وكالة بغداد اليوم:
2024-06-27@09:07:02 GMT

كمين في بغداد يُطيح بثلاثة دواعش

تاريخ النشر: 10th, October 2023 GMT

كمين في بغداد يُطيح بثلاثة دواعش

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء (10 تشرين الأول 2023) عن الإطاحة بثلاثة ارهابيين ينتمون الى عصابات داعش الارهابية.

وأفاد بيان للوكالة تلقته "بغداد اليوم"، بان "مفارز الاستخبارات تمكنت وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة حول تواجد ثلاثة مطلوبين وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في احدى مناطق محافظة بغداد تحديداً في جانب الكرخ".

ولفت الى انه "وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري لجمع المعلومات واجراء التحريات اللازمة، وبكمين محكم تم القاء القبض على الارهابيين".

ومن خلال التحقيق مع المتهمين "اعترفوا صراحة بانتمائهم الى عصابات داعش ضمن ما يسمى بـ (ذات الصواري والكفالات) وكانوا يتقاضون لقاء ذلك مبالغ مالية، ودونت أقوالهم واُحيلوا الى الجهات المعنية استعداداً لمثولهم امام القضاء لينالوا جزاءهم العادل" وفقاً للبيان.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أزمة نقص الجنود تتسع.. جيش الاحتلال ينقل مجندين من الاستخبارات إلى المشاة

الجديد برس:

قرر جيش الاحتلال نقل عدد من المجندين، الذين استوعِبوا في وحدة التجسس الإلكتروني “8200” وشعبة “الحوسبة”، إلى الألوية والوحدات التي تشكل سلاح المشاة، وفقاً لما ذكرته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

وقالت الصحيفة إن قادة الوحدات الاستخبارية، احتجوا من أن نقل مجندي هذه الوحدات إلى سلاح المشاة، “سيضر بجودة ضباطها وجنودها” مما سيؤثر على “فاعليتها الاستخبارية”.

كما بيّنت أن قرار قيادة الجيش الإسرائيلي، هو انقلاب على التصور الذي مَنح في السابق أفضلية للتجنيد في وحدات “السايبر” والتكنولوجيا العسكرية.

وأمس، أشارت صحيفة “معاريف” العبرية في تقريرٍ لها إلى مخاطر انهيار منظومة قوات الاحتياط في جيش الاحتلال، بفعل تعاظم الأعباء على كاهلها، بفعل زيادة نشاط الجهد الحربي بعد السابع من أكتوبر.

ولم تكن وحدة المشاة هي الوحيدة التي يحاول جيش الاحتلال ترميم النقص الكبير في أعدادها، إذ كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي بدأ بدفع إنشاء فرقة جديدة تُسمى “الفرقة 96 – فرقة دافيد”، وذلك على خلفية النقص في الجنود للقيام بمهام أمنية مختلفة.

وأوضح محلل الشؤون العسكرية في موقع “والاه” العبري، أمير بوحبوط، أن “الفرقة ستضم مجندين بلغوا سن الإعفاء، إضافة إلى متطوعين، بمن فيهم حريديم”، مشيراً إلى أن عديدها يصل إلى 40.000، وفقاً لشعبة القوى البشرية.

كذلك، وجه الاحتلال نداءات عبر الإنترنت للالتحاق بالخدمة العسكرية، حيث كشفت وسائل إعلام عبرية أن قادة عسكريين بحثوا قبل أسابيع عن أشخاص عن طريق منصات التواصل الاجتماعي لتجنيدهم كمقاتلين في جيش الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • أزمة نقص الجنود تتسع.. جيش الاحتلال ينقل مجندين من الاستخبارات إلى المشاة
  • قرغيزستان تستعيد 600 فرد من ذوي عناصر داعش من العراق وسوريا
  • المري: الإمارات تكثف جهودها للقبض على عصابات المخدرات
  • ديالى.. تفاصيل كمين أوقف عملية حفر في موقع أثري
  • موطن عصابات المافيا.. 40% من القصّر في إيطاليا يتعاطون المخدرات
  • مكافحة أمنية متواصلة لمنع دخول المخدرات والمؤثرات العقلية.. وجهود حثيثة لضبط عصابات التهريب
  • "كمين محكم" يوقع بمُضارب بالعملة الأجنبية في بغداد
  • حقيقة تورُّط عصابات تهريب السجائر في منع وصول المساعدات إلى غزة
  • عصابات متورطة في تهريب السجائر تمنع وصول المساعدات إلى غزة
  • رام الله - ملابسات سرقة محطة محروقات