في كثير من الأحيان، يتفاجأ المواطنون من مستخدمي عداد الكهرباء مسبق الدفع من خصم رصيد من شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع، الأمر الذي يجعلهم يهتمون بمعرفة أسباب خصم الرصيد من عداد الكهرباء الكارت، حتى يتمكنوا من تجنب الأشياء التي تعرضهم لخصم الرصيد من شحن العداد.

ويحرص جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على توعية المواطنين بكيفية استخدام عداد الكهرباء مسبق الدفع الاستخدام الأمثل، لتجنب التعرض لدفع غرامات مالية، لذلك نوضح من خلال هذا التقرير أسباب خصم الرصيد من عداد الكهرباء الكارت، وفق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، كالتالي:

أسباب خصم الرصيد من عداد الكهرباء الكارت

1- يخصم القسط الخاص بتركيب عدادات الكهرباء مسبقة الدفع بقيمة 300 جنيه كل شهر يتم خصمهم من الرصيد، إذ أن العدادات يتم تركيبها للمشتركين بنظام التقسيط على فترة تصل إلى 24 شهرا، خاصة الحالات التي يتم فيها استبدال العداد القديم الميكانيكي بآخر مسبق الدفع.

2- يخصم رصيد من عداد الكهرباء مسبق الدفع في حالة توقف الاستهلاك بسبب غلق المكان يقوم العداد في نهاية كل شهر بالخصم التلقائي، نتيجة أن قراءة العداد صفر وقيمة الخصم تكون 9 جنيهات كل شهر.

3- يخصم مبلغ عن خدمة العملاء من قيمة شحن العداد، ويكون ذلك الخصم مقابل الخدمات التي تقدمها خدمة العملاء من الرصيد الموجود بالعداد في نهاية الشهر، وتتحدد تلك القيمة وفق الشرائح المختلفة.

4- يخصم رصيد من شحن العداد في حالة الانتقال من شريحة إلى شريحة أخرى أعلى منها، إذ تختلف قيمة حساب الاستهلاك من شريحة لأخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عداد الكهرباء الكارت عداد الكهرباء الكهرباء فاتورة الكهرباء عداد الکهرباء مسبق الدفع

إقرأ أيضاً:

اتفاق في الطاقة والمعادن يعزز التعاون بين الرباط وأنقرة

 وقعت وزيرة الانتقال الطاقي المغربية، ونظيرها التركي، اليوم الخميس بالرباط، اتفاقيتي تعاون، إحداهما في مجال الطاقة والأخرى تتعلق بعلوم الأرض والمعادن.

وقال بيان لوزارة الانتقال الطاقي، إن الأمر يتعلق في مجال الطاقة، بالطاقات المتجددة، والهيدروجين الأخضر، والنجاعة الطاقية، وإنتاج الكهرباء وتوزيعها، وتكامل أسواق الطاقة، والتقنيات النظيفة، وإزالة الكربون، واستكشاف الهيدروكربونات.

وبالنسبة للمعادن وعلوم الأرض، فإن الاتفاق يغطي إنتاج الخرائط الجيولوجية والاستشعار عن بعد وقواعد البيانات ونظم المعلومات الجغرافية (GIS)، والذكاء الاصطناعي لتقييم المعادن، والبحوث الجيولوجية، وتدبير مرحلة ما بعد المنجم والرصد الزلزالي، وتدبير المعادن الاستراتيجية والحرجة، والمشاريع المشتركة لاستكشاف الموارد الطاقية والمعدنية.

وتضع هاتان الاتفاقيتان إطارا للتعاون بين البلدين، لتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، والبحث والتطوير، والمساعدة التقنية، وبناء القدرات، وتبادل الخبراء والتقنيات، وتطوير المشاريع المشتركة.

توقيع الاتفاقيتين جاء على هامش استقبال ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، صباح اليوم الخميس، لنظيرها ألب أرسلان بيرقدار، وزير الطاقة والموارد الطبيعية بجمهورية تركيا الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب على رأس وفد رفيع المستوى.

وتندرج هذه الزيارة في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين المملكة المغربية وجمهورية تركيا، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات من خلال استكشاف فرص تعاون جديدة وتشجيع الاستثمارات المتبادلة.

مقالات مشابهة

  • وأنت في البيت.. خطوات شحن الرصيد من خلال تطبيق إنستاباي
  • يزن النعيمات ينفي خبر انتقاله إلى نادي العروبة
  • استشاري: 4 أسباب لحدوث ألم أعلى البطن بعد الوجبات الثقيلة
  • عاجل.. كولر ينفجر غضبًا بسبب ضغط المباريات: لم أرى ذلك مسبقًا ولا بد من وجود حل
  • ما أسباب انقطاع الكهرباء في مصر؟.. «الشركة القابضة» توضح لأول مرة
  • اتفاق في الطاقة والمعادن يعزز التعاون بين الرباط وأنقرة
  • ياسين براهيمي يرفض الانتقال للدوري السعودي
  • أمازون تعمل على روبوت دردشة جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي
  • الجواهري: شروط تعويم الدرهم متوفرة الآن لكن المقاولات الصغيرة والمتوسطة غير جاهزة
  • ما أسباب انقطاع الكهرباء في دول العالم؟.. دراسات دولية تكشف الحقائق