أم القيوين في 10 أكتوبر/ وام / احتفى مركز أم القيوين الإبداعي باليوم العالمي لكبار السن بتنظيم "لقاء الأجيال" بالتعاون مع دائرة الخدمات الإجتماعية في الشارقة، ومدرسة السلمة للتعليم الأساسي والثانوي للبنات الذي جمع المنتسبات من كبار المواطنين في دائرة الخدمات مع طالبات المدرسة في لقاء شمل جلسة حوارية و ورشة تعليمية.

ويأتي هذا الإحتفاء في اطار الحرص على تعزيز روح التواصل بين الأجيال وإيجاد قنوات منوعة لنقل المعرفة والثقافة الإماراتية بينهم.

وشهدت الجلسة الحوارية تفاعلا بين السيدات من كبار المواطنين والطالبات ، وركزت على تعزير وترسيخ القيم الإماراتية الأصيلة، وتعريف الطالبات على السنع الإماراتي والموروث الشعبي في المجالس، وقدرة الآباء في الماضي على التعايش مع الظروف الصعبة في الماضي، إلى جانب التعرف على دور الاتحاد في تحقيق الرفاه الاجتماعي للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات.

تلى الجلسة الحوارية حضور الطالبات ورشة تعلم فن صناعة "السفافة" وهي واحدة من الصناعات التقليدية في الإمارات يتم من خلالها نسج سعف النخيل لصناعة مواد متعددة الاستعمال.

وقال عبدالله بوعصيبة مدير مركز أم القيوين الإبداعي، إن احتفاء المركز بكبار المواطنين يأتي في إطار الأنشطة والبرامج المختلفة لوزارة الثقافة والشباب التي تعنى بجميع الفئات في المجتمع و لاسيما كبار المواطنين، وذلك بتنفيذ المبادرات التي تؤكد على مكانتهم في المجتمع ، وتعبر عن امتنان الأجيال وتقديرهم لهم نظير إسهاماتهم التي قدموها لخدمة الوطن.

وأضاف أن مبادرة لقاء الأجيال" هدفت إلى نقل المعرفة والخبرات بين الأجيال من خلال التواصل المباشر وتنفيذ أنشطة مشتركة تساهم في بناء جسور التواصل الإنساني بينهم ونقل التجارب الحياتية من الامهات إلى الطالبات.

عبد الناصر منعم/ صديقه الملا

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: أم القیوین

إقرأ أيضاً:

المعلّا يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته

بعث صاحب السموّ الشيخ سعود بن راشد المعلّا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، برقية تعزية إلى أخيه الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة، عبّر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة والدته الأميرة للا لطيفة.

كما بعث سموّ الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلّا، ولي عهد أم القيوين، برقية تعزية مماثلة إلى الملك محمد السادس. (وام)

مقالات مشابهة

  • «جسور» ينظم فعالية بجنيف حول دور الإعلام في دعم قضايا اللاجئين
  • المعلّا يعزّي ملك المغرب بوفاة والدته
  • «التنمية الأسرية» تقدم دعماً مستداماً لكبار المواطنين
  • “التنمية الأسرية” تقدم دعما مستداما لكبار المواطنين يعزز جودة حياتهم
  • نهائية مأساوية يشهدها امتحان الفيزياء في الإسكندرية
  • التنمية الأسرية تقدم دعماً مستداماً لكبار المواطنين يعزز جودة حياتهم
  • متحف المستقبل ينظم ورشتي عمل حول «وظائف المستقبل»
  • تحصين الأجيال العربية والإسلامية من خطر الارتهان للأعداء
  • شرطة دبي تنظم الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي بمنطقة جبل علي
  • رئيس بني مزار يستمع لمشاكل أهالي المدينة