بيروت - شيّع حزب الله اللبناني وجمهور غفير، اليوم الثلاثاء 10-10-2023، 3 شهداء سقطوا،  الاثنين 9-10-2023، من جرّاء الاعتداء الإسرائيلي على البلدات الحدودية بين لبنان وفلسطين المحتلة.

وشيّع حزب الله الشهيدين حسام إبراهيم، وعلي فتوني، في قرية خربة سلم، وكذلك شيّع الشهيد علي حدرج في بلدة حناويه في جنوبي لبنان.


ومساء أمس، اعلن (حزب الله)، عن سقوط 3 شهداء، هم حسام محمد إبراهيم وعلي رائف فتوني وعلي حسن حدرج، الذين ارتقوا، نتيجة العدوان الإسرائيلي على جنوبي لبنان.

وقال النائب في البرلمان اللبناني، حسن فضل الله خلال تشييع الشهداء إنّ الإسرائيليين يختبئون في مواقعهم عند الحدود وفي الداخل خشيةً من المقاومين في لبنان.

وأكّد فضل الله أنّ العدو الإسرائيلي يعلم أنّ أيّ استهدافٍ لن يمرّ من دون ردٍ وثمن، مردفاً أنّ العدو الإسرائيلي سيُهزم في غزّة وسيسقُط مشروع الشرق الأوسط الجديد، كما هُزم في لبنان عام 2006.
ولفت فضل الله إلى أنّه من دم أطفال غزة والشهداء ومن دم كل حرّ وأبيّ سيُولد الانتصار.

ووجّه فضل الله رسالةً إلى المقاومين في غزّة قائلاً: "أنتم اليوم مفخرة الأمة والمقاومة والعمل الإبداعي".
وقال حزب الله، في بيانٍ له، أمس الاثنين، إنّ مجموعات المقاومة، في ردٍّ أوّلي، ‏هاجمت ثكنة "برانيت" الإسرائيلية، وهي مركز قيادة فرقة الجليل، وهاجمت ثكنة "أفيفيم"، وهي مركز قيادة ‏كتيبة تابعة للواء الغربي، بواسطة الصواريخ الموجّهة وقذائف الهاون، ‏وأصابتها إصاباتٍ مباشرة.

واستهدف عدوانٌ إسرائيلي، أمس، عدّة مناطق جنوبي لبنان، تزامناً مع إعلان الإعلام الإسرائيلي حدوث عملية تسلل 4 مسلحين، قرب قرية عرب العرامشة عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، إلى مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي.

وأدّت عملية التسلل إلى مقتل نائب قائد اللواء 300 في فرقة الجليل، المقدّم عليم سعد، وذلك خلال اشتباك على الحدود اللبنانية - الفلسطينية، إضافةً إلى إصابة 6 جنود إسرائيليين.

وأعلنت سرايا القدس في وقت سابق من أمس، مسؤوليتها عن العملية التي نُفّذت، في الجنوب اللبناني عند الحدود مع فلسطين المحتلة، مؤكدة مقتل ضابطين إسرائيليين، وإصابة عدد من الجنود. كما زفّت سرايا القدس اثنين من مجاهديها الذين ارتقوا أثناء الاشتباك مع الاحتلال.

يأتي كل ذلك فيما يبدي الاحتلال الإسرائيلي خشيته من اندلاع مواجهات على الجبهة الشمالية، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى"، التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية صباح السبت الماضي، حيث أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ "وضعنا في الشمال أسوأ"، إذ إنّ "الحدود مع لبنان ليست كالحدود في الجنوب (قطاع غزة)، وإسرائيل لا تريد معركة في الشمال".

وتخشى "إسرائيل" دخول حزب الله معركة "طوفان الأقصى" من الجبهة الشمالية، من أجل مساندة فصائل المقاومة في قطاع غزّة، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الضغط على "جيش" الاحتلال، الذي يعاني ضعفاً وتشتتاً.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: جنوبی لبنان حزب الله فضل الله

إقرأ أيضاً:

طاله صاروخ الحزب.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل احد ضبّاطه وهذه رتبته

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم، الخميس، عن مقتل ضابط برتبة رائد في هجوم من لبنان على الجبهة الشمالية.   واشار الجيش إلى أن الضابط هو قائد سرية، وقد انفجر في مركزه صاروخ أطلقه حزب الله من جنوب لبنان.   وكان قد أعلن حزب الله إنه أطلق "أكثر من 200 صاروخ" على مناطق شمال إسرائيل، معتبرا أن ذلك بمثابة رد على الغارات الإسرائيلية التي أسفرت عن استشهاد قيادي ضمن صفوفه، الأربعاء.
 

مقالات مشابهة

  • قصف مدفعي إسرائيلي على أطراف بلدتي حانين وعيترون جنوبي لبنان
  • بيانٌ من الجيش الإسرائيليّ.. هكذا وصفَ شهيد الحزب في شعث!
  • تصعيد متجدّد على الجبهة.. إسرائيل تستدرج لبنان إلى الحرب؟!
  • اقتراح هوكستين على طاولة نصر الله.. هذا ما سيحدث في حال رفض الحزب القرار الدبلوماسي
  • الاحتلال: هاجمنا مباني عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان
  • طاله صاروخ الحزب.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل احد ضبّاطه وهذه رتبته
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: سلاح الجو بدأ موجة واسعة من الهجمات على مواقع لحزب الله جنوبي لبنان
  • حزب الله يعلن استهداف عدّة مقار عسكرية اسرائيلية عبر الحدود بصواريخ ومسيرات  
  • بأكثر من 200 صاروخ.. حزب الله يقصف مقار الاحتلال في الجليل والجولان
  • الاحتلال يشن قصفا عنيفا على جنوبي لبنان