قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، إن حصيلة الشهداء حتى الآن ليست دقيقة، فالأرقام الحالية للحالات التي وصلت مشافي غزة، بينما هناك شهداء ومصابين ما زالوا تحت الأنقاض.

الوضع الإنساني

وأضافت خلال مداخلة على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الوضع الإنساني في غزة مأساوي، وهناك نقص حاد في الأدوية والأغذية والمعدات، والاحتلال يستهدف بالقصف المستشفيات، وقصف مستشفى بيت حانون وأخرجه من الخدمة.

الأدوية الخاصة بالطوارئ

ولفتت إلى أن المستودعات فرغت بالكامل، وستكون هناك كارثة إذا لم تصل مساعدات إنسانية عاجلة، وأهمها كل الأدوية الخاصة بالطوارئ، ونتمنى فتح معبر رفح لوصول المساعدات التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأوجه له وللمصريين كل الشكر، والشكر لوزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية الوضع الإنساني فلسطين

إقرأ أيضاً:

"العرض والطلب".. خدمة لتوفير الأدوية الناقصة في المنشآت الصحية "إلكترونيًا"

دشنت الهيئة العامة للغذاء والدواء، مؤخرًا، خدمة إلكترونية عبر نظام ”رصد"، تهدف إلى تعزيز توفر الأدوية البشرية المسجلة، والإبلاغ عن نقصها، وذلك في إطار سعي الهيئة المستمر لضمان حصول المرضى على الأدوية التي يحتاجونها بسهولة ويسر.
وتهدف الخدمة الجديدة، المسماة بـ "خدمة العرض والطلب"، إلى أتمتة وحوكمة عملية توفر الأدوية وتعزيز التواصل المباشر بين وكلاء الأدوية والمنشآت الصحية.
أخبار متعلقة "الصحة القابضة": اعتماد الهياكل التنظيمية للتجمعات الصحية وتسكين الموظفيناكتمال المرحلة الأولى من أعمال مشروع "مسارات شوران" في المدينة المنورةتعميم بالتجاوب مع الطلبات
وأوضحت الهيئة في تعميم لها لشركات ووكلاء الأدوية، أن الخدمة الجديدة تتيح للجهات الصحية طلب كميات من الأدوية بشكل مباشر من الوكلاء، وعلى الوكلاء والشركات والموردين الالتزام بالتجاوب مع الطلبات وتوفير الأدوية من خلالها.
وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الهيئة إلى ضمان توفير الأدوية في المملكة، حيث تلزم المادة الحادية والعشرون من نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية، والمادة الرابعة والعشرون الفقرة ثالثًا من اللائحة التنفيذية لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية، المصانع والمستودعات بتوفير المستحضرات الصيدلانية المسجلة، والصيدليات بإبلاغ الهيئة عن الشركات التي لا تقوم بتوفير المستحضرات الصيدلانية لها.
ودعت الهيئة العامة للغذاء والدواء شركات ووكلاء الأدوية إلى تسجيل الدخول في الخدمة والبدء باستخدامها وفقاً لدليل المستخدم، مؤكدةً أهمية التزام جميع الأطراف المعنية بالتعاون والتنسيق لضمان نجاح هذه الخدمة وتحقيق أهدافها في خدمة المرضى وضمان حصولهم على العلاج اللازم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • "العرض والطلب".. خدمة لتوفير الأدوية الناقصة في المنشآت الصحية "إلكترونيًا"
  • الصحة الفلسطينية تحذر من توقف مستشفيات ومحطات الأوكسجين بسبب نقص الوقود
  • بشرى مالية من وزير الصحة.. هذا ما أعلنهُ
  • مي الكيلة: الضمير الإنساني الحر يقتضي الوقوف ضد جرائم الاحتلال مع النساء الفلسطينيات
  • 40 شهيدا و224 مصابا في 3 مجازر بقطاع غزة خلال 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم
  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى العمليات الإسرائيلية في غزة إلى 37،834
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة
  • الاحتلال يقصف مخيمات نازحين برفح وتحذير من خروج آخر مستشفيات الشمال عن الخدمة