تمكن أفراد وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، من استرجاع  3 سيارات مسروقة في قضايا منفصلة.

تعود وقائع القضية الأولى إلى تقدم الضحية البالغ من العمر 29 سنة ينحدر من ولاية سطيف إلى مقر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمالبو من أجل رفع شكوى ضد مجهول من أجل سرقة سيارته نوع كومبيس ، الضحية أكد في تصريحاته بأن السيارة المسروقة كانت مركونة بمنطقة الأجراف بلدية مالبو ولاية بجاية.

على إثر ذلك وبعد إتخاذ جميع الإجراءات القانونية وتنشيط عنصر الإستعلامات تم استرجاع السيارة السالفة الذكر و التي تم العثور عليها بمدخل بلدية واد غير ليتم تسليمها لمالكها. القضية الثانية أين تقدم الضحية البالغ من العمر 30 سنة ينحدر من ولاية سطيف إلى مقر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسوق الإثنين من أجل رفع شكوى ضد مجهول من أجل سرقة سيارته نوع سيات ليون الضحية أكد في تصريحاته بأن السيارة المسروقة كانت مركونة بشاطئ سوق الإثنين ولاية بجاية، على إثر ذلك تم إتخاذ جميع الإجراءات القانونية وتنشيط عنصر الإستعلامات ليتم استرجاع السيارة السالفة الذكر في ظرف وجيز و التي كانت مركونة قرب إحدى العمارات بالمدينة الجديدة إغزر أوزاريف بولاية بجاية ليتم تسليمها لمالكها. وقائع القضية الثالثة على شكوى تقدم بها ضحية البالغ من العمر 32 سنة ينحدر من ولاية سوق أهراس إلى مقر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بتيشي من أجل رفع شكوى ضد مجهول من أجل سرقة سيارته نوع إيبيزا .

الضحية أكد في تصريحاته بأن السيارة المسروقة كانت مركونة بمحاذاة فندق فيلاديست بلدية تيشي ولاية بجاية على إثر ذلك بعد إتخاذ جميع الإجراءات القانونية وتنشيط عنصر الإستعلامات تم استرجاع السيارة السالفة الذكر في ظرف وجيز و التي تم توقيفها بالطريق الوطني رقم 09 الرابط بين ولاية بجاية وسطيف ليتم تسليمها لمالكها. تم إنجاز ملف في القضايا الثلاث وسيتم إرسالهم إلى الجهات القضائية المختصة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الإقلیمیة للدرک الوطنی ولایة بجایة من أجل

إقرأ أيضاً:

كيف ستؤثر تطورات لبنان على الاقتصاد العراقي وسوق النفط؟

بغداد اليوم - بغداد

كشف أستاذ الاقتصاد الدولي، نوار السعدي، اليوم الاحد (29 أيلول 2024)، عن كيفية تأثير تطورات لبنان على الاقتصاد العراقي وسوق النفط خلال المرحلة المقبلة.

وقال السعدي في حديث لـ"بغداد اليوم"، انه "بالنسبة لتأثير أحداث لبنان الأخيرة على الاقتصاد العراقي وسوق النفط، يمكننا القول أن التداعيات ستكون متباينة بناء على عدة عوامل، أولها إن الاقتصاد العراقي يعتمد بشكل كبير على صادرات النفط، وأي تصعيد كبير في المنطقة قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط على المدى القصير بسبب مخاوف من تعطل الإمدادات أو زيادة المخاطر الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، هذا الارتفاع قد يكون إيجابياً للعراق من حيث العائدات النفطية، لكنه قد يفرض تحديات جديدة تتعلق بإدارة الإيرادات واستقرار الأسواق المالية".

وبين، انه "من ناحية أخرى، فأن سلاسل الإمداد قد تتأثر في حال تفاقمت الأوضاع بشكل أكبر، خاصة إذا تعطلت خطوط الملاحة أو النقل الجوي في المنطقة في ظل هذه الظروف، وقد يواجه العراق تحديات في استيراد المواد الأساسية أو المعدات الضرورية للمشاريع الصناعية، مما قد يضغط على خطط التنمية".

وأضاف السعدي، أنه" فيما يتعلق بتأثير الفصائل المسلحة العراقية، فإن أي تدخل مباشر أو غير مباشر في النزاع قد يعرض العراق لضغوط أمريكية، بما في ذلك فرض قيود على التعامل بالدولار، والولايات المتحدة استخدمت سابقاً ورقة منع الدولار للضغط على الحكومات، خاصة تلك التي تساهم في زعزعة الاستقرار الإقليمي، مما قد يعمق الأزمات المالية في العراق ويزيد من تكلفة التعاملات التجارية الخارجية".

وبالتزامن مع تطورات الاحداث في لبنان سجلت أسعار النفط خسائر أسبوعية مع تركيز المستثمرين على توقعات زيادة الإنتاج من ليبيا وتحالف أوبك+، وسجل خام برنت خسائر أسبوعية بنسبة 3.3% ،بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط خسائر أسبوعية بنسبة 3.9 %.".

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • التحقيقات بواقعة ضبط عصابة الأجانب: سقطوا أثناء بيعهم مشغولات ذهبية مسروقة
  • «المستقلين الجدد» يرحب بإعلان القضايا الإقليمية أولوية على أجندة الحوار الوطني
  • «المستقلين الجدد» يرحب باعتبار القضايا الإقليمية أولوية على أجندة الحوار الوطني
  • الحوار الوطني: جلسة عاجلة السبت المقبل لإعلان القضايا الإقليمية والإجراءات دعمًا لموقف الدولة تجاه مايجري في المنطقة
  • جزائريون: في التفاتة للمراة الريفية.. عجائز يستفدن من جولة تنزه بشاطىء تيشي
  • جزائريون : في إلتفاتة للمراة الريفية .. عجائز يستفدن من جولة تنزه بشاطىء تيشي
  • الحوار الوطني يعقد جلسة لمناقشة الدعم العيني وتطورات القضايا الإقليمية
  • «المؤتمر»: توجيهات الرئيس للحوار الوطني تسهم في مواجهة المخاطر الإقليمية
  • المخدرات تطيح برجال الدرك بأكادير ومدن أخرى
  • كيف ستؤثر تطورات لبنان على الاقتصاد العراقي وسوق النفط؟