علق الاتحاد المغربي لكرة القدم ، على ما يتردد من أنباء بشأن نيته في استقدام لامين يامال لاعب نادي برشلونة الصاعد ، لتمثيل أسود الأطلس بدلاً من منتخب إسبانيا ، خلال الفترات المقبلة.

استبعاد لامين يامال يفتح الطريق أمام المغرب للتمثيل الدولي


وأصدر اتحاد كرة القدم المغربي بيان رسمي مساء اليوم الثلاثاء، نافيًا ما يتردد في هذا الشأن ، و أن تلك الأنباء عارية تمامًا عن الصحة وليس لها دليل .


وشدد الاتحاد المغربي في بيانه ، على احترامه لاختيار لامين يامال أيا كان ، كشأن باقي اللاعبين الذين رفضوا تمثيل أسود الأطلس واختاروا اتجهات أخرى.

وشدد البيان ، على بذل الاتحاد المغربي مجهودات كبرى في جميع أنحاء العالم لإقناع اللاعبين الصغار بكافة الطرق المشروعة لتمثيل منتخب المغرب ، وليس بأساليب مخالفة للقوانين واللوائح الدولية.
يذكر أن لاعب برشلونة الصاعد ، قد رفض المغرب وفضل تمثيل منتخب إسبانيا بعد تألقه اللافت مع برشلونة على الرغم من وجود اهتمام مغربي.

فرصة تمثيل ثلاثة منتخبات ..

ويمتلك اللاعب فرصة تمثيل منتخب المغرب وفقًا للوائح الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم في هذا الصدد والتي تقضي بوجود خيار تمثيل منختب آخر في حال لم يشارك خلال 3 مباريات رسمية أو ودية معه، أو قضاء 3 سنوات من دون تمثيل المنتخب الذي شارك معه لأول مرة.
كان يامال موهبة نادي برشلونة ، قد ولد في إسبانيا لأب يحمل الجنسية المغربية وأم من غينيا الاستوائية.
وبإمكان يامال الآن تمثيل منتخب غينيا أو المغرب أو الاستمرار في تواجده مع إسبانيا.
وأكدت تقارير إسبانية ، على أن الاتحاد المغربي ينوي تقديم عرض مالي مغري ليامال لإقناعه  بتمثيل أسود الأطلس في المستقبل وأن يصبح ضمن خطط البلاد خاصة بعد استضافة نهائيات كأس العالم 2030.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد المغربي لكرة القدم لامين يامال يامال منتخب أسبانيا العالم الاتحاد المغربي الاتحاد المغربی تمثیل منتخب

إقرأ أيضاً:

الأمين جمال.. مراهق مغربي يكسر رقم بيليه القياسي

توجهت الأنظار نحو الأمين جمال بعد أن أصبح الثلاثاء أصغر لاعب على الإطلاق في عمر طفل يسجل في بطولة أوروبا ومساهما في وصول المنتخب الإسباني إلى النهائي على حساب فرنسا. 

فبعد أن بدت إسبانيا مضطربة وكانت تكافح لاحتواء الهجمات المرتدة من فرنسا، ومحاولة إدراك تأخرها بهدف، تغيرت اللعبة في غمضة عين، بفضل إحساس المراهق جمال.

وفجأة، سدد التلميذ، الذي وعد معلميه قبل البطولة بأنه سيواصل واجباته المدرسية في ألمانيا، بقدمه اليسرى على بعد 25 مترا من المرمى وسدد كرة مذهلة لولبية في زاوية قاتلة لتلمس القائم ثم إلى داخل المرمى في الدقيقة 25 من عمر المباراة ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة البرازيلي بيليه كأصغر لاعب يسجل في كأس العالم أو بطولة أوروبا.

جمال اختير أفضل لاعب في المباراة

وقال جمال الذي يلقبه البعض بأنه خليفة الأسطورة ليونيل ميسي واختير أفضل لاعب في مباراة الثلاثاء إنه يسعى نحو الفوز وسيحتفل بعيد ميلاده في ألمانيا مع فريقه، بحسب أسوشيتد برس.

 

"بداية أسطورتين".. حكاية صور منسية لميسي ورضيع اسمه لامين يامال..! حين التقط المصور خوان مونفورت صورا للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع طفل رضيع خلال فعالية خيرية قبل ما يقرب من 17 عاما، كان يوقن بأن البرغوث سيصبح نجما في سماء كرة القدم، لكن لم يكن في حسبانه أن الطفل الصغير سيفعل ذلك أيضا.

الشاب اليافع المولود في عام 2007 في إسبانيا، البالغ من العمر 16 عاما الذي سيكمل عامه الـ17 السبت، قبل يوم واحد من المباراة النهائية في برلين ضد إنكلترا أو هولندا اختار تمثيل إسبانيا بعد محاولات من المنتخب المغربي للمشاركة معه في مونديال 2022 بقطر. 

والاسم الكامل للاعب هو لامين (الأمين) جمال نصراوي إيبانا، من أب أصوله مغربية هو منير نصراوي (32 عاما)، وأم أصولها من غينيا الاستوائية هي شيلا إيبانا، بحسب صحيفة "آس" الرياضية الإسبانية. 

لا يزال الشاب اليافع يحتاج لإذن الوالدين للسفر إلى الخارج سواء مع المنتخب الوطني أو ناديه برشلونة، بحسب صحيفة "الغارديان" التي أشارت إلى أنه حمل معه دروسه وواجباته المدرسية في حقيبته أكمل امتحاناته وهو في ألمانيا بالفعل حيث كان مع المنتخب الإسباني في بطولة كأس أوروبا. 

وبحسب "الغارديان"، فقد ظهر لأول مرة مع برشلونة عندما كان عمره 15 عاما. ولم يمض سوى أقل من عام منذ أن أجريت محادثات مع عائلته للتأكد من أنه سيختار إسبانيا بدلا من المغرب. 

وكان مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي قد قال سابقا في مؤتمر صحفي إنه اجتمع مع اللاعب الذي كان يلعب بالفعل مع برشلونة ومنتخب إسبانيا للناشئين وحاول إقناعه باللعب لصالح أسود الأطلس. 

ورغم اختيار الأمين لتمثيل إسبانيا فإنه ظهر في فيديو خلال مونديال قطر 2022 وهو يرتدي قميص المنتخب المغربي الذي فاجأ العالم بوصوله إلى المربع الذهبي. 

وإذا فاز جمال في المباراة النهائية سيكون ذلك أفضل احتفال بعيد ميلاده وسيكون الأول مع المنتخب الإسباني بعد إحرازه لقب الدوري الإسباني مع برشلونة في 2023، ما يضعه على خريطة المواهب الفذة الواعدة المتوقع لها بمسيرة حافلة بالجوائز والبطولات. 

وكان جمال أيضا أصغر لاعب يشارك في مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عندما لعب أساسيا مع فريقه، برشلونة، ضد باريس سان جرمان، مثلما هو أصغر لاعب في بطولة أمم أوروبا الجارية الآن في ألمانيا.

صبي يلعب بالكرة بجوار رسم على حائط في برشلونة للاعبين الإسبانيين الأمين جمال نيكو ويليامز

وقبل تسجيل جمال هدفه الرائع في مرمى فرنسا الثلاثاء، نشر منير نصراوي، والد جمال على حسابه على إنستغرام صورة لميسي ولنجله عندما كان لا يزال رضيعا بجانب والدته خلال حصة تصويرية عام 2007 في ملعب كامب نو. 

View this post on Instagram

A post shared by MOUNIR (@hustle_hard_304)

كتب منير على الصورة حين نشرها الأسبوع الماضي "بداية أسطورتين".

مقالات مشابهة

  • لامين جمال يرفض مقارنته بالأسطورة ميسي
  • قصة طريفة وراء تسمية لامين يامال
  • مصدر قريب من لامين يامال يروي قصة طريفة وراء تسميته
  • ما بين 1400 إلى 1800 يورو للكيلو.. المغرب يصدر أول دفعة حشيش
  • نجم إسبانيا لامين يامال يثير الجدل بعد ظهوره بسخرية من زملائه بقميص المغرب!
  • والد جوهرة برشلونة: لامين يامال أفضل من ميسي
  • لامين يامال يثير غضب جماهير إسبانيا بسبب المغرب .. فيديو
  • سخر من إسبانيا.. فيديو يامال بقميص المغرب يثير الغضب
  • لامين يامال يحطم الأرقام القياسية في موقعة فرنسا
  • الأمين جمال.. مراهق مغربي يكسر رقم بيليه القياسي