بوابة الوفد:
2024-10-06@10:01:05 GMT

10 دورات مجانية في 3 مراكز للتدريب المهني بسوهاج

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

تحت رعاية وزير العمل حسن شحاتة، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، تابعت مديرية العمل بسوهاج، عدد من الدورات التدريبية المجانية المقدمة للشباب بمراكز التدريب المهني بسوهاج والكوثر وطهطا التابعة للمديرية، وذلك على المهن التي يُقبل عليها الشباب والفتيات والتي يحتاجها سوق العمل، حيث بلغ عدد الملتحقين بالتدريب 150 متدرب، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، فى إطار خطة وزارة العمل لتأهيل الشباب من الجنسين لسوق العمل وتنمية مهاراتهم في مجالات مختلفة.

وأوضح الدكتور هشام أبوزيد مدير مديرية العمل بسوهاج أنه تابع تنفيذ 10 دورات تدريبية جاء بيانها كالتالي : 

- مركز التدريب المهني بسوهاج 4 دورات تدريبية علي التبريد والتكييف، وصيانة المحمول، والخياطة والتفصيل، ودورة التسويق الالكتروني الثانية والتي يتم تنفيذها بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي WFP. 

- ومركز التدريب المهني بطهطا حيث يجري تنفيذ 3 دورات تدريبية على مهن الخياطة والتفصيل، وصيانة المحمول، والمشغولات اليدوية .

- مركز التدريب المهني بالكوثر ينفذ 3 دورات تدريبية على مهن المساحة، وصيانة المحمول، والخياطة والتفصيل،. علما بأن دورات صيانة المحمول والمشغولات اليدوية والمساحة مدة كل دورة 100 ساعة تدريبية تستمر لمدة شهر ، ودورات التبريد والتكييف والخياطة والتفصيل والتسويق الإلكتروني مدة كل دورة 200 ساعة تستمر شهرين.

وأشار وكيل الوزارة أن المديرية توفر كافة أدوات ومهمات التدريب والمواد الخام اللازمة لكل دورة تدريبية ويتم التأمين على المتدربين ضد إصابة العمل طوال فترة التدريب ، مع توفير المدربين المتخصصين المعتمدين من الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، كما يتخلل التدريب ندوات تثقيقية في قانون العمل 12 لسنة 2003 تشمل حقوق العمال وواجباتهم والسلامة والصحة المهنية وحقوق المرأة وتكافؤ الفرص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوى العاملة سوهاج دورات تدريبية مجانية الشباب والفتيات سوق العمل التدریب المهنی دورات تدریبیة

إقرأ أيضاً:

“هيئة النقل” تعتمد الشروط والإجراءات لتأهيل واعتماد مراكز التدريب والاختبار للسائقين

الرياض : البلاد

 اعتمدت الهيئة العامة للنقل شروط وإجراءات تأهيل واعتماد المراكز التدريبية ومراكز الاختبار التي تقدم خدمات التدريب والتأهيل للسائقين ومديري التشغيل في أنشطة النقل البري في المملكة، والتحقق من مدى أهليتهم للعمل وممارسة الأنشطة.

 أشارت الهيئة إلى معايير اعتماد المراكز وتشمل؛ سجلًا تجاريًا يتضمن نشاط تدريب، وضمانًا ماليًا باسم الهيئة بمبلغ وقدره١٠٠ ألف، إضافة إلى توفير مركز مناسب وفق شروط وإجراءات تأهيل واعتماد مراكز التدريب ومراكز الاختبار في المدينة محل الاعتماد، وترخيص لمزاولة نشاط التدريب من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ساري المفعول، وأخيرًا الارتباط بالأنظمة الإلكترونية التي تحددها الهيئة.

 وأكدت أن عمل هذه المراكز سيكون تحت إشراف الهيئة لضمان تقديم الخدمات وفق الاشتراطات والمعايير المطلوبة.

 وأتاحت “هيئة النقل” طلب الاعتماد من قبلها لممارسة نشاط التدريب للسائقين ومديري التشغيل، لمراكز التدريب التواصل من خلال الرابط التالي: https://voc.tga.gov.sa/A/127ed1b2 .

مقالات مشابهة

  • ” النقل” تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ 5 دورات تدريبية للموظفين الأسبوع الجاري
  • التنمية المحلية: تنفيذ 5 دورات من الخطة التدريبية للمحليات بالمحافظات
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن تنفيذ 5 دورات تدريبية
  • التنمية المحلية: 5 دورات تدريبية يستفيد منها 184 متدربًا بالمحافظات
  • استفاد منها 43 ألف مواطن.. قوافل طبية مجانية ضمن مبادرة «بداية» بسوهاج
  • “هيئة النقل” تعتمد الشروط والإجراءات لتأهيل واعتماد مراكز التدريب والاختبار للسائقين
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تنظم دورات تدريبية لحديثي التخرج بخصم 25%
  • مستثمرون: الإمارات وجهة مفضلة للعمل والاستقرار المهني للشباب
  • «العمل» تنظم دورة تدريبية مجانية على مهنة التبريد والتكييف في الدقهلية