أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، منذ قليل القيام بالرد على جميع تجاوزات الاحتلال الإسرائيلي الفاجر خلال الساعات الماضية في الساعة الـ9 من مساء اليوم، ضمن المواجهات التي تخوضها القوات الفلسطينية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي. 

مباحثات وزراء الخارجية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة طوفان الأقصى

وفي سياق متصل، أجرى وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، محادثات مع وزراء الخارجية المصري والروسي والكويتي لمناقشة آخر التطورات في المنطقة والوضع في فلسطين، بعد اشتعال فتيل الحرب خلال الساعات الأخيرة.

ووفقًا لتقارير صحفية، نشر حسين أمير عبداللهيان تدوينة على وسائل التواصل الاجتماعي، أكد فيها أنه تم تبادل وجهات النظر مع وزراء الخارجية المذكورين حول آخر التطورات في المنطقة والوضع في فلسطين. 

تصريحات وزير الخارجية الإيراني قبل قليل

وأضاف أنه أبلغ زميله المصري سامح شكري استعداد إيران لإرسال مساعدات طبية وإنسانية عاجلة، بما في ذلك المواد الغذائية والمياه، إلى غزة، بالتنسيق مع الصليب الأحمر والأمم المتحدة.

وحذر وزير الخارجية الإيراني من تصاعد غضب المسلمين في العالم إذا استمرت جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني المحتل، بما في ذلك الحصار وانقطاع المياه والكهرباء، وحظر الأدوية والمعدات الطبية، والقتل الوحشي لسكان غزة والضفة الغربية. 

"نتنياهو سيسقط".. سمير فرج يكشف السيناريوهات المتوقعة في قطاع غزة سر مكالمة طبيب الأهلي مع حسين الشحات في الإمارات دعوة وزير الخارجية الإيراني لعقد اجتماع طارئ

وقد دعا وزير الخارجية الإيراني الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إلى عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية للدول الأعضاء في المنظمة، وفقًا لوكالة تسنيم الدولية للأنباء، وفي المكالمة الهاتفية مع الأمين العام، تناول حسين أمير عبداللهيان تطورات الأوضاع في فلسطين وأشار إلى أهمية جهود الدول الإسلامية في مساعدة الشعب الفلسطيني المظلوم.

طوفان الأقصى

وشدد وزير الخارجية على ضرورة عقد اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طوفان الاقصي عملية طوفان الأقصى المسجد الأقصى طوفان القدس طوفان الاقصى اليوم الأقصى طوفان الاقصى الان طوفان الاقصى مباشر طوفان غزة بعد عملية طوفان الأقصى طهران الطوفان اقتحام الاقصى طوفان نوح اقتحامات الاقصى طوفان فلسطين اسرائيل ضرب اسرائيل قصف اسرائيل اسرائيل تحت القصف علم إسرائيل غزة وإسرائيل إسرائيل المحتلة إسرائيل وفلسطين مظاهرات إسرائيل غاز اسرائيل حرب اسرائيل احتجاجات إسرائيل خسائر إسرائيل اسرائيل في حرب اقتصاد اسرائيل السيسي اسرائيل السياحة اسرائيل التعديلات القضائية في إسرائيل اسرائيل تعلن حالة الحرب هجوم فلسطين على اسرائيل وزیر الخارجیة الإیرانی

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفرنسية تعلن مقتل مواطن فرنسي جراء القصف الإسرائيلي في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية مساء الأحد، مقتل مواطن فرنسي ثان في غارات إسرائيلية في لبنان.

وقالت الوزارة "نؤكد وفاة مواطن فرنسي ثان وسنقدم مزيد من التفاصيل في وقت لاحق".

ويعد هذا ثاني مواطن فرنسي يلقي حتفه في لبنان إثر الضربات الاسرائيلية، فقد أعلنت الوزارة الخميس الماضي، وفاة مواطنة فرنسية تبلغ من العمر 87 عاما، بعد "انفجار قوي" في إحدى قرى جنوب لبنان.

وأعربت السفارة الفرنسية في لبنان، في بيان، عن أسفها لوفاة أحد مواطنيها في قرية قريبة من مدينة صور، إثر انهيار مبنى جراء غارة اسرائيلية.

وجاء في البيان: "إننا نعرب عن أسفنا لوفاة مواطنة تبلغ من العمر 87 عاما يوم الاثنين الماضي في قرية قريبة من مدينة صور. انهار المبنى الذي كانت تقيم فيه إثر انفجار قوي حدث في مكان قريب".

يأتي هذا تزامنا مع وصول وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو إلى لبنان، مساء اليوم الأحد. ومن المقرر أن يجري الوزير الفرنسي الاثنين سلسلة لقاءات مع مسؤولين لبنانيين وأمميين، لتقديم الدعم الفرنسي ولاسيما الدعم الإنساني.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني: الرد على إسرائيل انتهى إلا إذا استدعت مزيدًا من التصعيد
  • وزير الخارجية الإيراني: ردنا انتهى
  • عاجل: أول رد للجيش الإسرائيلي على الهجوم الإيراني الكبير
  • وزير الخارجية الألماني: حذرنا إيران من التصعيد.. ويجب وقف الهجوم على إسرائيل
  • في اجتماع حضره بوريطة بواشنطن.. وزير الخارجية الأمريكي يصف حسن نصرالله بـ”الإرهابي الوحشي”
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية اليوم لمناقشة التصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • الخارجية الفرنسية تعلن مقتل مواطن فرنسي جراء القصف الإسرائيلي في لبنان
  • وزير الخارجية يخاطب اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي