وجه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، بإرسال مساعدات إنسانية وطبية عاجلة للفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك عن طريق معبر رفح بالتنسيق الكامل والمسبق مع الأشقاء المصريين.

الملك عبدالله الثاني يؤكد وقوف الأردن إلى جانب ليبيا جراء الإعصار الأميرة عالية بنت الحسين: الملك عبدالله الثاني يتمتع بحنكة سياسية وبُعد نظر

كما وجه الملك عبدالله الثاني بتحديد الاحتياجات المطلوبة للفلسطينيين في الضفة الغربية وتوفيرها بالسرعة الممكنة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر والشامل على قطاع غزة والضفة الغربية إلى 849 شهيدًا، بينما وصل عدد الجرحى إلى 4360 جريحًا.

 وقالت الوزارة  في بيان صحفي - إن 830 شهيدًا ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب 4250 آخرين في الغارات المستمرة على أنحاء القطاع كافة، منذ السبت الماضي.

 وأضافت أن 19 شهيدًا ارتقوا في الضفة الغربية، آخرهم الشهيد أحمد شرف خلف عوض (20 عامًا) في بلدة بيت أمر شمال الخليل، بينما وصل عدد الجرحى إلى نحو 110.

 أعلن رئيس مكتب الأمن القومي البولندي جاسيك سيوييرا أنه تم إجلاء أكثر من 670 مواطنًا بولنديًا بنجاح من إسرائيل.

 وقال سيوييرا - في تصريح للصحفيين أورده "راديو بولندا"، اليوم /الثلاثاء/ - "إن المزيد من رحلات الإجلاء الجوي من المقرر أن تنظم في وقت لاحق اليوم".. وأضاف: أن "إجلاء المواطنين البولنديين من إسرائيل هي عملية متواصلة تتم باستخدام النقل العسكري". 

 يأتي هذا التصريح في أعقاب اجتماع عقده الرئيس البولندي أندريه دودا بمشاركة رئيس الوزراء ماتيوز موراوسكي وعدد من كبار الوزراء الحكوميين في مكتب الأمن القومي بالعاصمة وارسو، لمناقشة الوضع في إسرائيل والمنطقة عقب تصاعد الأحداث هناك.

 وفي سياق متصل، أكدت منظمة الصحة العالمية، أن هناك حاجة إلى ممر إنساني للوصول إلى الأشخاص بالإمدادات الحيوية في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن المنظمة تعمل على هذا الأمر مع الوكالات الشريكة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العاهل الأردنى مساعدات انسانية قطاع غزة غزة معبر رفح الملك عبدالله الثانى الملک عبدالله الثانی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أوروبا تقدم مساعدات إنسانية إضافية للبنان بـ30 مليون يورو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 30 مليون يورو “33.1 مليون دولار” للبنان الذي تضرر من الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، في بيان: "أشعر بقلق بالغ إزاء التصعيد المستمر للتوتر في الشرق الأوسط. يتعين على كل الأطراف بذل قصارى جهدها لحماية أرواح المدنيين الأبرياء".

ويأتي هذا المبلغ بالإضافة إلى عشرة ملايين يورو، أُعلن عنها بالفعل في 29 سبتمبر؛ مما يرفع إجمالي المساعدات الإنسانية المقدمة من الاتحاد الأوروبي للبنان إلى أكثر من 104 ملايين يورو هذا العام.

ومنذ أيام تنفذ إسرائيل غارات جوية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية وجنوب لبنان وشرقه، وكان أعنف هذه الغارات على الإطلاق تلك التي شنتها إسرائيل الجمعة الماضي، واغتالت فيها الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله.

ومنذ بدء التصعيد في أكتوبر 2023 بين إسرائيل و"حزب الله"، استُشهد في لبنان 1928 شخصًا، وفقا لما أفاد تقرير صادر عن وحدة إدارة أخطار الكوارث الحكومية اللبنانية، أمس الأربعاء.

مقالات مشابهة

  • مجلس الجامعة العربية يطالب بتقديم مساعدات مالية وعينية عاجلة إلى لبنان
  • محافظ المنوفية يصرف مساعدة مالية لسيدة مريضة بالسرطان في لفتة إنسانية
  • أوروبا تقدم مساعدات إنسانية إضافية للبنان بـ30 مليون يورو
  • عقب استغاثتها.. محافظ المنوفية يلتقي مريضة سرطان ويقرر صرف مساعدات مالية عاجلة ومواد غذائية
  • “الميداني الأردني” للتوليد والخداج يتجه إلى خانيونس اليوم
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • العاهل الأردني يحذر من خطورة التصعيد الإقليمي: يجر العالم لحرب شاملة
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين