تعتزم الحكومة اقتناء أربع بواخر جديدة تجارية لتدعمها بها أسطولها البحري ومن ثمة الرفع من قدرات الشحن إلى مايربو عن ثلاثة ملايين طن.

ورغبة منها في تطوير قدرات النقل البحري وتحسين حوكمته، شهدت هذه السنة الشروع في انشاء الشركة البحرية الجديدة CNAN E DJAZAIR كما سيتم اقتناء أربع بواخر جديدو ليرتفع بذلك عدد سفن الأسطول البحري الى 13 باخرة، مما سيمكن من بلوغ 3.

1 مليون طن من الشحن البحري أي ما يعادل 9.24 من المائة من حصة السوق بعدما كانت لا تتجاوز 3 من المائة.

وعلى صعيد مغاير، وفي الشق المتعلق بالنقل البري والحضري، يجدر الإشارة إلى أن الإجراء المتعلق بمجانية استفادة الطلبة المقيمين من خدمات بالمترو والرتاومواي، سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من الدخول الجامعي 20232024 على اثر التوقيع على اتفاقية بين الشركة المسؤولة عن تشغيل الترامواي في الجزائر والديوان الوطني للخدمات الجامعية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“الأكثر تفصيلا على الإطلاق”.. استحداث خريطة جديدة لمجرة درب التبانة في تشيلي

#سواليف

تمكن #العلماء في #المرصد_الأوروبي الجنوبي في #تشيلي من صنع #خريطة_تفصيلية جديدة لمجرة #درب_التبانة.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمرصد:”أنشأ علماء الفلك التابعون للمرصد الخريطة الأكثر تفصيلا لمجرّة درب التبانة، واستخدموا في إنشائها البيانات التي جمعها تلسكوب Vista على مدار 13 عاما”.

وأضاف البيان:”الخريطة العملاقة تحتوي على أكثر من 1.5 مليار جسم، وهي الأكثر تفصيلا على الإطلاق، وتحوي على 200 ألف صورة، و500 تيرابايت من البيانات التي جمعها التلسكوب على مدى 42 ليلة ما بين عامي 2010 و2023″.

مقالات ذات صلة تحوّل مياه خليج كارينينغ في سيدني إلى الأخضر 2024/09/29

ونوه البيان إلى أن كاميرا الأشعة ما تحت الحمراء الموجودة في تلسكوب Vista تمكنه من رصد الأجسام السماوية من خلال الغبار الفضائي الذي يحجب رؤية التلسكوبات البصرية التقليدية، ولذلك فإن الخارطة الجديدة هي أول خارطة لدرب التبانة تظهر فيها نجوم حديثة الولادة، كما تظهر في هذه الخارطة ملايين النجوم القديمة في هذه المجرة.

وحول الموضوع قال دانتي مينيتي، عالم الفيزياء الفلكية في جامعة أندريس بيلو في تشيلي:”خلال إنشاء الخريطة توصلنا للعديد من الاكتشافات التي غيرت مفهومنا حول مجرتنا للأبد، الخريطة الجديدة تحوي عناصر أكثر بعشر مرات مقارنة بالخرائط السابقة التي وضعت لمجرّة درب التبانة”.

مقالات مشابهة

  • “الاتحاد للشحن” تؤكد التزامها بتوسيع نطاق الخدمات وسعة الشحن في فيتنام
  • أنغام.. احتفالية جديدة بألبوم تيجي نسيب في الكويت “الموعد والمكان”
  • “المركزي” يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود تأمين جديدة
  • دفعة جديدة من الصواريخ الإيرانية تضرب “إسرائيل”
  • الكشف عن مواصفات هاتف Find X8 من قبل الشركة
  • وزير الصناعة والنقل يبحث ووفد نستلة مصر خطط الشركة التوسعية فى مصر
  • 70.9 ألف حساب جديد للمستثمرين في “دبي المالي” خلال 9 أشهر
  • تفاصيل جديدة بشأن مشروع النفق البحري بين المغرب وإسبانيا
  • “الأكثر تفصيلا على الإطلاق”.. استحداث خريطة جديدة لمجرة درب التبانة في تشيلي
  • خلفيات وتأثيرات جديدة للكاميرا في “واتساب”