ابين (عدن الغد) نظير كندح

أقيم صباح اليوم الثلاثاء بقاعة " نور " للمناسبات والمؤتمرات بمدينة زنجبار حفلاً تكريميا برعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم على شرف توديع فضيلة القاضي/ قيصر محمد محسن العيدروس _ رئيس محكمة الاستئناف بمحافظة أبين سابقاً _ الذي غادر منصبه بعد أن قضى ( 13 ) عاماً على رأس القضاء في المحافظة وذلك عقب تعيينه عضواً في المحكمة العليا للجمهورية .

وفي حفل التوديع الذي أستهل بآي من الذكر الحكيم بحضور رئيس محكمة الاستئناف " الخلف " فضيلة القاضي/ حسن عبدالله سليمان الميسري وأمين عام نادي القضاة الجنوبيين فضيلة القاضي/ وليد قاسم وعدد من قضاة المحاكم والمحامين والمسؤولين الأمنيين وأعضاء السلطات المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان ألقيت خلالها عدد من الكلمات المعبرة لتوديع رئيس محكمة الاستئناف " السلف " عضو المحكمة العليا الحالي فضيلة القاضي/ قيصر العيدروس ..

أفتتحها نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ. مهدي الحامد أشاد عبرها بتاريخ القاضي " العيدروس " الحافل والممتد لأكثر من عقد من الزمان أثناء رئاسته لمحكمة الاستئناف بالمحافظة في ظل الظروف الاستثنائية التي عاشتها أبين منذ العام 2011م ولاتزال قائمة ، مشيرا إلى الجهود التي بذلها فضيلته خلال فترة توليه رئاسة محكمة الاستئناف وحرصه على تطبيع عمل القضاء والمحاكم ، متمنياً له التوفيق في مهام عمله الحالي عضواً في المحكمة العليا للجمهورية ..

من جهته تحدث فضيلة  القاضي " العيدروس " في كلمة معبرة تطرق خلالها إلى طبيعة عمله في المحافظة وتعلقه بها قائلا : " يعز علي أن أفارق محافظة أبين الباسلة ولكنها سنة الحياة ، إلا أنني لازلت أشعر بأني منتمياً بشدة لهذه المحافظة الطيبة التي سأكون صوتها وسأعمل على خدمتها من موقعي كعضو بالمحكمة العليا " .

وفي ختام كلمته شكر فضيلة القاضي/ قيصر العيدروس السلطات المحلية وعلى رأسها المحافظ اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم ومدير الأمن العميد/ أبو مشعل الكازمي الذين بذلوا جهوداً كبيرة لضمان سير العدالة وتحقيق القانون .

وفي ختام الحفل كرم فضيلة القاضي/ قيصر بعدد من الشهادات التقديرية والدروع التذكارية التي قدمت له بإسم السلطات المحلية والقضائية والفعاليات الحقوقية بمحافظة أبين ، فيما كرم فضيلته القاضية/ غادة النوبي بشهادة تقديرية نظير عملها الدؤوب كأمين سر لمحكمة الاستئناف بمحافظة أبين ..

الجدير بالذكر أن جهاز القضاء والنيابات بمحافظة أبين يعاني من نقص كبير في عدد الكوادر والقضاة ، حيث تؤدي محكمة الاستئناف بالمحافظة عملها عبر شعبة تقاضي واحدة فقط برئاسة رئيس المحكمة وذلك مايفسر تراكم القضايا وطول فترة التقاضي ..

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: محکمة الاستئناف المحکمة العلیا فضیلة القاضی بمحافظة أبین

إقرأ أيضاً:

اللجنة القضائية العليا للانتخابات: تحديد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب

دمشق-سانا

بين رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي جهاد مراد أنه عملاً بأحكام المادة 12 من قانون الانتخابات العامة رقم 5 لعام 2014 تتولى اللجنة القضائية الفرعية تحديد مراكز الاقتراع قبل سبعة أيام من يوم الانتخاب بالتنسيق مع الرئيس الإداري.

وأوضح القاضي مراد في تصريح لمراسلة سانا أنه بناءً على ما سبق أنهت اللجان القضائية الفرعية في جميع المحافظات تحديد مراكز الاقتراع والتي بلغت 8150 مركز اقتراع تم تحديدها بناء على دراسة متأنية روعي فيها أن تكون ضمن التجمعات السكنية الكبيرة، وكذلك التجمعات العمالية، وأن تكون مُخدمة بوسائل النقل بحيث يتمكن الناخبون من الوصول إليها بيسر وسهولة وبالتوازي مع إصدار معظم المحافظين قرارات تشكيل لجان الانتخاب والتي تُشكل من ثلاثة أعضاء من العاملين في الدولة.

وأشار القاضي مراد إلى أنه تم تحديد مواعيد لأداء أعضاء لجان الانتخاب اليمين القانونية المنصوص عليها بالمادة 15 من قانون الانتخابات العامة أمام رئيس اللجنة القضائية الفرعية في الدائرة الانتخابية، كما تم تحديد 20 مركز اقتراع لأبناء محافظة الرقة في أماكن إقامتهم المؤقتة في محافظات حماة ودمشق وريف دمشق والحسكة وحمص واللاذقية وطرطوس، كما تم تحديد 56 مركز اقتراع لأبناء محافظة إدلب في أماكن إقامتهم في محافظات دمشق وريف دمشق وحمص وحماة واللاذقية وطرطوس.

وأضاف: تم إحداث مراكز اقتراع لأبناء مناطق عفرين وعين العرب وإعزاز وجرابلس والأتارب والباب المقيمين في مدينة حلب، وكذلك إحداث مراكز انتخاب في الدائرة الانتخابية في مناطق حلب لأبناء مدينة حلب العاملين في المنطقة الصناعية في الشيخ نجار، وبإمكان الناخبين من أبناء المحافظات والمناطق المذكورة الاقتراع للمرشحين في دائرتهم الانتخابية حسب قيدهم المدني في مراكز الاقتراع المحدثة حسب أماكن إقامتهم الحالية.

وذكر القاضي مراد أنه بإمكان المرشحين الراغبين بالانسحاب التقدم بطلبات انسحاباتهم إلى اللجنة القضائية الفرعية في دائرتهم الانتخابية حتى يوم الـ 8 من تموز ليصار إلى إعداد الجداول النهائية للمرشحين المستمرين بالترشح وإرسالها إلى مراكز الاقتراع قبل 3 أيام من موعد الانتخاب المحدد يوم الـ 15 من تموز 2024.

جوليا عوض

مقالات مشابهة

  • محكمة الإستئناف تؤيد سجن بيدوفيل الجديدة 20 سنة
  • طلب من القاضية إسكندر إلى الاستئناف في ملف رياض سلامة
  • اللجنة القضائية العليا للانتخابات: تحديد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب
  • محكمة روسية ترفض الاستئناف على اعتقال مواطن فرنسي متهم بجمع بيانات عسكرية
  • النقض تستقبل مسئولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • القاضي زيدان يزور المحكمتين العليا والدستورية في أذربيجان
  • محكمة النقض تستقبل مسئولي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
  • إيداع مدير قسم شرطة وضباطا تابعن للانتقالي في السجن لاعتدائهم على قاضي أثناء ممارسة عمله في عدن
  • بعد تحديد موعد الاستئناف.. ماذا ينتظر إنجى حمادة وكروان مشاكل؟
  • بعد تحديد موعد الاستئناف.. ماذا ينتظر إنجى حماده وكروان مشاكل؟