ترأس اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الثلاثاء، جلسة التشاور المجتمعي لمناقشة مخراجات الخطة الاستثمارية للعام المالي ٢٠٢٢-٢٠٢٣، وكذلك مناقشة المشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري ٢٠٢٣_٢٠٢٤.

جاء ذلك في حضور سكرتير المدينة ومدير الإدارة الهندسية والمهندسين ومدير التخطيط ومدير الشئون المالية ومدير الإيرادات ومدير الأزمات ومدير العلاقات العامة ومدير المجالس ومدير الشئون الإدارية وعدد من القيادات الأهلية والشعبية وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

فتح رئيس المدينة باب الحوار مع الجمهور لمناقشة المشروعات وبعض المقترحات المقدمة من المواطنين، وأهم احتياجاتهم من خدمات ومرافق ومشروعات يمكن إدراجها في الخطة الاستثمارية والرؤية المستقبلية للخطة، وتم عرض الخطة المقترحة من الوحدة المحلية وكانت متوافقة مع احتياجات المواطنين بالمدينة.
أوضح شعبان الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لدعم الخطط الاستثمارية وتقديم الدعم المالي الإضافي لاستكمال الخطة والارتقاء بمستوى التنمية المقدمة للمواطن وتنمية القدرات المحلية وتوفير حياة كريمة للمواطنين.
وتطرق رئيس المدينة لمناقشة المشروعات المدرجة بالخطة الاستثمارية الجديدة وآليات تنفيذها، مؤكدا سرعة البدء في تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بكافة القطاعات والمتابعة المستمرة لنسب تنفيذها وتذليل العقبات أمامها مع الالتزام بالخطة الزمنية لإنهاء تلك المشروعات ودخولها الخدمة.

IMG-20231010-WA0070 IMG-20231010-WA0067 IMG-20231010-WA0066 IMG-20231010-WA0065 IMG-20231010-WA0062 IMG-20231010-WA0060

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخطة الاستثمارية الجديدة المشروعات الخدمية والتنموية حياة كريمة للمواطنين مؤسسات المجتمع المدني رئيس مدينة سفاجا الخطة الاستثماریة IMG 20231010

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: إجمالي الاستثمارات في مدينة برج العرب يتخطى 6.6 مليار جنيه

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا بمقر جهاز مدينة برج العرب الجديدة، لمتابعة سير العمل بمختلف القطاعات بالمدينة، وموقف المشروعات التنموية المختلفة الجاري تنفيذها بالمدينة، وذلك بحضور مسؤولي الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة.

إتاحة وتوفير الفرص الاستثمارية

ووجّه وزير الإسكان، بالعمل على تعظيم الموارد المالية للهيئة وأجهزة المدن الجديدة، من خلال إتاحة وتوفير الفرص الاستثمارية بأنواعها المختلفة للمستثمرين والمواطنين، وكذا التأكيد على تعظيم إيرادات المشروعات مقارنة بالتكاليف، وذلك من خلال الدراسات الاقتصادية والاستثمارية، ودراسة البدائل المبتكرة لتحقيق أفضل النتائج بأقل التكاليف، لتعظيم الاستفادة من الاستثمارات التي يتم ضخها بالمشروعات.

الخطة الاستثمارية لمدينة برج العرب

وأشار المهندس شريف الشربيني، إلى أن إجمالي الاستثمارات بالمدينة حتى نهاية يونيو الماضي تخطت 6.6 مليار جنيه، منها ما يزيد على 4.4 مليار جنيه في قطاع المرافق، وما يزيد على مليار جنيه في قطاع الطرق، و815 مليون جنيه في قطاع الإسكان لتنفيذ 13.593 وحدة سكنية، و241 مليون جنيه في قطاع الخدمات لتنفيذ 113 مشروعًا خدميًا، وتبلغ الخطة الاستثمارية للمدينة للعام المالي الحالي 2025/2024، نحو نصف مليار جنيه.

واستمع وزير الإسكان، إلى شرح مفصل من المهندس السيد همام، رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة، عن موقف العمل بمختلف قطاعات المدينة، وموقف المشروعات التنموية المختلفة الجاري تنفيذها، موضحًا أن المدينة تتميز بموقعها القريب من الساحل الشمالي، حيث تبعد مسافة 8 كم من الطريق الساحلي، كما تتميز بقربها من القري السياحية، ومدينة العلمين الجديدة، وتجاور مطار برج العرب الدولي، واستاد برج العرب، وتبعد عن طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي، مسافة 28 كيلومترًا، كما تتميز بقربها من ميناء الدخيلة بمسافة 50 كيلومترًا، وتُعد الامتداد العمراني لمدينة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يعقد اجتماعا برؤساء المدن لمناقشة ملفات المشروعات القومية
  • وزير الثقافة يعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة لمناقشة استراتيجية الفترة المقبلة
  • محافظ الأقصر يعقد أول اجتماع مع رؤساء المدن لمناقشة الملفات الهامة
  • رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر: فتح ساحات للحوار المجتمعي مع السكان
  • «الأعلى لشئون خدمة المجتمع» يعقد اجتماعا لمناقشة قضايا بيئية بجامعة بني سويف
  • جولة موسعة لرئيس جهاز العاصمة الإدارية لتفقد عدد من المشروعات
  • وزير الإسكان: إجمالي الاستثمارات في مدينة برج العرب يتخطى 6.6 مليار جنيه
  • وزير الإسكان يعقد اجتماعا بمقر جهاز "برج العرب الجديدة" لمتابعة سير العمل
  • بأمر الرئيس.. وزير الإسكان يعقد اجتماعًا مع رئيس الجهاز المركزي للتعمير
  • صور.. الانتهاء من تطوير الطريق الرئيسي في مدينة نويبع