قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن الولايات المتحدة، عرضت على الاحتلال الإسرائيلي، تقديم المساعدة من أجل "إنقاذ" الأسرى الموجودين في قطاع غزة بحسب ما أفاد به مسؤول في البنتاغون.

وأشارت إلى أن وزير الدفاع الأمريكي، عرض المساعدة على الإسرائيليين، تقديم المساعدات الاستخبارية والمعلومات، لكن دون أن يشمل ذلك نشر قوات على الأرض.



وجاء العرض الأمريكي خلال اتصال بين لويد أوستن، ونظيره لدى الاحتلال، يوآف غالانت، عقب عملية طوفان الأقصى التي نفذتها كتائب القسام، وفصائل المقاومة الفلسطينية.



وقال مسؤول في البنتاغون يوم الثلاثاء إن أوستن وجه فريق قيادة العمليات الخاصة المشتركة (JSOC) إلى التقدم في التخطيط والدعم الاستخباراتي لجيش الاحتلال.

وقال المسؤول إن مسؤولين من القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، وقيادة العمليات الخاصة بالجيش الأمريكي (SOCOM)، وJSOC يقدمون حاليا الدعم للاحتلال، في التخطيط لإنقاذ الرهائن.

ويأتي ذلك بعد أن نفى البيت الأبيض أيضا التقارير التي تفيد بأن الولايات المتحدة تخطط لنشر قوات أمريكية على الأراضي الإسرائيلية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال امريكا اسرى الاحتلال طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: الحرب بين إسرائيل وحزب الله ليست حتمية

(CNN) -- أعرب وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الثلاثاء عن قلقه بشأن التصعيد المحتمل بين إسرائيل وحزب الله، لكنه أضاف أنه لا يعتقد أن الحرب بين الطرفين حتمية.

وقال أوستن: "في حين أننا رأينا الكثير من النشاط على الحدود الشمالية لإسرائيل، لا نزال قلقين بشأن إمكانية تصاعد هذا إلى قتال كامل، لكنني لا أعتقد أن القتال لا مفر منه. أعتقد أننا نود أن نرى الأمور تُحل بطريقة دبلوماسية". 

مقالات مشابهة

  • NYT: اغتيال هنية في طهران يُظهر تراجع التأثير الأمريكي بالمنطقة
  • بلينكن يدعو إلى وقف التصعيد والتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطيني: قوات الاحتلال تعتقل 35 فلسطينيا بينهم أطفال
  • كتائب حزب الله تحذر الكويت من جعل أراضيها منطلقا للعدوان على العراق
  • اعتداء سافر.. العراق يندد بقصف مواقع أمنية في بابل
  • وزير الدفاع الأميركي يستبعد حتمية نشوب حرب أوسع بالشرق الأوسط
  • “صنعاء تستنزف خزائن البنتاغون”.. مجلة أمريكية: طائرات الحوثيين المسيرة تكبد الجيش الأمريكي تكاليف باهظة وتخترق الدفاعات المتطورة
  • انتشال عشرات الجثث بعد انسحاب قوات الاحتلال من شرق خان يونس
  • ما هو تعليق وزير الدفاع الأمريكي بشأن التصعيد المحتمل بين إسرائيل وحزب الله
  • وزير الدفاع الأمريكي: الحرب بين إسرائيل وحزب الله ليست حتمية