عدن (عدن الغد) خاص:

من  الإعلام التربوي:

نفذ وكيل قطاع المناهج والتوجيه الدكتور عبدالغني الشوذبي  صباح اليوم الثلاثاء نزولاً مفاجئاً لإحدى المدارس الأهلية بمديرية المنصورة في العاصمة المؤقتة عدن للاطلاع عن كثب على العملية التربوية والتعليمية، رافقه مدير عام الإدارة العامة للإعلام التربوي بالوزارة الأستاذ محمد حسين الدباء والأستاذ نبيل حمادي مستشار وكيل قطاع التوجيه والمناهج.

وأطلع الوكيل الشوذبي خلال نزوله المفاجئ في مدرسة رواد المستقبل  على الوضع العام في المدرسة حيث طاف في فصول المدرسة مطلعا على العملية العليمية.

واستمع الوكيل الشوذبي والفريق المرافق له من مديرة المدارس الأستاذة نهاد مزهر إلى شرح مفصل عن سير العملية التعليمة في مدارس رواد المستقبل الحديثة والعراقيل التي تواجههم في ظل الأوضاع التي تشهدها البلاد منذ سنوات إثر اندلاع الحرب.

وشدد الوكيل الشوذبي على أهمية تكثيف الجهود لسير التعليم في المدارس وتوعية الطلاب من خطر مليشيات الحوثي التي قامت بتحريف المناهج الدراسية في المناطق التي تحكم السيطرة عليها.. مؤكدًا وقوف وزارة التربية والتعليم إلى جانب المدارس وتمكينها في عملها.

وطاف الوكيل والفريق المرافق له بمعية مديرة المدارس الأستاذة نهاد مزهر بالفصول الدراسية متفقدا أحاول الطلاب، والطالبات ومستمعًا منهم إلى أبرز الصعوبات التي يجدونها في طريقهم أثناء الدارسة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة على المدارس الأهلية

فرضت مليشيا الحوثي الانقلابية، جبايات مالية جديدة على طلاب المدارس الخاصة بصنعاء بالتزامن مع رفع الأخيرة الرسوم الدراسية على الطلاب في مختلف المراحل الدراسية، بشكل غير مسبوق.

وقالت مصادر تربوية، إن مليشيا الحوثي أجبرت إدارات المدارس الخاصة (الأهلية) في صنعاء وعموم المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا على دفع جبايات مالية بلغت قدرها (30 الف ريال) على كل طالب يتم توريدها لحساب زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.

من جهة ثانية، شكا أولياء أمور طلاب لوكالة خبر، من ارتفاع الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة بصنعاء، بشكل جنوني هذا العام، مقارنة بالأعوام السابقة حتى اصبح التعليم "لمن استطاع اليه سبيلا".

وأوضحوا أن الرسوم الدراسية في عدد من المدارس الخاصة في الفصول الأولى تتراوح بين 130 ألف ريال - 150 ألف، وبلغت الرسوم في الفصول من الرابع إلى السادس من 170 ـ 200 ألف ريال، فيما بلغت الرسوم للفصول من السابع إلى التاسع نحو 250 ألف - 300 ريال، و400 ألف ريال للثانوية.

وأضافوا إلى أن تلك الرسوم لاتشمل رسوم (الكتب، الزي، المواصلات) والتي تصل في مجملها إلى نحو 60 ألف ريال عن كل طالب.

ولفتوا ان كل ادارة مدرسة خاصة حددت تسعيرة عالية للرسوم الدراسية في ظل عدم وجود سعرا موحدا من قبل وزارة التربية والتعليم الخاضعة للمليشيا لتعويض الجبايات الباهضة التي تفرضها مليشيا الحوثي عليها تحت مسميات "الضرائب" و "الزكاة" و غيرها والزام ملاك المدارس الخاصة بحجز عدد كبير من المقاعد لطلاب من أسر قتلاها مجاناً.

وقال اولياء أمور الطلاب، إن رفع الرسوم الدراسية في المدارس الخاصة بشكل جنوني هذا العام برعاية وتواطؤ مليشيا الحوثي في ظل الظروف المعيشية الصعبة يهدف لنشر الأمية وتجهيل الجيل القادم لتسهيل استقطاب الاطفال والشباب في صفوف الجماعة وإرسالهم لجبهات القتال وحصر التعليم في فئة السلالة من المجتمع.

وتستغل المدارس الخاصة، إقبال الطلاب عليها بفرض رسوم خيالية، مستغلة تدني التعليم في المدارس الحكومية وانعدام جودة التعليم وعدم وجود لأدنى وأبسط مقومات التعليم، من قبل سلطات الأمر الواقع مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران.

مقالات مشابهة

  • مكتب الصحة بتعز ينفذ نزولا ميدانيا لتقييم الخدمات في المرافق الصحية
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ "أبناؤنا في الخارج"
  • رسائل أولياء الأمور لوزير التعليم.. صعوبة المناهج و5 طلبات للتطوير
  • مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة على المدارس الأهلية
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في التعليم
  • تفاصيل حفل ختام الأنشطة بجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • مصاريف الدراسة في المدارس الحكومية لمختلف المراحل 2024-2025
  • تأهيل المدارس وتدريب المعلمين محور لقاء التربية ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين
  • مجلس جامعة جنوب الوادي يقرر فتح برنامج إعداد أخصائي ذوي الإعاقة والتأهيل بالجامعة الأهلية
  • النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء