قال أحمد عيسي وزير السياحة والآثار، إن هناك تعاونا مثمرا بين الوزارة وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية ، وفى ٢٠٢١ تم افتتاح قبة الإمام الشافعي بتمويل من صندوق السفير الامريكي .

جاء ذلك خلال كلمة له بمركز زوار مسجد الإمام الشافعي اليوم الثلاثاء وسط حضور جمع من قيادات الوزارة.

أوضح عيسي ان هناك ٧٠٠ زائر في الاسبوع و١٠٠٠ زائر فى الإجازات والأعياد الرسمية لمسجد الإمام الشافعي، ولذلك حرصنا على تحسين التجربة السياحية به التى تتبناها الوزارة ، وعملنا على تحسين جانب العرض حيث انه المحدد الأساسي لزيادة التدفقات .

أشار وزير السياحة والآثار الى أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا يالقاهرة وإعادة وجهها الحضاري ، من تطوير وترميم حيث يمثل مركز زوار الإمام الشافعي إضافة جديدة للسياحة.

ولفت الى ان هناك افتتاحات تمت مؤخرا منها مسجد سليمان الخادم ، بالاضافة الى ان كل هذه الجهود ستجعل القاهرة مقصدا سياحيا مميزا ، ما يتيح للسائح اكتشاف سحر القاهرة وزيادة رحلات اليوم الواحد.

وأضاف الوزير انه تمت الموافقة على ٣ مليارات جنيه لترميم وصيانة آثارنا في هذا العام المالي ، موجها الشكر للمجلس الأعلى للآثار لرفع إيراداته الذاتية ٥ مرات ليضاعف أرقام الترميم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد عيسى وزير السياحة والأثار التجربة السياحية سفارة الولايات المتحدة مسجد الإمام الشافعي مسجد الإمام الإمام الشافعی

إقرأ أيضاً:

«إدارة الوقت».. ورشة تدريبية للعاملين بوزارة السياحة والآثار في 21 يوليو

أعلنت وحدة التدريب المركزي بمكتب وزير السياحة والآثار بالتعاون مع مؤسسة «EDOLOOM» التعليمية، عقد ورشة عمل بعنوان «إدارة الوقت» وذلك يوم الأحد الموافق 21 يوليو الجاري، بقاعة الندوات بالدور الأرضي بمبنى وزارة السياحة والآثار في العاصمة الإدارية الجديدة.

شروط التقدم لورشة العمل التدريبية

وقالت وزارة السياحة والآثار خلال المنشور الذي جرى تعميمه على قطاعات وإدارات وهيئات الوزارة كافة، إنه يشترط في المتقدمين لحضور ورشة العمل التدريبة، ألا يكونوا قد حصل على ذات التدريب من قبل، شريطة إحضار موافقة جهة العمل التابع لها المتقدم.

آخر موعد للتقدم لورشة العمل

وأشارت الوزارة إلى أنّه على الراغبين في حضور ورشة «إدارة الوقت»، استيفاء البيانات الموضحة بالنموذج المرفق على هذا الرابط، وملء الاستمارة المرفقة، وإعادة إرسالها بصيغة PDF على البريد الإلكتروني الخاص بوحدة التدريب المركزي لوزارة  السياحة والآثار، موضحًا بخانة عنوان البريد الإلكتروني اسم التدريب، وذلك في موعد أقصاه يوم الأربعاء المقبل 10 يوليو.

مقالات مشابهة

  • «إدارة الوقت».. ورشة تدريبية للعاملين بوزارة السياحة والآثار في 21 يوليو
  • بعد اجتماعه مع قيادات الوزارة.. ننشر أول قرارات وزير السياحة والآثار الجديد
  • وزير السياحة يستهل ثاني أيام عمله بجولة للتعرف على الموظفين والعاملين
  • وزير السياحة والآثار في أولى جولاته: حريص على الاستفادة بكل كفاءات الوزارة
  • وزير السياحة يؤكد حرصه على الاستفادة من الكفاءات والخبرات بالوزارة
  • وزير السياحة والآثار يستعرض خطة العمل المستقبلية مع العاملين بعد توليه الوزارة
  • وزير السياحة والآثار.. يؤكد أهمية الاستفادة من العنصر البشري والكفاءات
  • نائبة وزير السياحة والآثار.. من هي يمنى أسامة فريد البحار؟
  • وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله
  • عقب أدائه لليمين الدستورية.. وزير السياحة والآثار يتوجه لمقر الوزارة لتسلم مهام عمله