نفّذت الهيئة العامة للنقل، ممثلةً بالإدارة العامة للرقابة، وبالتعاون مع الجهات المعنية، حملات رقابية ميدانية خلال شهر سبتمبر، نتج عنها 212.945 عملية فحص في أنشطة النقل البري؛ منها 210.637 عملية فحص لمركبات النقل، و369 عملية فحص للمركبات الأجنبية.

أخبار متعلقة الهلال الأحمر بجدة يباشر "11154" حالة اسعافية خلال سبتمبر بينها 4 مشاريع.

. الهيئة العامة للطرق تكشف عن إنجازاتها خلال سبتمبرفي نسخته الخامسة.. معرض الصقور والصيد يستهدف 550 ألف زائر

وأوضحت الهيئة أن عدد الزيارات الميدانية لمنشآت النقل البري في المملكة بلغ 1939 زيارةً، كما نفذت الفرق الرقابية 2643 عملية فحص لأنشطة النقل البحري، مشيرة إلى رصدها خلال حملاتها على أنشطة النقل البري 26.398 مخالفةً محررةً، فيما سجلت عمليات الرصد الآلي 2481 مخالفةً، بينما سجلت الفرق الرقابية 50 مخالفة في أنشطة النقل البحري، و22 ملاحظة في النقل السككي.

أبرز مخالفات التشغيل

وأكدت أن نسبة الالتزام والامتثال العام لأنظمة النقل البري خلال الشهر الماضي سبتمبر بلغت 92%، بينما سجلت النسبة لأنظمة النقل البحري 98%، مضيفةً أن المخالفات المرصودة في أنشطة النقل تنوّعت ما بين: تشغيل سائق دون الحصول على بطاقة سائق، وتشغيل مركبة نقل بدون بطاقة تشغيل، أو عدم وجود وثيقة نقل للبضاعة، إضافة إلى عدم مطابقة حواجز الحماية للشاحنة للمواصفات المطلوبة من الجهات المختصة، وكذلك تشغيل سائق موسمي دون الحصول على بطاقة سائق.

وأبانت أن نشاط نقل البضائع سجل أعلى الأنشطة في رصد مخالفات النقل البري خلال الشهر، ثم بقية الأنشطة كنشاط النقل المتخصص بالحافلات، والأجرة "منشآت"، وأجرة عامة، بالإضافة إلى أجرة المطار (أفراد).

يُذكر أن منطقة مكة المكرمة كانت أعلى المناطق في تسجيل المخالفات خلال شهر سبتمبر، حيث سجلت 7258 مخالفة، تليها منطقة الشرقية بـ6594 مخالفة، ثم منطقة الرياض بـ5911 مخالفة، وأخيرًا منطقة المدينة المنورة بـ1815مخالفةً.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض النقل هيئة النقل مخالفات النقل البري سائق النقل البری أنشطة النقل عملیة فحص

إقرأ أيضاً:

النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة النقل، الاحد، عن اتمام عملية تفويج حجاج بيت الله الحرام جواً وبراً، ونجاح خطتها لموسم الحج 1445هـ، التي انتهت قبل موعدها المقرر بخمسة ايام.

وقال بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان "غرفة العمليات المشكلة بتوجيه مباشر من دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، وعضوية وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي وعدد من المسؤولين، أشرفت بشكل مباشر على عملية التفويج العكسي لضيوف الرحمن ضمن موسم الحج 1445هـ، بمشاركة تشكيلات الخطوط الجويةالعراقية وادارة المطارات والملاحة الجوية ونقل المسافرين والوفود".   

وأضاف البيان، ان "الخطوط الجوية العراقية نفذت آخر رحلة جوية مساء الاحد، حيث جرى نقل الحجاج من المملكة العربية السعودية الى أرض الوطن عبر مطار بغداد الدولي، قبل انتهاء الموعد المقرر لخطة التفويج العكسي بخمسة أيام، وهذه سابقة مهمة في عمل الناقل الوطني، مبينا ان خطة التفويج الجوي التي بدأت بتاريخ ٢١ حزيران، ولغاية ٣٠ من الشهر ذاته، شملت مطارات بغداد، البصرة، النجف الأشرف، كركوك، اربيل والسليمانية، وبواقع ١٠٨ رحلات جوية، بينما رحلات الذهاب وصل عددها الى ١٢٣ رحلة جوية من مختلف المطارات العراقية الى المملكة العربية السعودية. "

وذكر، انه "تم تنفيذ ٤٤ رحلة من مطار جدة الدولي، و٤٧ رحلة من مطار المدينة المنورة، و١٧ رحلة من مطار الطائف، باتجاه المطارات العراقية".

وتابع البيان، ان "الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود خصصت ضمن خطة التفويج العكسي، التي استمرت خمسة ايام، ٢٤ باصا لإعادة ضيوف الرحمن الى أرض الوطن". 

واكد البيان، ان "الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية وبالتنسيق مع الجهات الساندة، لاسيما الهيئة العليا للحج والعمرة، بذلت جهودا استثنائية، من خلال تسخير جميع امكاناتها لخدمة الحجاج العراقيين، وذلك بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء، وإشراف مباشر من وزير النقل." 

وطبقا للبيان، "فان الوزير تقدم بالشكر والامتنان لجميع التشكيلات التي صنعت هذا الإنجاز المهم، لما قدموه من جهود رسمت صورة مشرفة تليق بسمعة واسم العراق الحبيب".

مقالات مشابهة

  • «الزكاة والضريبة والجمارك» تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال شهر يونيو
  • شملت الأسواق والمحال التجارية.. “الزكاة” تنفذ أكثر من 10 آلاف زيارة تفتيشية خلال يونيو 2024
  • قوات صنعاء تنفذ هجوم معاكس وتسيطر على منطقة هامة في مأرب بعملية خاطفة رداً على اغتيال أحد منتسبيها
  • بلدية الخبر تنفذ أكثر من 16 مشروعًا تنمويًا بأحياء العزيزية
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين يتزوير محررات رسمية في حلوان لـ1 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة 6 متهمين بتزوير محررات رسمية فى حلوان لـ1 سبتمبر
  • تدشين التحصيل الإلكتروني بفرع هيئة تنظيم شؤون النقل البري في تعز
  • “التخصصي” يجري أكثر من 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • النقل تعلن إنجاز عملية التفويج العكسي للحجاج
  • النقل تعلن انجاز عملية التفويج العكسي للحجاج