كشف محمود بصل المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، تطورات الأوضاع في القطاع خلال الساعات الماضية في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي.

مقتل جنديين إسرائيليين في اشتباكات على الحدود اللبنانية قصف متبادل.. تطورات الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية (فيديو)

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، إن الطائرات الإسرائيلية تواصل التحليق في سماء قطاع غزة مع استمرار إلقاء القنابل الضوئية مؤكدًا أن القطاع فقد عشرات الشهداء أمس.

مشاهد مأساوية في غزة

وأوضح أن عشرات المنازل هدمت على رؤس المواطنين بطولة كيلومتر مربع في قطاع غزة، وظلوا محاصرين في هذا المكان لأكثر من 5 ساعات ينتظرون للعمل على إنقاذ المواطنين لكن الطائرات الإسرائيلية لم توقف عمليات الاستهداف على مدار الساعة.

وأضاف أن المشاهد مؤلمة جدًا داخل قطاع غزة، وطائرات الاحتلال كانت تستهدف كل ما هو حي داخل هذه المنطقة، مؤكدًا أن الجيش الإسرائيلي أطلق أكثر من 200 صاروخ على مربع سكني واحد.

وأشار إلى أن المشاهد التي خرجت للإعلام من قطاع غزة أبسط بكثير من الواقع، موضحًا أن القذائف التي استخدمها الاحتلال الإسرائيلي كانت مثل التي استخدمت في 2008 ومنها الفسفور الأبيض وهو من المواد المسرطنة المحرمة دوليًا وأطلقت على مواطنين عزل.

ولفت إلى أنهم كانوا في منزل لعائلة تم استهدافهم دون إنذار وكان أغلب الشهداء من النساء والأطفال في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن حتى طرق المستشفيات تم استهدافها وتعرضت للقصف، ومن الصعب الوصول إليها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الدفاع المدنى طائرات الاحتلال اسرائيليين الطائرات الاسرائيلية مشاهد مأساوية العدوان الإسرائيلي الحدود اللبنانية الإسرائيلية برنامج الحياة اليوم اسلحة محرمة المتحدث باسم الدفاع المدني قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينفي دخول الجيش الإسرائيلي إلى لبنان

نفى "حزب الله" أن تكون قوات الجيش الإسرائيلي قد دخلت إلى لبنان، وأن تكون المباني السكنية التي قصفت أمس في الضاحية تضم أسلحة أو مخازن أسلحة.

حزب الله: قصف قاعدة غليلوت في ضواحي تل أبيب حزب الله يستهدف تحركات وتجمعات لجنود إسرائيليين.. تفاصيل

وبحسب "روسيا اليوم"،  قال مسؤول العلاقات الإعلامية بـ"حزب الله" محمد عفيف في تصريح إن "كل الادعاءات الصهيونية أن قوات الاحتلال دخلت لبنان كاذبة"، مؤكدا أنه "لم يحدث أي اشتباك بري مباشر بعد بين مجاهدي المقاومة وقوات الاحتلال".

وشدد على أن "مجاهينا مستعدون للمواجهة مع قوات العدو التي تتجرأ أو تحاول دخول أراضي لبنان"، مضيفا: "سنلحق أكبر الخسائر في قوات العدو التي تحاول دخول الأراضي اللبنانية".

من جهتها، قالت العلاقات الإعلامية في "حزب الله" في بيان إنه "لا صحة لادعاءات العدو الصهيوني الكاذبة عن وجود أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني المدنية ‏ومن بينها مبنى قناة الصراط التي استهدفها بالقصف في الضاحية الجنوبية أمس".

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني اللبناني: غارة الاحتلال على الباشورة ببيروت استهدفت أحد مراكزنا
  • وكالة الأنباء اللبنانية: الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل فسفورية محرمة في قصف بيروت
  • اليكم ما قام به عناصر الدفاع المدني اليوم
  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)
  • حزب الله ينفي دخول الجيش الإسرائيلي إلى لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن الهجوم على مواقع إنتاج أسلحة لـ«حزب الله»
  • "أوتشا": العوائق الإسرائيلية تعرقل استعداداتنا لموسم الأمطار بغزة
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة