دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كلّ الأطراف المعنية في الصراع الدائر بين الفلسطينيين والإسرائيليين لتحمّل مسؤولياتها، وتجنّب صبّ الزيت على النار".

باحث يرد على مطالب فرنسية بفتح سيناء لإخلاء غزة بالفيديو.. مقتدى الصدر يؤكد استعداد العراق لإرسال إمدادات إلى غزة الشرطة الإسرائيلية تعلن مقتل ضابطين برتبة رائد ولواء في اشتباكات بغلاف غزة

وأضاف أردوغان، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: "حلّ مشكلة الشرق الأوسط، ممكن فقط بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 والقدس الشرقية عاصمتها، دون تطبيق هذا الأمر مع الأسف لن يتوقف التوتّر، وستبقى الدماء تنزف".

 

وأضاف: "يوم أمس أجريت محادثات هاتفية مع الرئيس المصري، والرئيس الإسرائيلي، ومع الرئيس الفلسطيني، ومع رئيس الحكومة اللبنانية، ومع أمير دولة قطر، وسأجري اليوم محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومع أمين عام الأمم المتحدة حول التطورات في الشرق الأوسط". 

وأفاد مراسل RT بأن الجانب التركي يسعى للعب دور الوساطة لوقف الحرب الدائرة، من خلال محادثات هاتفية أجراها الرئيس التركي أردوغان، بشكل منفصل، مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، ورئيس الحكومة اللبنانية المؤقتة نجيب ميقاتي.

 

 

المصدر: RT

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار تركيا الحرب على غزة رجب طيب أردوغان طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

جلسة خاصة في البرلمان التركي حول سياسات إسرائيل التوسعية

قال رئيس البرلمان التركي نعمان قورتولموش، إنهم قد يعقدون جلسة خاصة بالبرلمان حول سياسات إسرائيل التوسعية والعدوانية في المنطقة، والإجراءات التي يمكن أن تتخذها تركيا حيالها.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره المقدوني أفريم غاشي، الخميس، عقب لقاء بينهما في مقر البرلمان بالعاصمة التركية أنقرة.

وذكر قورتولموش، أنهم منذ بداية الهجوم الإسرائيلي على غزة، أصدروا تحذيرات كلما رأوا الحكومة الإسرائيلية وزعيمها بنيامين نتنياهو وعصابته لم يحترموا القواعد، ولم يحترموا قرارات وتوصيات كل المنظمات الدولية، ولم يلتزموا بحقوق الإنسان بأي شكل من الأشكال، ولم يحترموا سيادة دول المنطقة.

ولفت إلى أن الحكومة الإسرائيلية التي تحتمي بالولايات المتحدة وبعض حلفائها، مستغلة الانقسام بين دول المنطقة، لا تستهدف الفلسطينيين فحسب، بل جميع شعوب المنطقة (الشرق الأوسط) من أجل تأسيس ما يسمى بـ”الأرض الموعودة”.

وبيّن قورتولموش، أن الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل تزداد يوما بعد يوم.

وأكد أنه يتعين على البشرية جمعاء أن تفعل كل ما في وسعها لوقف العدوان الإسرائيلي.

وقال: “سنناقش موضوع عقد الجلسة الخاصة مع الأحزاب التي لديها كتل في البرلمان، وسينعقد الاجتماع بحضور وزراء معنيين في جلسة مغلقة حول سياسات إسرائيل التوسعية والعدوانية في المنطقة والإجراءات التي يمكن أن تطورها تركيا حيال ذلك”.

مقالات مشابهة

  • بعدما صب بايدن الزيت على النار .. هل ستضرب إسرائيل المنشآت النفطية والنووية الإيرانية؟
  • الاحتلال يهاجم المزيد من أهداف حزب الله وإيران تدعم وقف إطلاق النار
  • البرلمان التركي يخطط لعقد جلسة مغلقة حول تطورات الشرق الأوسط
  • محادثات جارية مع إسرائيل حول الرد على الهجوم الإيراني وتحديد العقوبات المحتملة
  • أردوغان يحذر من “خطة إسرائيلية خبيثة” أكبر من غزة والضفة الغربية ولبنان
  • أردوغان يحذر من خطة خبيثة ضد المنطقة ويتحدث عن سايكس بيكو جديدة
  • أردوغان يحذّر من توغّل إسرائيل في لبنان
  • جلسة خاصة في البرلمان التركي حول سياسات إسرائيل التوسعية
  • وزير السياحة: الحكومة لديها رغبة حقيقية في تحقيق المزيد من الاستثمارات بقطاع السياحة
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق