تعتزم مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً الإفراج عن ست شُحنات من البذور المصابة بآفات زراعية خطيرة، بهدف بيعها في الأسواق، وسط تحذيرات شديدة بما ستخلفه من كارثة حقيقية على الأراضي الزراعية.

مصادر مطلعه أكدت لوكالة خبر، أن مليشيا الحوثي وعبر وزارة الزراعة تعتزم الإفراج عن ست شحنات من بذور الجزر، التي تم احتجازها منذ ستة أشهر في العاصمة المختطفة صنعاء، حيث تهدف المليشيات إنزالها إلى الأسواق وبيعها للمزارعين.

وطبقاً للمصادر، فإن الشحنات الست تم احتجازها نتيجة إصابتها بآفات زراعية خطيرة، واستخدامها قد ينتج عنه كارثة كبيرة على الزراعة والأراضي الزراعية، بل ستصل خطورتها إلى المواطنين.

مراقبون أكدوا لوكالة خبر، أن مليشيا الحوثي في حال أفرجت عن الشحنات الست من بذور الجزر المصابة بآفات زراعية خطيرة، وإنزالها إلى الأسواق لبيعها، ستكون نتائجها كارثية على المزارعين بشكل خاص والأراضي الزراعية بشكل عام.

وأشاروا إلى أن استخدام هذه البذور المصابة قد يؤثر بشكل كبير على الأراضي الزراعية، بحيث ستكون الأراضي غير قابلة للزراعة بأي صنف كان، كون التربة ستتعرض للموت نتيجة زراعتها ببذور مصابة بعدة آفات زراعية وخطيرة.

هذه الخطوة تضاف إلى جهود المليشيات الحوثية في جني الأموال بأي طريقة كانت، من خلال المتاجرة بالممنوعات وبما يضر المواطن اليمني، حتى وإن كان الأطفال والنساء أكثر المتضررين من ذلك فهي لا تبالي بالخسائر بقدر ما تهتم بجني الأموال.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

مصادر: إسرائيل تعتزم الرد مع تجنب "تبادل الضربات" مع إيران

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، أن مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي اتخذ قرارا بالرد على الهجوم الصاروخي الإيراني.

وقال مصادر للقناة 13 الإسرائيلية: إن "إسرائيل تريد ألا يؤدي الرد على إيران إلى تبادل الضربات في المستقبل القريب".

وأضافت: "نريد تنفيذ عملية كبيرة ردا على إيران لكن لا نريد خيارات تصرفنا عن أهداف الحرب".

وأوضحت "القناة 13" أن هذا القرار يأتي بالتزامن مع مشاورات الولايات المتحدة مع إسرائيل حول طبيعة الرد، حيث يطرح الهجوم على منشآت النفط الإيرانية كخيار محتمل.

ويوم الثلاثاء، أطلقت إيران وابلا من الصواريخ الباليستية على إسرائيل، ردا على الحملة الإسرائيلية على جماعة حزب الله اللبنانية.

وأعلن التلفزيون الرسمي في إيران، أن طهران أطلقت 200 صاروخ، في هجومها على إسرائيل.

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت، إيران بدفع ثمن الهجوم.

وقال نتنياهو إن إسرائيل لا تتهاون حين يتعلق الأمر بأمنها، أما غالانت فشدد على أن القدرات الإسرائيلية الهجومية والدفاعية قوية ولم تتأثر بالهجوم.

 

 

مقالات مشابهة

  • ما هي احتمالات توجيه ضربة إسرائيلية لقيادات مليشيا الحوثي في اليمن؟
  • اتفاق عاجل لإنقاذها من مصير حزب الله.. محلل سياسي: مليشيا الحوثي تلجأ للسعودية وتوافق على المفاوضات دون شروط وتقدم تنازلات
  • مليشيا الحوثي تختطف نائب مدير عام مكتب الثقافة بإب وشاعراً في ذمار
  • الكشف عن مشروب سحري ينظم نسبة السكر في الدم ويدعم صحة القلب والعظام
  • محلل سياسي: هذه الأهداف الإسرائيلية من استهداف مليشيا الحوثي.. وزعيمها سيكون كبش فداء
  • اليابان تعتزم تفتيش مطارات خشية وجود قنابل غير منفجرة
  • مليشيا الحوثي تختطف مصوراً فوتوغرافياً في ريمة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • مصادر: إسرائيل تعتزم الرد مع تجنب "تبادل الضربات" مع إيران
  • مليشيا الحوثي تصفي شاباً في سوق شعبي بتعز