إفتتح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، اليوم، فعاليات المؤتمر الرابع لقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب البشري، بمشاركة نخبة من اساتذة الأنف والأذن والحنجرة من مختلف الجامعات المصرية، وبحضور الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية، والدكتور عبدالمتين موسى رئيس جامعة جنوب الوادي الأسبق، ورئيس شرفي للمؤتمر، الدكتور محمد عبدالقادر رئيس القسم ورئيس المؤتمر، الدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، والدكتور محمد حسن مدير التأمين الصحي بالمحافظة، والدكتور إبراهيم رزق سكرتير عام المؤتمر، ونخبة من الأساتذة والمتخصصين بالجامعات المصرية، وذلك بالقاعة الزجاجية بالحرم الجامعي القديم.


وفي بداية كلمته أشاد الدكتور حسان النعماني بتنظيم فعاليات هذا المؤتمر في دورته الرابعة،  وما يتضمنه من الكثير من الموضوعات والمناقشات الثرية والمتنوعة، والتي تستهدف تبادل الرؤى والتجارب لرفع كفاءة شباب الأطباء، وتعريفهم بكل ما هو جديد في مجال الانف والإذن والحنجرة، بمشاركة نخبة من الأساتذة من جامعات القاهرة، عين شمس ، الإسكندرية، بنها، المنصورة، أسيوط، أسوان، الأزهر والأكاديمية الطبية العسكرية.


 كما رحب "النعماني" بالدكتور عبدالمتين موسي مؤسس كلية الطب ورئيس جامعة جنوب الوادي الاسبق علي ما قدمه من مجهودات لخدمة الجامعة عامة وكلية الطب وقسم الأنف والاذن خاصة، مثمناً دور أعضاء هيئة التدريس بالقسم ووحداته المتخصصة فى خدمة المجتمع والبحث العلمي، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية علي مدار العام لأهالينا داخل المحافظة وخارجها، حيث يتردد علي العيادات الخارجية للقسم أكثر من ٥٥ آلف مواطن سنوياً، كما حقق القسم انجازاً في الانتهاء من قوائم الانتظار حيث قام بإجراء آكثر من ٧٠٠ عملية زراعة قوقعه خلال ٥ أعوام.
 

وأوضح الدكتور مجدي القاضي ان فعاليات اليوم الأول من المؤتمر تتضمن ورشه عمل عن كيفية التعامل مع حالات الطواري الخاصة بقسم الآنف والأذن والحنجرة كحالات إبتلاع او استنشاق جسم غريب وحالات النزيف الشديد، حيث تستهدف تلك الورشة تدريب وتعليم شباب الأطباء من مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي، ورفع كفائتهم من أجل تقديم خدمه طبيه أفضل للمرضي.


وأضاف الدكتور محمد عبد القادر ان المؤتمر يتضمن ايضاً عدد من المحاضرات المكثفة لتدريب الأطباء علي كيفيه تشخيص حالات الدوار وكيفية علاجها، وكيفيه أستخدام مناظير الجيوب الآنفية والمناظير المتقدمة لتلك الحالات، إلى جانب التعامل مع جراحات الرقبة مثل الغدد اللعابية وكيفية التعامل مع مثل هذه الحالات ومناقشة عدد من الحالات النادرة وكيفية التعامل معها وطرق التشخيص المختلفة، حيث يتضمن المؤتمر ٦ جلسات علمية وسوف يستكمل فعالياته حتي يوم ١٤ من شهر أكتوبر الجاري بمدينة الغردقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج افتتاح فعاليات المؤتمر الرابع كلية الطب البشري الجامعات المصرية والأذن والحنجرة

إقرأ أيضاً:

بنسعيد يشرف على افتتاح فعاليات بيت المقدس للبحوث والدراسات

زنقة 20 ا الرباط

أشرف وزير الشباب والثقافة والتواصل  محمد المهدي بنسعيد، صباح يومه الثلاثاء 25 يونيو 2024، على افتتاح فعاليات بيت المقدس للبحوث والدراسات التابع لوكالة بيت مال القدس الشريف.

ويهدف بيت المقدس إلى إعطاء دفعة قوية في تاريخ القدس، والتاريخ المشروع للقضية الفلسطينية فضلا عن الاهتمام بالبحوث والأنشطة العلمية والدراسات الهادفة لخلق تقارب علمي بين المغرب ودولة فلسطين.

وأكد الوزير، في كلمة ألقاها بالمناسبة أن المملكة المغربية، التي يرأس عاهلها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، لجنة القدس، تجدد التأكيد اليوم أمام الجميع دعمها الكامل للشعب الفلسطيني في استرجاع حقوقه المشروعة وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وذات السيادة وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • 10 يوليو.. انطلاق فعاليات مؤتمر "الطب البديل" بجامعة قناة السويس
  • أسباب زيادة إفراز الدموع وكيفية التعامل معها
  • بنسعيد يشرف على افتتاح فعاليات بيت المقدس للبحوث والدراسات
  • المنشاوي يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة بمستشفى أسيوط الجامعي
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة طب الحالات الحرجة بقسم الأمراض الباطنة
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح استراحة دار الإقامة المتميز بتكلفة 5 ملايين جنيه
  • مسؤول بالهلال الأحمر السعودي لـ"اليوم": التعامل مع الحالات الطارئة بالحج يتم بدقة عالية
  • وزير الداخلية المكلف يترأس وفد السودان المشارك في اجتماعات المؤتمر الرابع لوزراء الداخلية وقادة الشرطة في الدول الأعضاء
  • وزيرة التضامن تشهد افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي
  • وزيرة التضامن تشهد افتتاح فعاليات مؤتمر «الصحة والتنمية المستدامة»