دعا القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان المسلمين، صلاح عبدالحق، إلى نصرة غزة بعد تصاعد المعارك بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيدا بدور الأزهر في مصر.

واعتبر عبدالحق أن فلسطين لها مكانة خاصة لدى الإخوان، حيث كان للجماعة هناك جولات وصولات وأن الجماعة أذاقت الإسرائيليين ضربات متتالية، وأنها تتشرف بهذا التاريخ.

واستعرض القائم بأعمال مرشد الإخوان جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق غزة، منذ سنوات طويلة وجتى الآن، على مرأى ومسمع من العالم، لكن الجميع لم يدرك أنه "لم يعد في قوس الصبر منزع"، على حد قوله.

وبارك صلاح عبدالحق، ما وصفه بـ"النصر" الذي أحرزته المقاومة الفلسطينية في عملية "طوفان الأقصى"، والتي "شفت قلوب ملايين العرب والمسلمين وأحرار العالم".

واعتبر أن "روح أكتوبر" لا تزال تسري في الأمة، رغم محاولات التضليل لمحوها، بعد 50 عاما من عبور الجيش المصري لقناة السويس وبدء استراداد أرض سيناء.

اقرأ أيضاً

مَن خطط لطوفان الأقصى؟ ومَن علم به؟.. قيادي بحماس يجيب

استنهاض العلماء والحركيين

وقال القائم بأعمال مرشد الإخوان: "إننا نستنهض علماء الأمة وأبناء الحركات الاسلامية من طنجة إلى جاكرتا، إلى القيام بواجبهم في وضع قضية فلسطين والأقصى على أولى أولياتهم، ودعوة شعوبنا إلى مواصلة الإسناد المادي والمعنوي عملا بواجب النصرة الشرعي".

وأضاف: "لا يفوتنا هنا أن نثمن دور الأزهر الشريف في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ودفاعه عن الأقصى الشريف، وندعو كل مؤسساتنا الدينية إلى إصدار مواقف عملية مماثلة تدعو إلى الدعم والمناصرة حتى تتحرر فلسطين ومسجدنا الأقصى المبارك، مسرى رسولنا الكريم".

وتتصاعد المعارك بين المقاومة الفلسطينية، وفي القلب منها حركة "حماس"، وجيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الرابع على التوالي، بعد إطلاق الحركة عملية أطلقت عليها "طوفان الأقصى"، قالت إنها تأتي نصرة للمسجد الأقصى الذي يتعرض لانتهاكات يومية على يد المستوطنين وقوات الاحتلال، علاوة على القتل اليومي للفلسطينيين في الضفة الغربية وتشديد الحصار على غزة.

وأسفرت العملية، التي اعتبرتها إسرائيل "حالة حرب شاملة"، عن مقتل أكثر من 1000 إسرائيلي، واستشهاد ما يقرب من نفس العدد من الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية المحتلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الإخوان المسلمون غزة طوفان الأقصى الأزهر مصر

إقرأ أيضاً:

بن حبتور يلتقي القائم بأعمال المنسق الإنساني

وركز اللقاء الذي حضره الأمين العام المساعد لمجلس الوزراء يحيى الهادي، ومدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "ماركوس فيرني"، على سبل تعزيز الشراكة مع مختلف المنظمات الأممية والإنسانية العاملة في اليمن، بمراعاة الظرف الراهن الذي يمر به اليمن وما يفرضه من إجراءات استثنائية.

وعبر الدكتور بن حبتور، عن التقدير للأدوار التي تقوم بها منظومة العمل الإنساني بما في ذلك اليونيسف إزاء الحالة الراهنة التي يمر بها الشعب اليمني جراء عشر سنوات من العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي.. مؤكدا حرص القيادة في صنعاء على استقرار النشاط الإنساني مع مراعاة الجانب الأمني والقيمي للشعب اليمني.

وذكر أنه سيتم إخلاء سبيل من ستثبت براءته من المتهمين على ذمة شبكة التجسس المدانة بالعمل لحساب المخابرات الأمريكية الإسرائيلية، من العاملين في المنظمات الأممية والدولية.. موضحا أن القيادة الثورية ترفض أي تعسف ضد الآخرين.

ولفت رئيس حكومة تصريف الأعمال إلى أن ما لا ترضاه الدول الغربية من مساس بأمنها واستقرار شعوبها ينبغي أن لا ترضاه لغيرها من الدول والشعوب.

بدوره أشار "هوكنز" إلى علاقات التعاون القائمة بين المنظمات الأممية والإنسانية وحكومة الانقاذ (تصريف الأعمال حاليا) خلال الأعوام الأخيرة وما تم إنجازه من مشاريع مشتركة للتخفيف من معاناة الناس نتيجة الوضع الراهن.

ولفت إلى أن اليونيسف تعمل وبالتنسيق مع الجهات الحكومية والمانحين على استئناف صرف مشروع الحوالات النقدية الطارئ الذي يستفيد منه أكثر من مليون وخمسمائة شخص.. معبرا عن التطلع للعمل المشترك لتوطيد العوامل الايجابية المعززة لمسار العمل الإنساني والإنمائي للفترتين الحالية والمقبلة.

حضر اللقاء رئيس دائرة المراسم برئاسة الوزراء إسماعيل المحطوري ومساعد مدير مكتب رئيس الوزراء للشئون الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي يدعو للسيطرة على سيناء.. "الاحتلال الآن" (فيديو)
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • المقاومة تقلب الموازين في غزة.. مشاهد بطولية لقصف مراكز قيادة الاحتلال واستهداف جنوده آلياته العسكرية من مسافة صفر (فيديو)
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ271 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • بن حبتور يلتقي القائم بأعمال المنسق الإنساني