هدد قائد منظمة بدر، والسياسي العراقي، هادي العامري، باستهداف مصالح الولايات المتحدة، في حال تدخلت واشنطن، لدعم الاحتلال، في الحرب مع قطاع غزة.

وقال العامري، خلال تجمع عشائري في بغداد مساء الاثنين "موقفنا واضح وعلى الأمريكان أن يفهموا بوضوح إذا تدخلوا نتدخل.. إذا تدخلت أمريكا في هذه المعركة، فكل الأهداف الأمريكية سنعتبرها حلالا ونستهدفها ولا نتردد في الاستهداف عليهم أن يوقفوا الدعم لهذا الكيان الصهيوني".



وجاءت تصريحات العامري عقب حديث الولايات المتحدة إنها ستقدم سريعا ذخائر إضافية لإسرائيل وستنقل مجموعة حاملة طائرات إلى شرق البحر المتوسط.

وخلال السنوات الماضية، نشطت فصائل مسلحة عراقية، مدعومة من إيران، على استهداف السفارة الأمريكية، وقوات أمريكية، في قواعدها بالعراق، قبل أن تتوقف مؤخرا.

ويتواجد حاليا في 2500 جندي أمريكي في العراق، في عدة قواعد، بعد انسحاب عدد كبير عقب انتهاء الحرب على تنظيم الدولة عام 2014.

وكان الحشد الشعبي، أعلن عن دعمه للفصائل الفلسطينية في غزة، في حربها مع الاحتلال، فيما أعلنت الحكومة العراقية تضامنها مع الفلسطينيين، ووصفت ما يجري بأنه نتيجة طبيعية لسياسات الاحتلال القمعية بحقهم.



يشار إلى أن جماعة "أنصار الله" اليمنية "الحوثي"، حذرت الولايات المتحدة الأمريكية من تدخلها في العدوان الذي تشنه دولة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في تغريدة لعضو المجلس السياسي الأعلى التابع للجماعة، محمد علي الحوثي، على موقع "إكس" الإثنين.

وقال الحوثي: "نحذر أمريكا بأن تدخلها المباشر في العدوان على الشعب الفلسطيني يعني تحويلها إلى حرب إقليمية".

وقالت الحركة إنه إذا تدخلت أمريكا في غزة فإن الحركة سترد بإطلاق طائرات مسيرة وصواريخ وخيارات حربية أخرى.

وكانت مدن يمنية عدة، قد شهدت مسيرات، داعمة لعملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في مستوطنات غلاف غزة.

ورفع المشاركون أعلام فلسطين وهتفوا في المسيرة بهتافات داعمة للمقاومة الفلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العراقي الاحتلال العراق امريكا الاحتلال طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شهداء باستهداف مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة وبالنصيرات

سرايا - استشهد عدد من الأشخاص باستهداف جيش الاحتلال الإسرائيليّ، مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة، فيما استشهد آخرون إثر غارات على مخيّم النصيرات، في وقت تشهد مدينة رفح معارك ضارية.

ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ272، وسّع الجيش الإسرائيلي من عملياته العسكرية في مدينة رفح التي شهدت معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي الذي أعلن، امس الخميس، مقتل قائد فصيل في لواء «غفعاتي»، وإصابة آخرين، خلال معارك في قطاع غزة.

وشهدت مناطق متفرقة بالقطاع اشتباكات بين المقاومة وقوات إسرائيلية، حيث أعلنت كتائب القسام تدمير دبابتين برفح وقصف تحشدات عسكرية بحي الشجاعية، فيما أعلنت سرايا القدس أنها دمرت دبابة وجرافة عسكرية برفح.

ويواصل آلاف الفلسطينيين النزوح من مناطق شرقي خانيونس إلى منطقة المواصي غربي المدينة، وذلك بعد تلقيهم أوامر من القوات الإسرائيلية بإخلائها.

ووصلت المدفعية الإسرائيلية نسف المنازل وقصف المربعات السكينة ومراكز الإيواء في محافظة خانيونس، ومخيم البريج، مفترق الشعبية وسط مدينة غزة، ما أوقع عشرت الشهداء ومئات الجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية.

وارتفعت حصيلة الشهداء إلى 37953، والإصابات إلى 87266 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة بالسابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

الى ذلك قال مصدر في حركة «حماس» لوكالة أنباء العالم العربي AWP، إن رد الحركة الأخير على مقترح «صفقة التبادل» يتمسك ببند وقف الحرب على قطاع غزة.


وأصدرت «حماس» بياناً، جاء فيه أن الحركة «تعاملت بروح إيجابية مع فحوى المداولات الجارية»، وأن رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية أجرى اتصالات مع الوسطاء القطريين والمصريين بهدف التوصل إلى اتفاق.

في المقابل، قال جهاز «الموساد» الإسرائيلي إن الوسطاء نقلوا إلى فريق التفاوض رداً جديداً من «حماس» بشأن الخطوط العريضة للصفقة.

وحذّرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، من توقف مولدات الكهرباء خلال ساعات في مجمع ناصر الطبي، وهو المستشفى الرئيسي الوحيد الذي لا يزال يقدم الخدمة الصحية في رفح وخان يونس.

وقالت الوزارة، في بيان، إن مولدات الكهرباء بالمجمع الطبي ستتوقف عن العمل بسبب عدم توفر الوقود اللازم، وإنه تم إيقاف العمل بالفعل في بعض الأقسام في مجمع ناصر.

وناشدت الوزارة كافة المؤسسات المعنية، والأممية، والإنسانية سرعة التدخل لتوفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات.

بدورها قالت جماعة «حزب الله» اللبنانية، إنها أطلقت أكثر من 200 صاروخ على 5 مواقع عسكرية إسرائيلية، رداً على سقوط أحد كبار قادة الجماعة في مدينة صور بجنوب لبنان.

وأوضح «حزب الله» أنه شن هجوماً بمجموعة من الطائرات المسيّرة على مواقع عسكرية إسرائيلية عدة.


وأضاف، في بيان، أنه تم استهداف «الفرقة 91، واللواء المدرع السابع، وكتيبة المدرعات التابعة للواء ‏السابع، والفرقة 210 (فرقة الجولان)، و‏فوج المدفعية التابع للفرقة 210».

وقال الجيش الإسرائيلي إن صافرات الإنذار دوت في مناطق مختلفة بشمال إسرائيل، فيما ذكرت خدمة الإسعاف الإسرائيلية، أنها لم تتلق أي بلاغات بشأن وقوع إصابات بعد إصدار عدد كبير من الإنذارات من الصواريخ والمُسيرات في الشمال.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن صفارات الإنذار دوت في مرتفعات الجولان تحذيراً من اختراق طيران مسيّر للأجواء.


مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. صفقة في غزة قريبا و«بايدن» يريد النوم وحزب الله يهدد إسرائيل بمفاجأة غير متوقعة
  • شهداء باستهداف مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة غزة وبالنصيرات
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • حزب الله يهدد باستهداف مزيد من المواقع في إسرائيل
  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • أمريكا تستغل مخاوف السعودية: هل ستنجح في ربط مفاوضاتها مع صنعاء بوقف العمليات البحرية المساندة لغزة؟
  • “زين” تُواصل شراكتها الاستراتيجية مع اتحاد طلبة “أمريكا”
  • أمريكا وإسرائيل.. حكاية حبّ يجب أن تُروى.. في السياسة لا بدّ من الإيضاح