بوابة الوفد:
2024-09-19@23:17:25 GMT

الإنجاز الرائع

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

حقيقة لا ينكرها الا جاحد، القطار الكهربائى السريع الذى يربط مصر شمالًا وجنوبًا من الإسكندرية إلى البحيرة والمنوفية، مرورًا بأكتوبر المركز الرئيسى ثم بنى سويف والمنيا الوادى الجديد وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان، وتستغرق الرحلة 4 ساعات إلى أسوان وساعتين إلى سوهاج مسافات طويلة تزيد على 1200 كيلو من أكتوبر إلى أسوان و500 كيلو إلى سوهاج.

حقيقة لم نكن نحلم أو نفكر أن يكون هناك أمل أن تقطع المسافة بهذه السرعة الا بالطائرة. لقد كانت تستغرق الرحلة فى 24ساعة إلى أبوسمبل أو 12ساعة إلى سوهاج، وبعد التطوير فى سكك حديد مصر أصبح الوقت إلى سوهاج منتصف الطريق بين محافظات الجنوب 8 ساعات وإلى أسوان 16ساعة الآن ولكن القطار السريع الكهربائى الآن أصبح يضاهى أفضل القطارات فى الصين وأمريكا وفرنسا وإنجلترا وغيرها من الدول. إنجاز عظيم وهناك ربط بخطوط أخرى جارى تنفيذها إلى العين السخنة إلى الغردقة وباقى محافظة البحر الأحمر ليسهل ربط كل الخطوط لتنعم مصر بالخير وتصبح مصر مركز نقل عالميًا من الاحمر إلى المتوسط وتنشط التجارة فى طول البلاد وعرضها مع خلق مجتمعات جديدة فى المنطقة الصحراوية الغربية عن طريق المدن الجديدة لتخفيف التكدس السكانى فى الوادى الضيق لوفرة المواصلات وسرعتها، وبذلك ينعم الشباب المصرى ويجد الشباب متسعًا من الأماكن والمصانع ليقضى على البطالة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القطار الكهربائي السريع إلى سوهاج

إقرأ أيضاً:

محمد الكويتي يفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة»

أبوظبي/ وام
فاز الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» ضمن جوائز الإنجاز العالمي لعام 2024 من قبل الاتحاد الدولي لشهادات أمن نظم المعلومات «ISC2».
وتهدف جوائز الإنجاز العالمي إلى تكريم الأفراد الذين قدموا إسهامات كبيرة في مجال الأمن السيبراني لعالم سيبراني آمن ومأمون.
وقال الدكتور الكويتي: إن الفوز بالجائزة هو نتيجة حتمية لصواب الرؤى الاستراتيجية للقيادة الرشيدة بالاستثمار في الكفاءات الوطنية وتوفير الدعم اللا محدود من أجل تحقيق المراكز الأولى عالمياً في المجالات والقطاعات المختلفة، بما يعزز مكانة الإمارات كدولة رائدة في تمكين ورعاية ودعم كوادرها الوطنية وتحقيق الإنجازات العالمية.
وأضاف، أن هذه الجائزة تمثل اعترافاً دولياً جديداً بجهود دولة الإمارات الكبيرة في مجال الأمن السيبراني وتعزيز التعاون الدولي من أجل عالم سيبراني أكثر أماناً.
يذكر أن مجلس الأمن السيبراني يعمل منذ تأسيسه ضمن استراتيجية متطورة تهدف إلى توفير بيئة سيبرانية آمنة ومرنة تساعد الهيئات والمؤسسات والأفراد على تحقيق طموحاتهم وتمكّنهم من التطور، بما يحقق جودة الحياة الرقمية وخلق مجتمع إماراتي رقمي آمن.

مقالات مشابهة

  • لولوة الطيار تحقق برونزية العالم في الملاكمة التايلندية
  • حلم أصبح حقيقة
  • "حلم أصبح حقيقة" نصير مزراوي يتحدث عن انضمامه إلي مانشستر يونايتد
  • د. سالم البوسعيدي يستعرض كتابه الرائع في التاريخ العماني
  • رئيس الوزراء يكشف حقيقة ظهور حالات إعياء بسبب المياه في أسوان
  • محمد الكويتي يفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة»
  • «البوابة نيوز» تواجه «التيجاني»: لماذا أنت.. ولماذا الآن.. وما حقيقة ما أثير حول شات الفتاة؟
  • 93% نسبة الإنجاز في طريق «أرجوت - صرفيت»
  • ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟
  • شركة جلف تك فرع الأردن تحصل على الاعتماد في مجال منح شهادات الحلال