حيروت – خاص

 

أفادت مصادر دبلوماسية بأن السلطات السورية أغلقت سفارة صنعاء في دمشق، و أبلغت السفير عبدالله صبري بالمغادرة فورا.

 

وأفاد الدبلوماسي اليمني السابق، فيصل أبو رأس، في تغريدة على حسابه بموقع ” إكس “، بأن “معلومات تؤكد أن دمشق أغلقت (السفاره اليمنية في دمشق) نظرا لارتكاب مخالفات دبلوماسية كبيرة”.

 

من جهته قال عبدالله الحضرمي، في تغريدة على حسابه بموقع ” إكس ” ، إن سوريا أغلقت سفارة الحوثيين في دمشق وابلغت بعثتهم بمغادرة البلاد فوراً.

 

وجاء ذلك بعد أشهر من الإعلان عن عودة سوريا إلى الجامعة العربية.

 

وفي نوفمبر 2020، باشر سفير صنعاء في سوريا عبدالله صبري، مهامه، بعد أدائه اليمين الدستورية عن بعد أمام مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء.

 

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

بن سلمان: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل إقامة دولة فلسطينية

أكّد ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 ، على أن الرياض لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، قبل قيام دولة فلسطينية.

وأعرب ولي العهد السعودي عن إدانة المملكة لـ"جرائم" إسرائيل.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وقال بن سلمان لدى افتتاحه أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى: "تتصدر القضية الفلسطينية اهتمام بلادكم، ونجدد رفض المملكة وإدانتها الشديدة لجرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "لن تتوقف المملكة عن عملها الدؤوب، في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ونؤكد أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل من دون ذلك".

وفي أيار/ مايو الماضي، قال وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، إن الولايات المتحدة والسعودية اقتربتا جدا من إبرام مجموعة اتفاقيات في مجالات الطاقة النووية والتعاون الأمني ​​والدفاعي ضمن اتفاق أوسع للتطبيع بين الرياض وإسرائيل.

وذكر بلينكن في حديثه خلال جلسة استماع بمجلس النواب، حينها، أن وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقيات قد يتم "بعد أسابيع"، لكنه حذر من أنه لا يمكن الشروع في عملية التطبيع على نطاق أوسع، ما لم يتحقق هدوء في غزة وما لم يُعبَّد طريق لإقامة دولة فلسطينية؛ ومنذ ذلك الحين تصاعدت حدّة الحرب الإسرائيلية على القطاع، كما تصاعدت المواجهات بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

وفي الشهر ذاته، ناقش ولي العهد السعودي، بن سلمان، ومستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان في السعودية، "الصيغة شبه النهائية للاتفاقيات الإستراتيجية" بين بلديهما، التي "قارب العمل على الانتهاء منها".

وأضافت وكالة "واس" جينها أنه تم كذلك، تناول "ما يتم العمل عليه بين الجانبين في الشأن الفلسطيني، لإيجاد مسار ذي مصداقية نحو حل الدولتين، بما يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة"

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أزمتا المركزي وإغلاق النفط تتصدر طاولة سفارة واشنطن ووفد حكومي
  • بن سلمان: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل إقامة دولة فلسطينية
  • ابن سلمان: لا علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل" دون قيام دولة فلسطينية
  • ابن سلمان: لا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية (شاهد)
  • توضيح من سفارة إيران بلبنان حول صحة السفير وشائعة فقدان بصره
  • بعد لبنان.. إصابة 14 شخصا في سوريا بانفجار أجهزة اتصال
  • إصابة 11 عنصرا من حزب الله في سوريا جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكية
  • محمد غازي الجلالي رئيس وزراء سوريا المنحدر من الجولان
  • سوريا: الأسد بحث مع شويجو في دمشق ملفات متعلقة بالأمن الدولي والإقليمي
  • بوريل يشعل أزمة دبلوماسية مع فنزويلا