بوابة الوفد:
2024-09-19@22:24:12 GMT

وزير العدل الفلسطيني: الاحتلال يقوم بإرهاب منظم

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

قال وزير العدل الفلسطيني محمد فهد  الشلالدة إن للفلسطينيين الحق في مقاومة الاحتلال وفقًا لمعايير القانون الدولي، داعيًا مجلس الأمن إلى الاجتماع فورًا لمطالبة قوات الاحتلال بوقف هجماتها. 

وأضاف في تصريح خاص لقناة القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل لا تمتثل للاتفاقيات الدولية وترتكب جرائم ضد الفلسطينيين، وأن جرائم الاحتلال تتطلب آلية قانونية دولية تسمح بمعاقبة مرتكبيها.

 

الجيش اللبناني: قصف إسرائيلي لمناطق حدودية بنطاق قضاء صور

ووصف الوزير الفلسطيني ما يحدث في غزة بأنه جرائم حرب وإبادة جماعية، والتي ينبغي النظر فيها في محكمة العدل الدولية، والهجمات التي ترتكبها إسرائيل هي إرهاب منظم. 

وشدد على أن القرارات الدولية تضمن الدفاع عن النفس للفلسطينيين، وأن المقاومة وتقرير المصير حقوق دولية مضمونة، وأن إسرائيل قوة احتلال لا يمكنها لها إعلان الحرب على الأراضي المحتلة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طوفان الأقصى عملية طوفان الأقصي المسجد الأقصى طوفان الاقصى اليوم معركة طوفان الأقصى طوفان الاقصى الان طوفان القدس طوفان الاقصى مباشر فيديو طوفان الاقصي القسام خلال معركة طوفان الأقصى الأقصى طوفان كتائب القسام طوفان الاقصى معركة طوفان الطوفان

إقرأ أيضاً:

باحث في العلاقات الدولية: إسرائيل تحارب لبنان قبل ظهور حزب الله

قال عبدالله نعمة، باحث في العلاقات الدولية، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو يعلم جيدًا أن دخوله لبنان لن يفيده بأي شيء، بل إنه لن يستطيع دخول لبنان، كما أن الشعب اللبناني لا يخاف منهم.

وأضاف «نعمة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «ملف اليوم»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي إذا وجه ضربات لتدمير البنية التحتية في لبنان، فإن حزب الله سيرد عليه أيضًا.

وأكد أن إسرائيل إذا دخلت لبنان، فإنها لن تستطيع البقاء نظرًا لوجود عناصر مقاومة متعددة، إذ إن حزب الله ليس المقاوم الوحيد، بل إن هناك جهات مقاومة أخرى.

ولفت إلى أن الشعب اللبناني متكاتف مع بعضه، وأكبر دليل أنه عندما فجر الاحتلال أجهزة الاتصالات وقف الشعب اللبناني وقفة رجل واحد، متابعا: «إن زعم إسرائيل بضربها لبنان بسبب حزب الله ليس صحيحا، لأن إسرائيل تحارب لبنان قبل وجود حزب الله، ودخولها لبنان لا يعني الانتصار».

مقالات مشابهة

  • باحث في العلاقات الدولية: إسرائيل تحارب لبنان قبل ظهور حزب الله
  • وزير الخارجية: يجب على الاحتلال الإسرائيلي الانسحاب من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • عاجل| مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن اعتماد رأي العدل الدولية بجرائم إسرائيل في غزة
  • مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة حول موقف العدل الدولية من الاحتلال
  • مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة حول الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بشأن فلسطين
  • مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة لاعتماد رأي العدل الدولية في قضية فلسطين المحتلة
  • وزير العدل التركي: الأدلة تشير إلى أن استهداف عائشة نور كان مخططا له
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة
  • السفير الضحاك في بيان باسم المجموعة العربية: ضرورة تنفيذ الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • الأمم المتحدة: إسرائيل أصدرت 55 أمر إخلاء لسكان غزة منذ بداية الحرب