قال أحمد سنجاب مراسل «القاهرة الإخبارية» من بيروت، إنّ هناك تعزيزات عسكرية في القطاع الغربي للحدود اللبنانية الجنوبية والمناطق الإسرائيلية بالقرب من الحدود اللبنانية هناك، ونراها رأي العين من المناطق المرتفعة في لبنان. 

الحدود اللبنانية الفلسطينية

وأضاف خلال إفادة له على الهواء، أن هناك عددًا من القوات الراجلة ودوريات تسير في هذه المناطق المطلة على الحدود اللبنانية الفلسطينية، ووجود الجنود الإسرائيليين على أبراج المراقبة بجانب الكاميرات المنتشرة على الأبراج ذاتها، التي تعمل بشكل ملحوظ، مؤكدًا أن هناك حالة من الاستنفار الأمني لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من السياج الإسمنتية.

إطلاق صواريخ

وأوضح أن قوات يونيفيل رصدت إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل، كما شهدت المنطقة نفسها تسللا لمسلحين إلى داخل إسرائيل وتسببت في مشكلة، وهناك عمليات تمشيط من قوات يونيفيل لكن المساحات شاسعة.

وأكد مراسل القاهرة الإخبارية أن هناك حالة من الاستنفار الأمني أيضًا داخل الأراضي اللبنانية وتحديدًا في المناطق القريبة من الحدود اللبنانية الفلسطينية، بجانب تيسير دوريات لبنانية تسير على الشريط الحدودي، ودوريات تجوب القرى والمناطق تحسبًا لأي عمليات تطلق منها أو صواريخ تطلق منها أو حتى أي أمور تسير التوتر مرة أخرى. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحدود اللبنانية الفلسطينية القاهرة الإخبارية إسرائيل الحدود اللبنانیة

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم

قال إياد الموسمي، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من عدن، إن الأوضاع في اليمن هادئة، ولم يرصد أي هجمات من إسرائيل أو أمريكا على مواقع تواجد الحوثيين في المحافظات الشمالية.

وأضاف خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن غارات أمس التي استهدفت عدة مواقع للحوثيين مازالت تؤثر على الأوضاع اليوم، مشيرا إلى أن ألسنة اللهب ما زالت تتصاعد من المناطق التي جرى استهدافها، متابعا أن إمكانيات الدفاع المدني تعد ضعيفة جدا، مقارنة بحجم التأثير الناتج عن تلك الهجمات.

وأوضح أن استمرار الحرائق حتى الآن حدث بسبب استهداف مواقع تحتوى على مواد بترولية شديدة الاحتراق، لذا فإن الأوضاع المتأزمة مازالت مستمرة لليوم الثاني بسبب تلك الاستهدافات.

4 أشخاص قتلوا جراء الاعتداءات 

وأشار إلى أن تصريحات الحوثيين تفيد بقتل 4 أشخاص جراء اعتداءات الأمس وأصيب أكثر من 24 شخصا، متابعا أن البعض يعتقد أن الخسائر كانت أكبر، ذاكر أنه جرى استهداف مبنى تابع لجهاز المخابرات ولم يتمكن أحد من الحصول على معلومات تخص هذا المبنى، إذ تصرح جماعة الحوثيين بالبيانات الخاصة بمثل تلك الاعتداءات بعد عدة أيام من الحادث.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء فرنسا يعرب عن قلقه من التصعيد بالشرق الأوسط: الوضع خطير للغاية
  • لحظات تحبس الأنفاس.. مراسل القاهرة الإخبارية يرصد تفاصيل العملية البرية في لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: التصعيد الإسرائيلي في جنوب لبنان يدفع إلى زيادة النزوح
  • عاجل ـ الوضع الأمني «يجبر» إسرائيل على تعليق التعليم الحضوري والتعليم عن بعد يصبح الخيار الوحيد
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: العملية البرية في لبنان قد تكون مقدمة لعدوان أكبر
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات اللبنانية انسحبت لمسافة 5 كيلومترات من شمال الحدود
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تنفذ حاليا عمليات محدودة داخل الأراضي اللبنانية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم
  • بريطانيا تؤكد ضرورة وقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية