل ثاني القضية الفلسطينية أمير دولة قطر

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي بالعام الهجري: للهم اجعلها سنة خير وبركة

هنأ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، الرئيس عبدالفتاح السيسي والشعب المصري  والأمَّة العربية وجموع المسلمين في العالم بمناسبة العام الهجري الجديد، داعيًا الله عزَّ وجلَّ أن يجعلها سنة خير وبرٍّ وتقوى في حياة الناس والمجتمع والعالم أجمع.

التعلم من هجرة النبي صلى الله عليه

وأكد فضيلة المفتي -في بيان أصدره بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1446 هـ- أنَّ الهجرة النبوية المشرفة دروسها لا تنتهي، فهي ملهمة لنا على مر الأزمان والعصور، ومنها ضرورة الأخذ بالأسباب والسعي الدءوب والصبر والتضحية من أجل تحقيق النصر وبناء الدولة، وهو أشد ما نحتاج إليه في وقتنا الحالي.

ودعا المفتي المسلمين جميعًا شرقًا وغربًا إلى ضرورة التعلم من هجرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم، وما مرَّ فيها من أحداث وعبر، مشيرًا إلى أنّ وحدة الصف والتآخي بين الناس وتحقيق المواطنة الكاملة كانت أول لَبِنة في بناء دولة الإسلام الأولى.

واختتم فضيلة مفتي الجمهورية بيانه، متوجهًا إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء أن يجعل هذا العام الهجري الجديد عام فرج ورخاء واستقرار وسلام.

مقالات مشابهة

  • الأردن يحذر من التصعيد في المنطقة حال استمرار حرب غزة
  • السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن
  • الرئيس السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان حرصهما على استقرار البحر الأحمر وخليج عدن
  • الرئيس السيسي ونظيره الصومالي يؤكدان حرصهما على ضمان أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر وخليج عدن
  • وزير الخارجية يبحث مع مسؤولين أوروبيين مستجدات الساحة الإقليمية والدولية وحرب غزة
  • وزير الإسكان: الرئيس السيسي وجه بضرورة إيجاد حلول بديلة وغير تقليدية لتحقيق التنمية
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري: حفظكم الله لمصر
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي بالعام الهجري: للهم اجعلها سنة خير وبركة
  • خطة وزير الأوقاف أسامة الأزهري لتحقيق رؤية وطنية تحت قيادة الرئيس السيسي
  • وزير السياحة: سنعمل بشكل متناسق لتحقيق تطلعات المواطن