(عدن الغد)خاص:

شاركت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة د شفيقة سعيد في الدورة الحادية عشرة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا ( الاسكوا) اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت.  

وأوضحت د. شفيقة لإعلام اللجنة بأن الدورة الحادية عشرة للجنة المرأة،تناقش  التقدم المحرز في قضايا المرأة من قبل الأمانة التنفيذية للإسكوا والدول الأعضاء.

  

كما ستتناول موضوع التمكين الاقتصادي للمرأة كمحفز لاقتصادات وطنية مزدهرة، وسبل تعزيز هذا التمكين من خلال الاضطلاع بالإصلاحات القانونية اللازمة، وتحسين أنظمة النقل، ومعالجة التحرش الجنسي في المجال العام ، وزيادة فرص الوصول إلى الأراضي والممتلكات والأصول غير المنقولة، وتعزيز سياسات الرعاية، وجعل أنظمة الحماية الاجتماعية أكثر شمولاً.

مضيفة:" ستتناول الدورة على مدى يومين الإجراءات الوطنية لتنفيذ التوصيات الصادرة عن لجنة المرأة في دورتها العاشرة وسيتطرق الاجتماع لمناقشة الإصلاحات التشريعية الداعمة للتمكين الاقتصادي للمرأة في المنطقة العربية.

وأكدت أن لجنة المرأة في دورتها الحادية عشرة ستخرج بتوصيات في مختلف المجالات التي تم مناقشتها وسترسل للدول المشاركة للعمل وسيتم اعتمادها.

جدير بالذكر انتخبت الجمهورية اللبنانية لرئاسة لجنة المرأة في  الدورة الحادي عشر ، كما  نوقش برنامج عمل الاسكوا المتصلة بقضايا المرأة والتوصيات الصادرة عن اللجنة في دورتها العاشرة.

ویشارك في الدورة ممثلون وممثلات عن الحكومات والآليات الوطنية ومن ضمنها اليمن،  والوزارات والمجالس والمنظمات الحكومیة المعنيين بقضایا المرأة في الدول الأعضاء في الإسكوا.

بالإضافة إلى ممثلين وممثلات عن جامعة الدول العربیة، وھیئة الأمم المتحدة للمساواة بین الجنسین وتمكین المرأة، وبرامج الأمم  المتحدة ووكالاتھا المتخصصة، ومنظمات المجتمع المدني.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الحادیة عشرة المرأة فی

إقرأ أيضاً:

«مفوضية الانتخابات» تلتقي المسؤولة بهيئة الأمم المتحدة للمرأة

بحثت عضو مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، رباب حلب، اليوم الخميس، عددا من الملفات والخطط  المتعلقة بوحدة دعم المرأة خلال المرحلة القادمة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته مع مسؤولة وحدة دعم المرأة بهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبحضور إيناس اعريبي من قسم تمكين المرأة ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا (UNSMIL)، رئيسة قسم التوعية السيدة عائشة ثبوت، ومنسقات وحدة دعم المرأة، وفريق بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتخابات، وذلك بمقر المفوضية.

واستعرضت حلب، خلال الاجتماع، “مستجدات التحضير لعدد من الفعاليات التي تهدف إلى رفع مستويات الوعي الانتخابي لدى النساء، وتذليل الصعوبات أمام مشاركتهن من خلال البرامج المضمنة في خطة الوحدة للمرحلة القادمة، وما يمكن أن تقدمه بعثة الأمم المتحدة من الدعم الفني والخبرات المساندة”.

وأشادت ممثلات بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، “بجهود وحدة دعم المرأة وما تقدمه من أنشطة وفعاليات في سبيل ترسيخ قيم المشاركة”.

وفي ختام الاجتماع، جرى تقييم ما تم إنجازه من المقترحات المطروحة خلال الاجتماعات السابقة، ووضع تصور لأجندة العمل خلال المراحل القادمة.

مقالات مشابهة

  • جامعة جنوب الوادي تشارك في اجتماع لجنة مشروع مناهضة الآثار السلبية للممارسات الضارة
  • رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا تضع إكليلا من الزهور بمقام الشهيد
  • تدوم 3 أيام.. رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا تزور الجزائر
  • عضو «القومي للمرأة»: تعزيز الهوية الوطنية للطفل واجب على الأم
  • اللجنة القنصلية الإماراتية المصرية تعقد دورتها الخامسة
  • اللجنة القنصلية المشتركة بين الإمارات ومصر تعقد دورتها الخامسة
  • برغم القانون حقوق المرأة على مائدة الدراما المصرية
  • «مفوضية الانتخابات» تلتقي المسؤولة بهيئة الأمم المتحدة للمرأة
  • إطلاق فعالية "المرأة والرياضة لتحقيق السلام"
  • رئيسة قومي الطفولة: تشكيل لجنة لمتابعة كل ما يخص الطفل في الدراما