قال  الدكتور محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية،  إن ارتكاب الأباء الكبائر لا يؤثر على الأبناء أو وقف حالهم، فكل إنسان مسئول عن عمله.

دخول نانسي نور وحضور رامي جمال.. لقطات حصرية للفجر الفني من حفل زفاف تامر عاشور عبر حسابها على إنستجرام.. الإعلامية نانسي نور تنشر صور عقد قرانها على الفنان تامر عاشور من عظمة الشريعة أنه لا يوجد ذنب يورث

وأضاف “عبدالسميع”، خلال حواره ببرنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "الأب لو بيعمل ذنوب وكبائر فلا علاقة للأبناء بذلك، الأبن ليس له ذنب، ومن عظمة الشريعة إنه لا يوجد ذنب يورث".

كل إنسان سيحاسب على أعماله

وتابع: "كل إنسان سيحاسب على أعماله، فإن كانت خير فله الخير كله، وإن كانت شر فلنفسه فقط، ولا علاقة لأبنائه بهذا"، مستشهدا بالآية الكريمة فى قوله تعالى: " أَلَّا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ  وَأَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَىٰ  وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَىٰ  ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاءَ الْأَوْفَىٰ  وَأَنَّ إِلَىٰ رَبِّكَ الْمُنْتَهَىٰ".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكبائر الآباء ارتكاب

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى: شكر الله يكون بالصلاة وقراءة القرآن والصيام (فيديو)

أوضح الدكتور محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، الفرق بين سجدة الشكر وصلاة الشكر، مبينًا كيفية أداء كل منهما، قائلًا: «سجدة الشكر عبادة يقوم بها المسلم عند حدوث نعمة أو دفع بلاء، يتم تأديتها بسجدة واحدة، وهذه السجدة يمكن أداؤها مباشرة بعد حدوث السبب الذي تستدعيه».

كيفية صلاة الشكر

أضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الأربعاء: «أما صلاة الشكر، فهي عبارة عن ركعتين يُصليهما المسلم بنية شكر الله، يُطلق عليها صلاة النفل المطلق، لأنها غير مرتبطة بوقت محدد ولا بصلاة معينة، يمكن أداء هذه الصلاة في أي وقت من اليوم، ما عدا أوقات الكراهة التي تشمل: بعد صلاة الفجر حتى طلوع الشمس، وبعد صلاة العصر حتى المغرب، وقبل صلاة الظهر بخمس دقائق».

وتابع: «تكمن أهمية صلاة الشكر وسجدة الشكر في تعبير المسلم عن امتنانه لله سبحانه وتعالى، فالشكر لله يمكن أن يكون بالصلاة، وقراءة القرآن، والصيام، وغيرها من العبادات».

مقالات مشابهة

  • هل الميت المظلوم يشعر لو عاد حقه في الدنيا.. أمين الفتوى يجيب
  • أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف جائز بشرط
  • أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي يعكس التعظيم والتقدير لشخصية النبي الكريم
  • أمين الفتوى يوضح الفرق بين سجدة الشكر وركعتي الشكر
  • أمين الفتوى: لا خلاف بين المسلمين على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • أمين الفتوى: شكر الله يكون بالصلاة وقراءة القرآن والصيام (فيديو)
  • أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي أمر مشروع ومتفق عليه بين المسلمين
  • “ترك كل شيء للأمهات خطر” .. خبير تربوي يطالب الآباء بمتابعة الأبناء خلال الدراسة
  • تامر حسين ينشر صورة جديدة مع نانسي عجرم: "حبيبتي وصديقتي نورتِ مصر"
  • تامر حسين يعلن تعاون فني جديد يجمعه بـ نانسي عجرم (صورة)