ابين (عدن الغد) خاص

برعاية المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة أبين تواصل جمعية ساكن عبدالقادر التنموية الخيرية ، بمنطقة الديو بمديرية خنفر دورة فصول محو الأمية للشهر الثاني على التوالي.

وفي الدورة التي تستهدف نساء المنطقة وستستمر حتى نهاية شهر نوفمبر أوضحت رئيسة الجمعية نجيبة علي غانم إلى مواصلة مثل هذه الدورات التي تهدف إلى رفع مستوى قدرات المرأة في مجال تعلم القراءة والكتابة والتحرر من الجهل والأمية.

وأشارت نجيبة غانم إلى تسخير كافة سبل الدعم من المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة الذي انتشل منظمات المجتمع المدني من الركود للنهوض بمستوى العمل بين أوساط وصفوف المواطنين والاستفادة من كافة سبل الخدمات الإنسانية والدورات التدريبية في تمكين المرأة لسبل المعيشة.

ونالت هذه الدورة والتي ستسهم في تعليم مفاهيم أسس القراءة والكتابة وتعزيز دور المرأة في العلوم المعرفية والحياتية وعكسها في محيط الأسرة ، نالت استحسان الأهالي في المنطقة.

داعيين إلى الاستمرار في مواصلة مثل هذه الدورات لمكافحة الأمية التي أصبحت متفشية في الآونة الأخيرة خاصة بين أوساط سكان المناطق الريفية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تبحث غدا مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني قضايا حقوق النساء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 تبحث وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روز ماري ديكارلو، غدا /الثلاثاء/ مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني بما في ذلك منظمات نسائية وأخرى معنية بحقوق الإنسان، خلال اجتماع الأمم المتحدة الثالث للمبعوثين الخاصين لأفغانستان المنعقد حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة، قضية حقوق النساء والفتيات وحقوق الإنسان بشكل عام والشمول السياسي للمرأة.
وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أكدت ديكارلو، أن الهدف من اللقاء هو أن تعيش أفغانستان في سلام مع نفسها وجيرانها، مندمجة بشكل كامل في المجتمع الدولي، وتفي بالتزاماتها الدولية بما في ذلك ما يتعلق بحقوق الإنسان وخاصة بشأن النساء والفتيات.
وفي وقت سابق، عبرت لجنة الأمم المتحدة المعنية بإنهاء التمييز ضد النساء، عن القلق البالغ بشأن ما وصفته بـ "استبعاد النساء والفتيات" من الاجتماع، داعية إلى الشمول الفعال والمباشر للنساء والفتيات في تلك المناقشات التي تتعلق بأخطر أزمة لحقوق المرأة في العالم.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بالطائف يباشر حريقًا في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية
  • اندلاع حريق في أشجار وأعشاب بمنطقة جبلية بالطائف
  • وزيرة التضامن تشهد احتفالية نجاح حملة "من بدري أمان"
  • حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن السرطان تسجل 5 أرقام قياسية في «جينيس»
  • الأمم المتحدة تبحث غدا مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني قضايا حقوق النساء
  • بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟
  • "جمعية إحسان" تناقش المشروعات المستقبلية وتعزيز الخدمات
  • النادي الدبلوماسي يزور جمعية دار الحنان لرعاية المسنين بريف دمشق
  • قضايا المرأة تعقد ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"
  • تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية والقتال البري في جميع أنحاء غزة وحي الشجاعية