بوابة الوفد:
2024-07-03@21:03:41 GMT

التحدى وتشريف الوطن

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

مما لا شك فيه أن خلال الفترات السابقة، تبذل جميع مؤسسات الدولة قصارى الجهد، لتقديم يد العون والمساعدة، لأبنائنا من ذوى الهمم، والمساهمة فى تمكينهم وتعظيم الاستفادة من قدراتهم فى مختلف مسارات الوطن.

على مستوى الألعاب البارالمبية، أصبحت مصر واحدة من الدول المتصدرة للتصنيف العالمى فى حصد الميداليات والبطولات فى مختلف الألعاب الرياضية، إضافة إلى ذلك أن اللاعب البارالمبى الوطنى يعد من أفضل الرياضيين من النواحى الفنية على مستوى العالم، وهذا يظهر بقوة أثناء مشاركتهم فى دورة الألعاب الأوليمبية البارالمبية، وبطولات العالم والقارية.

تحت عنوان «التحدى»، شارك المنتخب الوطنى للصم فى لعبة كرة القدم، بمنافسات كأس العالم والتى أقيمت بماليزيا خلال الفترة من 23 سبتمبر حتى 7 أكتوبر، بمشاركة 19 منتخبا.

مشوار المنتخب الوطنى فى البطولة لم يكن سهلاً حيث الفوز على منتخبات عنيدة وقوية مثل ألمانيا وماليزيا وغانا وأمريكا وصولاً إلى المركز الرابع عقب الهزيمة بصعوبة من منتخب السنغال بنتيجة 1/2.

لم يقتصر دور مصر فى الرياضة البارالمبية على تأهيل لاعبى الوطن والمشاركة فى المنافسات فقط، بل تتجه إلى الريادة والمساهمة فى تطوير والارتقاء بالمنظومة العالمية للألعاب البارالمبية، اقتراح الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية فى اجتماعات الجمعية العمومية للجنة البارالمبية الدولية شأن إنشاء مركز إقليمى للألعاب البارالمبية الطبى والمساهمة فى التطوير فى إفريقيا وإشادة جميع الحضور بهذا الاقتراح.

المنشآت الرياضية للألعاب البارالمبية شهدت حراكا وتطويرا غير مسبوق، الأمر الذى جعل مصر مقصدًا وقبلة لاستضافة مختلف الأحداث الرياضية خلال الفترة السابقة، فنحن على موعد مع استضافة بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبية، والتى تقام خلال الفترة من 26 أكتوبر حتى 4 نوفمبر المقبل، المؤتمر الدولى العلمى vista والخاص بالرياضيات البارالمبية والذى يعقد خلال الفترة من 31 أكتوبر حتى 3 نوفمبر، بطولة مصر الدولية الثانية للسباحة والتى تنطلق فى ديسمبر للعام الحالى.

التحدى الأكبر سيكون مشاركة المنتخبات القومية المصرية البارالمبية فى دورة الألعاب البارالمبية، المقرر إقامتها فى باريس خلال الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر من العام المقبل 2024، وأتوقع أن المشاركة المصرية فى دورة الألعاب الأولمبية البارالمبية باريس ستكون إيجابية ومثمرة ومشرفة وذلك فى ظل وجود برنامج الرعاية والمعسكرات المتلاحقة التأهيلية والفنية والمشاركات الدولية لزيادة نسب الاحتكاك بنجوم العالم مما يزيد من خبرات أبطالنا البارالمبيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ماذا بعد لعبة كرة القدم خلال الفترة من

إقرأ أيضاً:

بعد انطلاق كأس العالم.. المملكة الوجهة العالمية الأبرز للرياضات الإلكترونية

الرياض – هاني البشر
‎انطلقت بمدينة الرياض فعاليات النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأبرز في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، الذي أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – عن إطلاقه في العام الماضي ليكون أكبر احتفاء بالابتكار والإبداع والتنافس، ومعززًا للتواصل الرياضي والثقافي المجتمعي بين المشتركين من مختلف دول العالم، وذلك في خطوة هامة ترسّخ مكانة المملكة كمركز عالمي للقطاع ووجهة رائدة لأبرز المنافسات الرياضية والعالمية، بما يحقق مستهدفات رؤية السعودية ٢٠٣٠.

 

أقيم حفل الافتتاح في بوليفارد سيتي بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، حيث اشتمل على العديد من العروض الإبداعية، بما فيها الكشف عن كأس البطولة بتواجد الآلاف من زوار الحدث العالمي، ووجّه سموّه الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسموّ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – على الدعم اللا محدود لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، مشيرًا إلى أن هذه الاستضافة تعتبر ترجمة لإحدى ركائز الإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية.

 

وتأكيدًا على دعم المملكة للقطاع عالميًا، ولرعاية المواهب الوطنية والتعريف بها، بالإضافة إلى كونها حجر أساس في التزام المملكة بتقديم تجربة ترفيهية مميزة للمجتمع السعودي بشكل عام ولمحبّي الرياضات الإلكترونية بشكل خاص. وسيشهد هذا الحدث اجتماع أشهر الألعاب العالمية لأهم منتجي وناشري الألعاب العالميين معًا ضمن تقويم منافسات يمتدّ لثمانية أسابيع، وبمشاركة أكثر من 1500 لاعب من نخبة المحترفين يتنافسون في 22 بطولة يصل مجموع جوائزها إلى 60 مليون دولار، وهي أكبر جائزة مالية في تاريخ الرياضات الإلكترونية. الجدير بالذكر، أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية سيساهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، وسيسهم في تعزيز الابتكار عالميًا، وبناء القدرات التنافسية لهذا القطاع، إلى جانب التأثير على السياحة وتنويع الاقتصاد وتنمية القطاعات الواعدة وفق رؤية السعودية 2030، كما يسلط الضوء على الدور الحيوي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في تواصل المجتمعات على جميع الأصعدة الثقافية والرياضية والاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • "القفز الحر" يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"
  • بعد انطلاق كأس العالم.. المملكة الوجهة العالمية الأبرز للرياضات الإلكترونية
  • وزير الصناعة : المغرب لديه اتفاقيات تجارية مع نصف العالم
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • بالرياض عاصمة كل مثير ومبهج .. افتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انعقاد المؤتمر الصحفي الخاص بافتتاح فعاليات وأنشطة الحدث الأكبر كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انعقاد مؤتمر افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • العصيمي وبلهول يبحثان توظيف تقنيات المستقبل في خدمة «أصحاب الهمم»
  • بأوامر سامية: تحديد موعد فض دور الانعقاد السنوي الأول لـ “الشورى”
  • هل يشارك الرياضيين الروس في أولمبياد 2024؟.. اشتراطات صارمة وموقف أممي متضارب