تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، للتباحث حول آخر مستجدات التصعيد العسكري على الساحة الفلسطينية الإسرائيلية، حيث تم استعراض الاتصالات المكثفة الجارية مع مختلف الأطراف المعنية للحث على خفض التصعيد وتحقيق التهدئة، حقنا للدماء وحماية للمدنيين الذين يتعرضون لمعاناة إنسانية كبيرة نتيجة استمرار العمليات العسكرية.

كما تم تأكيد ضرورة الدفع بقوة في اتجاه تحقيق السلام العادل في المنطقة استناداً إلى حل الدولتين وفقاً لمرجعيات الشرعية الدولية ذات الصلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي امير قطر غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

الخارجية السعودية تعبر عن قلقها من التصعيد العسكري في اليمن وتدعو لضبط النفس

عبرت المملكة العربية السعودية، عن قلقها للتطورات والتصعيد العسكري في اليمن، جراء الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت ميناء الحديدة أمس الأول.

 

وقالت الخارجية السعودية في بيان لها، نشرته على منصة فيسبوك، إنها تتابع "بقلق بالغ تطورات التصعيد العسكري في اليمن بعد الهجمات الإسرائيلية التي شهدتها محافظة الحديدة يوم السبت 20 يوليو 2024 والتي تضاعف من حدة التوتر الحالي في المنطقة، وتضر بالجهود المستمرة لإنهاء الحرب على غزة."

 

 

ودعت السعودية، كافة الأطراف للتحلي بأقصى درجات ضبط النفس والنأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر الحروب، وأن يضطلع المجتمع الدولي والأطراف المؤثرة والفاعلة بأدوارهم ومسؤولياتهم لإنهاء الصراعات في المنطقة.

 

وأكد البيان، استمرار جهود المملكة العربية السعودية لإنهاء الحرب على غزة، ودعمها المستمر لجهود السلام في اليمن لتجنيب شعبها الشقيق المزيد من المعاناة وتحقيق الأمن والسلم في المنطقة.

 

والسبت، شنت مقاتلات إسرائيلية غارات على ميناء الحديدة غربي اليمن وخزانات الوقود ومحطة الكهرباء فيه؛ ما أسفر عن 6 قتلى و3 مفقودين و83 جريحا، حسب الجماعة.

 

وتبنى الجيش الإسرائيلي الغارات على الحديدة، واعتبرها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ردا على هجوم بطائرة مسيّرة شنه الحوثيون على مدينة تل أبيب فجر الجمعة؛ ما قتل إسرائيليا وأصاب 4 آخرين.

 

وفجر الجمعة، أعلنت هيئة البث العبرية، عن مقتل إسرائيلي وإصابة 10 آخرين إثر سقوط طائرة بدون طيار وسط تل أبيب، فيما أعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عن هذا الهجوم الذي وصفته بأنه "الأول من نوعه".

 

وقوبلت الغارات الإسرائيلية على الحديدة، بتنديد يمني وعربي واسع، حيث أدانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا الهجوم. وحذرت في بيان لها، إسرائيل وإيران والحوثيين من تحويل اليمن إلى ساحة حرب.

 


مقالات مشابهة

  • «الكوني» يبحث مستجدات الأوضاع السياسية مع سفير إسبانيا
  • أمين مجلس التعاون يعرب عن القلق البالغ بشأن التصعيد العسكري في اليمن
  • الخارجية السعودية تعبر عن قلقها من التصعيد العسكري في اليمن وتدعو لضبط النفس
  • وزير الكهرباء يبحث مستجدات تنفيذ مشروع الربط الكهربائي المصري السعودي بالرياض
  • الفلاحي: استهداف الحديدة لن يردع الحوثيين وردهم المرتقب سيزيد التصعيد
  • المملكة تتابع بقلق التصعيد العسكري في اليمن بعد الهجمات الإسرائيلية
  • وزير الكهرباء يبحث في الرياض مستجدات تنفيذ مشروع الربط الكهربائي المصري السعودي
  • وزارة الخارجية تتابع بقلق تطورات التصعيد العسكري في اليمن بعد الهجمات الإسرائيلية
  • المملكة تتابع بقلق بالغ تطورات التصعيد العسكري في اليمن
  • السعودية: التصعيد العسكري في اليمن يضر بجهود إنهاء الحرب على غزة