استنكر محمد عيد أمين المصريين بالخارج عن حزب مصر أكتوبر، العدوان الغاشم الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي بلا هوادة على المدن الفلسطينية، ما أسفر عن سقوط شهداء ومصابين.

وأكد عيد في بيان له اليوم، أن الممارسات الإسرائيلية العدوانية المتكررة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، كانت من الأسباب والتداعيات التي أدت إلى تفاقم الأوضاع وتصاعد حدة العنف في الأراضي المحتلة .

وأشار أمين المصريين في الخارج عن حزب مصر أكتوبر إلى أن ملف القضية الفلسطينية بات في حاجة كبيرة لتدخل قوى المجتمع الدولي الفاعلة لوقف نزيف الدماء وحل القضية حلا جذريا، ورد الحقوق لأصحابها.

وطالب "عيد" الأمم المتحدة ومجلس الأمن بسرعة التدخل لوقف الحملات المتكررة والمتصاعدة ضد المدنيين الفلسطينيين، وردع انتهاكات الكيان الصهيوني وجرائمه المتلاحقة، وتطبيق قرارات الشرعة الدولية وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، مؤكدا أن ما يمارسه الكيان الإسرائيلي بحق الفلسطينيين لن يزيد المنطقة إلا عنفاً غير متناهى .

وتساءل القيادى بحزب مصر أكتوبر عن دور منظمات حقوق الإنسان التى تصدعنا يومياً بتقاريرها المشبوهة ضد الدول العربية عما يحدث في فلسطين، مشددا على رفضه القاطع فكرة تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب مصر أكتوبر القضية الفلسطينية حقوق الإنسان مجلس الأمن الأمم المتحدة مصر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، استمرار البرلمان العربي في خطة تحركه لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، فضلًا عن مواصلة تحركاته مع البرلمانات الإقليمية والدولية والاتحادات البرلمانية الدولية لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وجدد العسومي خلال لقائه بوزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي، اليوم بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة، دعم ومساندة البرلمان وتضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

بدورها، أطلعت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، رئيس البرلمان العربي على آخر مستجدات الوضع في دولة فلسطين، وأوضاع المرأة الفلسطينية لاسيما في قطاع غزة، مُنَوّهة بجهود البرلمان العربي المبذولة لنصرة فلسطين على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: إسرائيل تريد القضاء على الشعب الفلسطيني وتريد من يساعدها بذلك
  • الحكم المحلي الفلسطيني: الاحتلال ينفذ تدميرًا ممنهجًا على كل مقومات الحياة
  • الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تدعو لزيادة الضغوط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة بغزة
  • الصحراوي قمعون: القضية الفلسطينية وحروب التضليل
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • مصر وسوريا تشددان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • عضو العموم البريطاني: حكومتنا الجديدة ستدعم القضية الفلسطينية